للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
26.05.2019

(توقيت القدس)
13/07/2014 - 12:09:09 am
الاسبوع الثالث والخمسون بعد المئة : اسئلة فقهية من زوار القرية نت اجاب عليها الاستاذ مروان ابو جابر

اذا رغبت في السؤال عن أحكام الشريعة الإسلامية في أي أمر كان فما عليك سوى كتابة السؤال في خانة التعليق.... وستظهر الإجابة يوم الجمعة أو السبت من كل أسبوع وأحيانا يوم الخميس أن أمكن او اليوم الذي يراه الاستاذ مناسبا ان شاء الله .....ستجمع الأسئلة من يوم الأحد حتى يوم الخميس ..

سوال 1. ام قلقله - لدي ابن ذوي احتياجيات خاصه ودايما خلال رمضان داير بالي عليه مما ادى بي ان اقرا القرا كل يوم فقط صفحه او نصف جزء وهذا يقلقني انه شهر القران .

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
لا شك أن الأعمال الصالحة درجات فبعضها أفضل من بعض، ومن أهم الأعمال الصالحة التي تتعدى منفعتها للغير، ومساعدة الآخرين بشتى الأشكال والوسائل سواء كان ذلك بالمال أم برفع المعنويات، أو بتقديم خدمة جسدية فيما يتعلق بأصحاب الإعاقات، قال النبي عليه السلام: { أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس} لذا يصبر المؤمن ويحتسب هذه الأجوروإن في بعض الأحيان قد يتسلل اليأس الى النفس لكن لا بد من الاستمرار بهذا العطاء ، فثواب هذا العمل كبير وعظيم عند الله تعالى، وقال النبي عليه السلام: { إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه}


سوال 2. اشواق -مارست العاده السريه في نهار رمضان واغتسلت وعندما انتهيت وجدت بعض اجزاء شعري لم يصلها الماء ؟ا فماذا افعل ؟!

الجواب:الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد:
في مثل هذه الحالة، أولاً يجب إعادة ذلك اليوم، لأن ممارسة العادة السرية في نهار رمضان من المفطرات، ثم إذا كان المقصود هو شعر الرأس لدى الأنثى فلا بأس في ذلك فالغسل صحيح، أما بالنسبة للرجل فيجب إعادة الغسل مرة أخرى وإعادة الصلوات التي صلاها بهذا الغسل.

سؤال 3. هند - المثلث السلام عليكم: انا صاحبة السؤال السادس . للتوضيح القرض الذي استلفته من البنك لمدة سنتين (24 شهر)فكيف احسب 12 شهر فقط.والقسط الاول ينزل هذا الشهر (تموز).

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
أنت تحسبين 12 شهر الى الأمام،أي لمدة سنة، وتنقصي مجموع ال 12 قسط من المبلغ الذي معك، ثم ما يتبقى معك من المال إذا كان يزيد عن 12000شيقل فاخرجي منه الزكاة.


4. حابه لحالها الخير وحده - بدي اسأل اذا مسموح لخطيبي ان يلمسني بس مقريه فاتحتنا وبعد شهر الفرح وانا وياه مسموح لالنا انا نلمس بعض مثل المتزوجين اصلا انا وياه لمسنا بعض ؤساعدني اذا مش حلال بدي اتب ساعدوني رجاءا .

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
أنصح إذا كان الفرح بعد شهر أن تنتظروا حتة ينتهي الشهر ويكون الفرح على خير بإذن الله تعالى، فلا داعي للمسات والقبلات وهذه الأمور في هذا الوقت لأنها قد تؤدي الى الجماع في نهاية المطاف، فيجب التحلي بالصبر حتى يكون الزواج.

5. ل.ن.ع - كفرقاسم هل استطيع اعطاء ابني الذي يدرس في الجامعة من زكاة اموالي ؟مع العلم انه لا يملك المال..

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد:
الزكاة لا بد أن تعطى لمن يستحقها ويكون ضمن الأصناف الثمانية الذين جاءوا في الآية الكريمة قال تعالى"{ إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم} ويجب أن نتأكد بأن تقع الزكاة في يد واحد من هؤلاء.
واليوم كثير هم الفقراء والمحتاجون، ولا يجدون من يعيلهم ويمد يد العون لهم، أنصح أن تعطي الزكاة للفقراء والمساكين، وأن تعيني ابنك على دراسته من مالك الخاص، فهكذا تحصلي الأجرين والثوابين.

6. مرح محمدشريف ديبو - سوريا واللاذقية السلام عليكم انااطررت على عمل جراحي لانفي في رمضان مع العلم قبل رمضان لم استطيع وبعده لن استطيع لانني سوف اخسر عملي اذااخدت اجازةمرضية ونحن برمضان لانعمل والله اعلم بنيتي والطبيب سمح لي بالفطور وانااحاول جاهدة ان افطر اقل عدد ممكن من الايام ارجوان تدلني ساعاود صيام الايام اللتي افطرتها واطعام مسكين عن كل يوم وهل الذي فعلته حرام ساعدني ارجوك.

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد:
أنت يطلق عليك مريض، والمريض المرجو برؤه، يفطر في نهار رمضان، وبعد رمضان يقضي ما أفطره من أيام، ولا حاجة لإخراج فدية أو كفارة. بل يصوم وفقط بعدد الأيام.


7. نادية - هل تحق الزكاة لطلاب الجامعات مهما كانت احوال ذويهم الاقتصادية ؟

الجواب: الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
لا شك أن طالب الجامعة الذي لا يجد من يساعده في دفع الأقساط الجامعية وهو يدفع ذلك بمشقة وعنت، فهو يقدم على طالب الجامعة الذي يجد من يدفع عنه ويوفر له المصورف اليومي والشهري بل والسنوي، والأفضل للرجل الذي يدرس ابنه في الجامعة وهو يقوم على دفع أقساط الجامعة أن يجعل زكاته للفقراء والمساكين الذين لا يجدون من يعينهم فالزكاة مرة واحدة في السنة زهذا الفقير إن لم يجد ما يأخذه من الزكاة فسيبقى طوال السنة حاله صعب للغاية، لكن الطالب الجامعي الذي يجد أن أباه يعينه على ويساعده في دفع الأقساط،لا يتساوى مع الفقير لذا أنصح أن نعطي الفقراء أولا،
كذلك الطالب الجامعي الذي وضعه ووضه أهله سيء يقدم على الطالب الذي يجد من يدعمه بالمال. خاصة وأن كثير من الآباء في هذا الزمان يدعن ولده في التعليم الى أبعد الحدود.


سؤال 8. صصصص - كم اخرج زكاة على مبلغ وقدره 20000

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
نسبة الزكاة هي 2.5% من المبلغ، فيكون في ال 20000 هي 500 شيقل.


سؤال 9. شب حائر - انا متزوج واعمل سائق شحن وانا معرض للفتن من النساء الشبه عاريات يوميا ولكني احاول قدر المستطاع ان اغض بصري فانا شب محافظ علي ديني والحمد لله . مشكلتي هي زوجتي التي تحرمني حقي في المعاشره الزوجيه وكلما شعرت اني اريدها تعكر الاجواء في البيت لتخلق مشكله بيننا ولابتعد عنها ......قلي يا شيخ انا شب ككل الشباب لي غرائزي ماذا افعل مع زوجتي لقد يئست منها من افعالها انا شب اغض بصري عا حرم الله ولا اجد البديل في بيتي .
مع العلم اني شرحت لزوجتي مرارا وتكرارا ان لي حق في المعاشره وان الملائكه تلعنها كلما ابعدتني عنها ولاكنها لاتريد الاستيعاب.

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
هذه المشكلة تعتبر من أصعب المشاكل على الإطلاق، أولاً لأنها مشكلة اجتماعية وثانيا: لأنها مشكلة حساسة للغاية ، لكن ما أنصح به أن تتوجه لأب الزوجة وتفتح معه الموضوع واجعله في الصورة، وأقول الأب ،لأن مثل هذا الأمر قد يكون فيه نوع من الإحراج مع أخ الزوجة، ثم عليك التروي بالصبر، تشاور مع أبيها، وانظر ما يقول لك، ثم تشاور مع أحد الأصدقاء الأقرباء الذي يريد منفعتك، فإذا لم يكن هنالك نتيجة بعد فترة من الزمان، فلا مفر من الطلاق، ولكن ليكن الطلاق الحل الأخير وفي نهاية الطريق.

سؤال 10. شمسسسسسسسسسسسسسسسس - السلام عليكم فترة قبل العادة يكون نزول دم اوقات متفرقة لايام لونة مختلف -فاتح- عن لون الحيض هل يجوز فيها الصوم والصلاة على اعتبار انها طهارة ؟ لاني اتصرف فيها على انها طهارة والشكر الجزيل .

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
أيام الدورة الشهرية لدى كل امرأة تختلف عن الأخرى، فقد يكون 5 -7 أيام أو أكثر، فأنت أدرى بنفسك إذا كانت أيام الدورة قد جاءت وانتهت، أي الدورة 7 أيام ومر عليها 7 أيام ، فالدم الذي يكون بعد ذلك يكون دم استحاضة ، خاصة إذا رأيت أن لون الدم قد تغير، ففي هذه الحالة تصومي كما يجب وتصلي، ولكن بالنسبة للصلاة فإنم تتوضأي لكل صلاة بعد دخول الوقت.


السؤال 11. بدون اسم - السلام عليكم شيخ انا الي سالت الاسبوع الي فات عن الشخص الي بطاردني وهسكا وانت حكيت انه يعتبر من الاخطاء الي بندفع ثمنها سؤالي هو؛ هل احتمالي للموضوع والصبر يعتبر جزاء وهل انا الي انا فيه ابتلاء رغم انه يعتبر عاقبه للذنوب هل ممكن اعتبر انه الي بمر فيه تكفير عن الخطأ نفسه وانه ربنا احب انه يعاقبني بالدنيا هل ممكن احتسب ولاا هذا عاقبه لشيء انا عملتو؟!؟؟؟؟ اتمنى انك تكون فهمت قصدي جزاك ربي الجنه من غير حساب ولا سابقه عذاب.

الجواب : الحمد لله وكفى وىالصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد:
قد يكون ذلك كله وارد في الحسبان، لكن ما أود أن أقول أن كل هذا قد يكون تكفير للذنوب والخطايا والسيئات، لأن النبي عليه السلام قال: { ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا غم ولا أذى حتى الشوكة يشاكها إلا كان ذلك تكفير لسيئاته}

السؤال 12. ايه الله - اريد استفسار لآني اراى الكثير من الخطاء وانا غير مخوله في الفتاء مثال هل يجوز الشرب في وسط الأذان وسؤال الثاني هل محربت بعض الناس حرام مع أني جربت المصلحة وتجنب الا انني رجعت في النهايه الى المشاكل مع العلم أني لم احتك مجرد سلام فرأيت البعد أحسن طريقه لتجنب المشاكل.

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
لا شك أن المؤذن إذا قال الله أكبر فقد بدأ الصيام فلا طعام ولا شراب، فالصوم يبدأ عند بداية الآذان، وبالنسبة لتجنب الناس خوفا من المشاكل قد يكون ذلك حلا في بعض الأحيان، خاصة إذا كان الإحتكاك يؤدي للمشاكل.

السؤال 13. آية شاوي - فرنسا انا كنت بحكي مع واحد بالفايس بوك كنا اصدقاء بعدين تطورت العلاقة و اصبحنا حبيبين بلشنا نحكي بالحب حتى اننا كنا نحكي بالعلاقة الزوجية و مارسنا الحب على النت وكان يقولي نحنا تزوجنا خلص و فضلت هيك قرابة سنة بعدين تركني و تزاعلنا وندمت على ما فعلته تركت الفايس بعدين رجعت و تعرفت بشخص أخر و صار معنا مثل ما صار مع الاول خفت و انسحبت وبقيت سنة ما حكيت مع أي واحد بس هلق واليوم تعرفت برجل متزوج و عم يحكي معي بالحب وهو قال لي نيته صافية و حكى لزوجته حتى اني حكيت معها بدو يتزوج ثانية تطورت علاقتنا ونحنا برمضان بنحكي حب بس مو مثل ما كنت احكي بس بيقول لي انو بيحبني هل كلامنا مع بعض يفطرنا مع العلم انو زوجته بتحكي معي و عارفة انو زوجها بدو يتزوجني وهي موافقة و صرنا رفقات انا و هي سؤالي هل ما فعلته باالاول يعتبر زنى ؟ وهل حرام علي أني بحكي مع رجل متزوج بس هو بدو الحلال و بدو يتزوجني على سنة الله و رسوله و بموافقة زوجته هل كلامي معه يفطر برمضان ؟ وشكرا.

الجواب : الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
ما مضى فات وماتـ لكنه يحتاج الى التوبة الصادقة والندم والإكثار من الأعمال الصالحة، وإذا تم الزواج فعلى بركة الله تعالى ونرجو أن تكون بداية موفقة وناحجة.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
21. محتارة -
20/07/2014 - 07:43:24 pm
السلام عليكم ياشيخ ..انا بنت عمري 18 سنة خطبت قبل فترة من شب غريب عني ومابعرفه بس معارف مع اهلي وهيك ..هلا انا ماكنت بدي بس وافقت مشان اهلي وحكولي يمكن تحبيه ويفوت قلبك ..المهم قرينا الفاتحة بس حكيت مابدي كتب كتاب رح ااجلو لشهرين تلات بلكي يطلع مو منيح ..وصرت احكي معه ولهلا بحكي معه وهوة مابصلي ولا بصوم بس حكتله بعد الزواج حتصوم وحتصلي حكالي ان شاء الله وانا بضل افتح معه هالموضوع يعني ..وكمان كان يشرب خمر حكتله ازا بتشرب انا بطريق وانت بطريق حكالي لما نتژوج انتي وشطارتك ومش كلشي تدخلي فيه وهيك وصراحة صارت بينا كتير مشاكل المهم هوة من ناحية صفاته لما بعصب بهدا بسرعةوبحبش المرا تطلع من دارها وبحبش انها تشتغل حنون وهادي ومرات جد بفكر بالاخرة وكل هاللي بعملو مش الازمات اللي بمر فيها والهموم اللي فاقت السما وانا بصراحة صرت احبه بس خايفة ولما احكي معه بصير يحكيلي حكي حب واحنا مش مكتوب كتابنا بس قاريين فاتحة وبيجي عندي وبنقعد سوا وببوسني وبحضني :( وهوة يعني بصراحة كثير الشهوة وبحب هاي الاشياء ومستعجل كتير وعرسنا بشهر 12 وانا حاولت امنعه بس بضل يحكيلي خلص انتي مرتي ومش عخاطرك .يعني هيك بالمزح فشو رايك ياشيخ انصحني والله بطلت اعرف راسي من رجليي اضل معه ولا اتركه بصراحة تحبرت الشب منيح بس لا بصلي ولا بصوم واهلو هيك بس امه واخته غير مناح كتيررر وكمان بضل يسب ويغلط عالناس اللي بدايقو او عالشغلة اللي بتدايقو وانا ساعيتها بعصب عليه وبصير يحكيلي بالغلط اسف وخلص تدققي عكل اشي وانا مابدي يضل يغلط عاساس انه مش بايدو وتعود عالحكي هاد وامي بتحكيلي لما تتزوجي اكيد رح تغييريه مدامه بلين بالحكي الحلو وعنده استعداد انه يصير يصلي ويصوم
20. المخلصة لله -
20/07/2014 - 02:55:55 pm
السلام عليكم انا صاحبت السؤال 17 السؤالين الاولين منفصلين مو تابعين
لبعض
هل يجوز قراءة القرانمن دون وضوء و من غير حجاب
19. ...... -
19/07/2014 - 06:40:50 pm
السلام عليكم ... سؤالي هو هل يجوز قرأة القرأن في ملابس البيت ولا يجب ان اكون محجبه !! ونفس الشيء في ايات السجود يجب ان اكون محجبه !
18. المخلصة لله -
19/07/2014 - 03:51:09 pm
السلام عليكم
لما بصلي المفروض او التراويح او بقر القران مابكون خاشعة واحيانا لما بيجي بصلي يبدا عقلي يفكر بكثير امور تبع الدنيا فهل لي ثواب من دون خشوع دلني على طريقة لحتى اخشع
17. المخلصةلله -
19/07/2014 - 03:31:16 pm
السلامعليكم
انا فتاة عمري 18 لما جاتني العادة وخلصت بعد 4ايام ما غسلت لحتى اليوم 5 الصبح بس نويت الصوم من دون ما اغسل هل صومي صحيح
بعد ما فطرت المغرب لقيت سائل ابيض طلع مني هل صومي صحيح وهل يوجب الغسل ممكن تشرح لييا
خطيبي يصلي الصلوات المفروضة لكن في رمضان ما يصلي التراويح ولا يقرا قران ايامرمضان يمضيها كغيرها منالايام وانا تعبت ما انصحو وهو يقول انشاء الله
مابدي يفوتو اجر رمضان واش ندير معاه
16. بدون اسم -
19/07/2014 - 10:24:51 am
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي ذنوب كاسرتني ىدايما مخليتني مكسوره ومش عارفه استدعي ولا اعيش حياتي شو اعمل مش عارفه انساه وكيف اعرف انه ربنا سامحني او لا
انا صرت كل ما اقعد مع حدا احكيلو انا عملت هيك هيك
بطلت احب اسمع حدا يمدحني ولما حدا يحكيلي كلمه منيحه فيها مدح بحكيلو انا هيك هيك عملت
شوو اعمل شيخ
تبت بس مش عارفه انساه ولا عارفه اعيش حياتي ،، مش عارفه ارضى عن نفسي
15. حنان -
19/07/2014 - 06:26:41 am
السلام عليكم
انا ربنا امهلني كثير بذنوب كثيره وسترها علي
ولما تبت منها وقررت اتوب
ربنا كشف ستره ونعرفت كل ذنوبي
هل هذا دليل انه ربنا ما قبل توبتي
طب مني تبت ولما كنت عاصيه كان ساترني ولما تبت راح ستره عني ليه هيك صار معي
معقول ما قبل توبتي او طردني من بابو
14. פאעלת כיר - כפר קאסם
17/07/2014 - 10:20:57 am
السلام عليكم -كيف حالك يا استاذ مروان-عندي سؤاليين-1 هل من الممكن صلاه التراويح في البيت فردا او مع العاءله.
هل استطيع ان ابعث زكاتي لمدرسه.وشكرا
13. مقطع العيد -
17/07/2014 - 10:06:55 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ياشيخ إلى أخ ليس جار وإنما يعد قريب علی البيت يأتي إلى شبه دائما ولكن فتره العيد يأتي من الباب لعدته ثواني ولا يجلس تعبت من هذه التصرفات مع العلم أن أولادي كبروا وبدأ بم لحظة هذا الشيء مع العلم اني معروفه في العائلة لا أقبل المصاري والأشياء آخره وهذا أكثر من 30 سنه ماذا أفعل هل اقطعه أبدى مثلما يفعل مع العلم أنه بداء في المقطعة منذ عده ايام المقطع تكون فتره العيد الأيام العديه يجلس عده ساعات
12. مقطع العيد -
17/07/2014 - 10:01:48 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ياشيخ إلى أخ ليس جار وإنما يعد قريب علی البيت يأتي إلى شبه دائما ولكن فتره العيد يأتي من الباب لعدته ثواني ولا يجلس تعبت من هذه التصرفات مع العلم أن أولادي كبروا وبدأ بم لحظة هذا الشيء مع العلم اني معروفه في العائلة لا أقبل المصاري والأشياء آخره وهذا أكثر من 30 سنه ماذا أفعل هل اقطعه أبدى مثلما يفعل مع العلم أنه بداء في المقطعة منذ عده ايام المقطع تكون فتره العيد الأيام العديه يجلس عده ساعات
11. من - المثلث
17/07/2014 - 09:45:01 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اريد ان اسأل ماذا أفعل يا شيخ في أخ لي يأتي عندي دائما ما يعد جار ولكن عند اقتراب موعد العيد باسبوعين أو ما شابه يقطع العلاقه حتی في العيد يأتي من الباب ثواني ويذهب مع العلم بأني لم أخذ من ايه مخلوق لا مال والا شاء آخر منذ أكثر من 25 سنه وهذا في العائلة حتی أولادي لايقبل العديه من أحد كما عوتهم ماذا أفعل هل اقطعه كما يفعل مقطعة أبديه أريد حالا سرعة لأن المقطعة بنسبه له بدأت منذ أيام قليله
10. المظلمه - بلد القوي
17/07/2014 - 09:23:46 am
السلام عليكم ما هو حكم الظلم في الإسلام منها أشخاص حولوا بكل الطرق إنهاء الحياه الزوجيه بيني وبين زوجي ولا تربطني بهم علقه حتى أتت أحدی هؤلاء الی البيت وطلبت منه أن يقلقني بدون ذنب اقترفته وجزاه الله الخير انه كان متيقظ من مكر النساء ووضع الحد لهن با الله عليك لا حيلة لي غير الدعاء هل الدعاء حرام مع اني مظلمة من طيبه قلبي لا من يخاف علی ذريته يتقي الله وانا أخاف علی ذريتي وأقول دائما يا ربي ما يتقوا علی فرجني قوتك فيهم هل هذا حرام رجاء حار ورجاء الأخير أعطني دعاء لرد الأعداء وا الظلمه التي لا يحسبون عتمته القبر وشكرا
9. منى - كفر قاسم
16/07/2014 - 07:04:23 pm
السلام عليكم
سؤالي هو: كم هو مقدار ذهب المرأة التي لا تخرج عنه زكاه الا مرة واحدة في العمر.؟ لان الذهب لدى النساء يختلف من مرأة لاخرى هناك من لديها ذهب بمقدار 50000ش، 60000 ش او 70000.....وهكذا.
8. جميل كفر برا . -
15/07/2014 - 08:40:20 am
انا عندي ذهب لزوجتي ب 60000شيكل وعلي دين 25000 كم يجب اخراج زكاه
7. سهى، جلجوليه -
15/07/2014 - 08:23:18 am
انا يا شيخ في معاي والحمد لله مبلغ 36000 شيكل كم يجبداخراج الزكاه عليه
6. شرين شرين -
15/07/2014 - 08:10:23 am
كم يكون الزكاه لمبلغ 25000
5. لااريد كتب الاسم لانو بصير مشكل نابلسشارع حيفا -
14/07/2014 - 01:37:47 pm
في واحد له اخت بالرضاعه ويريد ان يتزوج ابنتها هل يجوز
4. *** -
14/07/2014 - 08:37:32 am
السلام عليكم اريد ان اخرج الزكاه ولي قريبه وضعها المادي سيء رغم ان اولادها يعملون هم وزوجها لكنهم يجهزون بيوتهم وعليهم دين كبير هل يجوز ان اعطيهم قسم من الزكاه ليسدو من دينهم
3. ***** -
14/07/2014 - 08:05:59 am
السلام عليكم يا شيخ اريد ان اخرج الزكاه ولي قريبه زوجها يعمل ولها ولدان ايضا يعملون وهم خاطبون ويجهزون في بيوتهم وبت اهلهم هم واباهم ويوجد عليهم دين حوالي اربع مليردات ووضعهم سيء وواحد من الاولاد عرسه الشهر الجاي هل تحل ان اعطيهم قسم من الزكاه ارجو التوضيح وبارك الله فيك
2. مسلمة - كفر قاسم
14/07/2014 - 04:45:38 am
السلام عليكم
1-هل من شروط الدعاء التوجه للقبلة؟
2- ايهما اولى وقت الاذان الاستمرار في قراءة القران اذا كان يقرا في المصحف الشريف ام التوقف والترديد وراء المؤذن؟
وجزاكم الله خيرا..
1. وحده -
13/07/2014 - 04:56:55 am
السلام عليكم
شيخ انا مسكت على جوزي تصرف انه كان يتحرش في بنت اخوه واتقاتلنا وحكالي وعد ما اعيدها ووعدني
وما كبرت الموضوع وانتهى بانه وعدني وضليت ماخدي حذري منو وعيني على البنت
صار انه كرر الاشي قبل يومين وانا مش عارفه شو اعمل انا ما بدي فضايح ولا مشاكل اتقاتلنا كالعاده وحلف يمين على المصحف انه ما يمزح معها حتى واترجاني
قلت انه ربنا امر بالستر وقفلت الموضوع بعد ما خليتو يحلف على كتاب الله ويحط ايده على المصحف انه ما يعيد هيك تصرفات المصيبه انه انا عندي بنات كمان وعايشي برعب مش طبيعي
وبنفس الوقت انا ما بدي اتطلق ولا بدي فضايح ومشاكل ومش عارفه كيف اتصرف هل اعتمد على حلفانو لليمين وللا اروح احكي لحد ولو بدي احكي لمين بدي احكي انا الي ذابحني انه بضل خايفه على بناتي وعايشه برعب وعياط رغم انه حلفلي وارجاني وحط ايده على القران انه ما اترك الدار ولا احكي لحد وانه كانت ساعه شيطان وهيكا شو اعمل شيخ بارك الله فيك
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق