للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
14.12.2018

(توقيت القدس)
04/08/2018 - 11:45:27 am
اين طريف خاصتنا ..!!بقلم : مهند صرصور

 

سُن قانون محجف في حقنا ، مُنتقص بذلك من مواطنتنا المشروعة دولياً ، وحقوقياً ، وحتى انسانياً - ولن اناقشة هنا فقد نوقش بما يكفي - ومن قبلة سُـنت قوانين عدة قد اختزلت اراضينا واحلامنا الفلسطينية ، وفي كل مرة نفشل في مجابهة ومواجهة القانون ، ونفتقد لادوات تعلو لمرتبة الحدث ، ونكتفي بردود فعل باهتة تطفوا كاوراق الشجر في مهب الرياح ، دون ان تترك اثر فعليي يذكر .

 

 

سقوطنا امامها وفي كل مرة يزيدنا حقداً على انفسنا وعلى قياداتنا وعلى العالم اجمع ، وفي كل مرة نبحث عن غريم نُحمله مسؤولية فشلنا ، فمرة ندعوا الى مقاطعة هذا وتارة الى اسقاط ذاك ، مرة نحاسب من فعل وتارة نستنكر على من لم يفعل ، ومن ثم نعود لسكوننا السلبي دون تخطيط يسمو بنا الى غد افضل .

 

 

وفي كل مرة كان وما زال ينقصنا الجسم الموحد،  القائد المُمثل ، الهيئة النابضة بمطالب الاغلبية ، ذات الرؤية المستقلبية ، الحقوقية ، الدافعة والمدافعة ، الزعيم المفاوض الذي يحمل من على اكتافه العريضة همومنا الوطنية  ، واحلامنا الفلسطينية ، يجمع بين ثنياته الحرص والجرءة ، يحمل فتيل التغيير الى الافضل ، لا يكتفي ولا يكترث في ان واحد ، لا تقلقه الحسابات الحزبية او عدد مقاعدها ، ولا ينزل منازل تعداد المعجبين .

 

 

ينقصنا " طريف " جديد ، طريف منا نقوم بانتخابه بشكل مباشر ، بإنتخابات حرة نزيهة عامة ، تشملنا كلنا ، ليكون بذلك المُمثل الوحيد لعرب الداخل داخليا وخارجيا ، يقرر لمصلحة العامة العربية فيُنفذ ، يوصل فنَصِل ، يَقْطَع فنَقْطَع ، يُفاوض ويُساوم من اجل مُجملنا دون الانحياز لطرف او تفضيل مصلحة جهة على اخرى .

 

 

ينقصنا زعيم يُحسن التعامل مع السلطات ، يواجهها ويجابهها بإسمنا ، يفاوضها من اجلنا ، يجمع حوله الخبرات العربية ، المؤسسات الوطنية ، خبير بالميزانيان ، فذ في المفاوضات ، جسم لا يمكن عبورنا الا من خلاله ، غطاء يمنع من شرذمتنا وتفتيتا الى عربي ومسيحي ودزري ، الى شمالي وجنوبي ، الى فلاح وبدوي  ...

 

 

وهنا يقول قائل ، مطلبك موجود ، فهنالك الاحزاب ، واعضاء الكنيست والمتابعة !!


واقول - كلها تمثل طرف واحد معين فقط ، تؤيد جهة على اخرى ، ترفع فكر وتُنقص اخر ، تفرق ولا توحد .كلها متنافسة على نفس الناخب العربي ، وهذا بعينة سر فشلها في مواجهة تحديات كبرى كتلك ،  فشلها في حشد التاييد حولها ، فمن اجل ان تنجح الجبهة تراشق الحركة بالاتهامات ، ومن اجل ان يرتفع التجمع يدوس على اطراف العربية للغيير والعكس والخلط صحيحٌ صحيح ، وبالتالي ومن منظور الناخب العربي كلهم منقوصون ، كلهم ومن افواه زملائهم النواب تملؤهم الشوائب والاخطاء والتقصير مهما التقطوا الصور الجماعية التجميلية عبر اجتماع هنا او مظاهرة هناك ، لان الفرد العربي ومن خلال تنافسهم قد حُفرت في ذهنه نواقصهم ، وتيقن بان جَمْعهم واحد وقلوبهم شتى .

 

 

فلا دعواهم لاضراب عام ينجح ، ولا تحشيدهم لمسيرة يلبى ، ولا استنكارهم يؤثر ، فصوتهم لا يُسمع ، وحراكهم لا يُحرك ، فهم من فقدوا ثقة الجماهير كاملة ، لربما لقلة حيلتهم ، او للفارق الاخد بالاتساع دوما ما بين فعلهم وبين سقف التوقعات منهم .

 

 

وسيبقى حالنا كما هو ، تُلاعبنا قوانين الدولة حتى نبني جسماً موَحد وممثل وحيد نؤمن به كلنا ، ولن يكون ذلك الا عبر انتخابات مباشرة لقائد عربي يمثلنا كلنا .

 

 

 


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. مش مهم - بلد الشهداء
04/08/2018 - 08:33:01 pm
الاخ مهند
الشاعر ابراهيم اليازجي قال هذه الكلمات في قصيدة له قبل 120 عاما عن حال العرب !!!! وفهمك كفاية .
تنبهوا واستفيقوا أيها العرب فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب
فيم التعلل بالآمال تخدعكم وأنتم بين راحات الفنا سلب
الله أكبر ما هذا المنام فقد شكاكم المهد واشتاقتكم الترب
كم تظلمون ولستم تشتكون وكم تستغضبون فلا يبدو لكم غضب
ألفتم الهون حتى صار عندكم طبعاً وبعض طباع المرء مكتسب
وفارقتكم لطول الذل نخوتكم فليس يؤلمكم خسف ولا عطب
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق