للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
20.08.2019

(توقيت القدس)
05-11-2009
فعالية مدرسة ابن سينا الاعداديه لاحياء ذكرى مجزرة كفر قاسم بعنوان "حتى لا ننسى "

تقرير : اللجنة  الإعلامية الأستاذ جمال عيسى + الأستاذ مصطفى صرصور


قامت مدرسه ابن سينا الاعداديه بسلسلة من الفعاليات والنشاطات ذات العلاقة بذكرى المجزرة الرهيبة التي اقترفها جنود حرس الحدود بحق أهلنا في كفر قاسم ,هذا وقد امتدت الفعاليات على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء, وتحت  إشراف  مركزه التربية الاجتماعية  المعلمة  سهاد بدير,شارك في فعاليات يوم الثلاثاء كوكبه من المحاضرين من خارج المدرسة منهم رئيس البلدية المربي نادر صرصور الذي حاضر إمام مجلس الطلاب حيث تضمنت كلمته إرشاد الطلاب إلى وجوب التسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة المخططات التي تستهدفنا وتستهدف وجودنا على أرضنا,وحاضر الحاج عبدا لله نمر بدير أبو ناشد إمام طبقه الصفوف السابعة عن إحداث وخفايا وقصص المجزرة بأسلوب قصصي مؤثر نال إعجاب الطلاب كافه.

ومن المحاضرين كذلك الأستاذ وليد بدير والأستاذ رائد بدير والشيخ صفوت فريح والسيد عادل عيسى والدكتور إبراهيم أبو جابر الذي تحدث عن مسلسل المجازر بحق المواطنين العرب في الداخل.

إما يوم الأربعاء فقد  كان حافلا بالفعاليات خصصت الساعة الصباحية الأولى منه في الساحة ألعامه للمدرسة,تم فيها قراءه عطره من آيات الذكر الحكيم ثم تحدث مدير المدرسة المربي الأستاذ ناشد بدير طلب في بدايتها الوقوف دقيقه حداد على أرواح الشهداء.خيم فيها السكون والخشوع بشكل لافت للنظر.

مما جاء في كلمه المدير:

ترسيخا لمعاني ألمذبحه الرهيبة وتخليدا للذكرى الأليمة وتحفزا للذاكرة الجماعية لفلذات أكبادنا نحيي ذكرى شهدائنا الإبرار.ثم دعا الطلاب إلى التعامل مع النشاطات والفعاليات بأقصى درجات الجدية والاهتمام.

مما جاء في كلمه رئيس لجنه الإباء الدكتور عبدا لوهاب خيرا لله :

الذكرى أليمه على قلوبنا جميعا, ونحييها كل  سنه بهامات مرفوعة , المهم إن نتعظ من حدوث هذه المجزرة بان نلقن دوله إسرائيل درسا في التكاتف والوقوف إمام أي محاوله لترحيلنا عن أرضنا, فنحن هنا باقون ما دام الزعتر والزيتون.

تلت كلمه رئيس لجنه أولياء أمور الطلاب كلمات وقصائد شعرية ألقاها كوكبه من الطلاب والطالبات منهم رئيس مجلس الطلاب عماد بدير.

ومن الفقرات التي  نالت  استحسان  الطلاب إلقاء الأستاذ عصام صرصور قصيده من كلمات الأستاذ جمال عيسى, التي حملت في طياتها معاني الذكرى الأليمة ,بعدها شكر الأستاذ عصام الطلاب على حسن الإصغاء والاستماع والقيام بواجب الذكرى بقدسية وخشوع وانضباط.

تلي ذلك دخول الطلاب إلى صفوفهم وقيام مجلس الطلاب بالتعاون مع المعلمين بتمرير فعاليات ونشاطات تخص الذكرى  وتهدف إلى ترسيخ الذاكرة الجماعية للطلاب بإحداث المجزرة الرهيبة.

ونيابة عن المدرسة توجه مجلس الطلاب والصفوف التاسعة إلى النصب التذكاري بصحبه مركزي التربية الاجتماعية  المعلمة سهاد بدير والأستاذ خالد عامر والمربين وذلك لقراءة الفاتحة ووضع أكاليل الزهور.

إما باقي صفوف الطبقات الأخرى توجهت بشكل دوري وبنظام إلى مقبرة الشهداء لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من لا يشكر الله لا يشكر الناس:

أداره المدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة يتقدمون بجزيل الشكر إلى طاقم جميع الهيئة التدريسية لوقوفهم وقفه رجل واحد في إنجاح هذه الأيام وخاصة المعلمة الفاضلة سهاد بدير على إعدادها وترتيبها وتنظيمها لفعاليات ونشاطات ذكرى المجزرة في مدرسه ابن سينا.

شكرا لكم جميعا ودام نشاطكم وعطائكم

مدير المدرسة  والطاقم الإداري

                                                   







































































































































































































الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
2. غير معرف - كفر قاسم
27/10/2014 - 04:34:14 pm
انا اشكر مدرسه ابن سينا لاحياء ذكرى مجزره كفر قاسم اشكركم يا مدرسه كفر قاسم مره اخرى I LOVE SHCIIL ABN SENNA اشكر المعلميت التاليون

استاذ معاذ استاذ حمادة استاذ وسيم استاذ نعمان استاذ مروان استاذ هشام
طبعا شكر خاص اليكم

ومعلمه منيه ام انيس منال العبري سونيا كل الاحترام اليك يا معلمتي الغايه حيا ومعلمه ايمان علوم
1. عاشقة الدمع - كفر قاسم
28/10/2012 - 06:15:40 pm
اجمل الصور للاستاد حمادة والله قمر
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق