للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
26.05.2019

(توقيت القدس)
29/08/2014 - 06:17:46 pm
الاسبوع السادس والخمسون بعد المئة : اسئلة فقهية من زوار القرية نت اجاب عليها الاستاذ مروان ابو جابر..

اذا رغبت في السؤال عن أحكام الشريعة الإسلامية في أي أمر كان فما عليك سوى كتابة السؤال في خانة التعليق.... وستظهر الإجابة يوم الجمعة أو السبت من كل أسبوع وأحيانا يوم الخميس أن أمكن او اليوم الذي يراه الاستاذ مناسبا ان شاء الله .....ستجمع الأسئلة من يوم الأحد حتى يوم الخميس ..


سؤال..1.. واحده -
السلام عليكم كيف الطهارة عند الممارسة وعند العاده الشهريه اريد بالتفصيل وشكرا

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
هنالك ما يسمى في الشرع "غسل الجنابة" أو غسل الفرض وهذا الغسل هو فرض عين على المسلم والمسلمة إذا أصابته الجنابة سواء الرجل أم المرأة، وكذلك يكون في حق المرأة عند انقطاع العادة الشهرية وعند الولادة ولو قطعة دم وعند الانتهاء من النفاس، وهذا الغسل أولاً يحتاج الى النية لقول النبي عليه السلام: إنما الأعمال بالنيات" ولأنه أيضاً عبادة، والعبادات تحتاج إلى نية خالصة، لأن النية في العبادات ركن.

والغسل عند انتهاء العادة الشهرية أو بعد انقطاع النفاس هو نفس الغسل وبنفس الهيئةـ في البداية ننوي نية غسل الفرض أو إزالة الحدث الأكبر والأصغر، ثم نزيل الأذى وما شابه عن المكان الذي أصابه وعادة يكون قريب من القُبل، ثم بعد ذلك نتوضأ كوضوء الصلاة، وبعد ذلك نمرر الماء على سائر الجسد ، بدون صابون أو شامبو، مع الدلك، ولنحذر أن لا نلمس القُبل أو الدبر، بعد تمرير الماء على سائر الجسد، نستطيع أن نستعمل الصابون والشامبو، ولنحذر أن نلمس القُبل أو الدبر، وبذلك يكون قد انتهى غسل الفرض أو غسل الجنابة.

سؤال..3.. سا ره عبد المعز - الزقازيق شرقيه
السﻻم عليكم ياشيخ انالى ام واب كانوايزنون وامى علمتنى اكل الحرام والزناوالنصب على الرجال بكل الحيل والوسائل وكنت فى سن مراهقه ﻻافقه شئ ولكن الحمدلله تبت الى الله توبة نصوحه وهذامن 5سنوات واﻻن هى جاحده فياجداوقاسيه علياوتزلنى وتعايرنى بمافعلته كثيراامام ابنتى ولمافاض بى رديت عليهاوقلتلهاانامثلك زانيه ولكنى تبت لله والحمدلله فهل ردى عليهاواهانتى لهاحرام بالله ياشيخ ردعليا انا نفسيا مدمره

الجواب :

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
قال النبي عليه السلام :{ التائب من الذنب كمن لا ذنب له} وقال النبي عليه السلام:{ كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون} والإنسان معرض للذنوب صغيرها وكبيرها، خاصة في هذا الزمان المر الذي كثرت فيه الذنوب والفواحش والمنكرات،لكن العبرة أن الانسان يراجع نفسه ويتوب من خطئه ويبدل السيئة بالحسنة، قال تعالى: { أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين...} والقصص عن التوبة كثيرة ومشهورة سواء من الزنا أو القتل أو السرقة وغيرها.

لكن كون الأمر مشترك بين الأم والبنت، هنا يكمن الأمر وصعوبته، وهنا تحتاجين إلى التحمل والصبر، لذا أولاً نقول أنه لا يحق لك أن تعيري أمك بما فعلته في الزمن الماضي حتى وإن لم تتب الى الله تعالى من هذا الذنب الكبير، لأن النبي عليه السلام قال: { إن امرئ عيّرك بما يعلم فيك فلا تعيّره بما تعلم فيه....}

كذلك عليك أن تتجنبي المشاحنات والمجادلات مع أمك ، والتي من شأنها أن تثير عواصف الماضي بما فيه من قبح وجهالة. والأهم من ذلك أن لا تكون هذه المشاحنات أمام الأولاد والأطفال، حتى لا يطلعوا على ماضي الأم والجدة، فكلما كان الأمر محصور كان ضرره أخف ويمكن السيطرة عليه، لكن ف حالة أنه بدأ ينتشر فقد يصعب حصره ، وبالتالي ستتولد مشاكل وهموم لم تكن بالحسبان.

لا شك أن هذا الأمر يحتاج الى تحمل وصبر كبير، أضف إلى ذلك حاولي أن تحسني قدر الإمكان للأم – الجدة- وإن أساءت إليك خاصة أمام الأطفال لنزرع فيهم بر الوالدين والإحسان إليهما.

سؤال..4.. محمد احمد حمد حمد - بنى سويف
انا بعد زواجي جاءت الظروف أني أسافر بالخارج في إحدى دول الخليج فقمت بالأتصال والتحدث مع زوجتي عن طريق الأنترنت ولكن العلاقة تطورت بيني وبين زوجتي لممارسة العادة السرية عن طريق الأنترنت وهذه الممارسة مستمرة يوميا تقريبا بيني وبين زوجتي فماذا أفعل وفي نفس الوقت هذا حرام ولا حلال يارب ألاقي أجابة على شكو

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
لا شك أن الاسلام العظيم عندما يحرم أمراً يبيح مكانه ما هو حلالاً، لئلا يكون على الناس في الدين من حرج، وهذا من رحمة الله تعالى بنا، ولعلمه بضعف عباده، فالزواج يأتي حلالاً مكان الزنى المحرم.

بالنسبة للقضية المطروحة الحل الأنسب لكل من الزوجة والزوجة أن تكون الزوجة مع زوجها حتى وإن كان في دولة خارجية، وهذا أمر طبيعي واعتيادي فكثير من الشباب يتزوجون ثم يسافرون بنسائهم للعمل أو للسكن في دولة خارجية، ولا أحد يشك أن هذا الأمر فيه مصالح كثيرة للزوجين معاً، فأولاً كل منهما يحافظ على نفسه من الوقوع بالمحرمات وعلى رأسها الزنى، فلك أن تتصور أنك تعيش بعيد عن زوجتك وهي كذلك، وتظن أن الأمر بالنسبة لك صعب فقط، بل هي أيضا تعاني مما تعاني منه أنت،لذا كلاكما معرض للزلل ، خاصة وأن هذه الغريزة من أوقى الغرائز لدى الإنسان وبالذات في فترة الشباب، سواء لدى النساء أو الرجال، هذا من جانب ،

ومن جانب آخر نحن نتفق أن السكينة والمودة والرحمة التي ذكرها الله تعالى في كتابه ستتوفرفي ظل وجود الزوجين تحت سقف واحد، وإلا فإنها ستنعدم وتتلاشى ويصبح لدينا إنساناً تخلو حياته من الهدوء والطمأنينة، وهذا بحد ذاته في نوع من العذاب النفسي، وقد يتولد من ذلك أمور لا ندري ما هي عاقبتها، أضف الى ذلك أن الزوجة خير معين لزوجها على تحمل مشاكل الحياة وصعابها، كأن يعود الى البيت فيجد أن البيت مرتب والطعام جاهز فهي تقوم على خدمته وخدمة بيته، وإلا فإن حياة العزوبية خاصة في دول الخارج فيه نوع من الصعوبة فيما يتعلق بالأمور البيتية، فالرجل يبقى رجل ولن يصمد كثيراً للقيام بمهام البيت من طبخ ونفخ وكنيس وغسيل وغيرها.

لذا أفضل حل أن تكون زوجتك معك في سفرك وعملك هذا ، إذا أمكن، فالمرأة تتبع زوجها، وأما ما حدث بينكما عن طريق الهاتف من ممارسة للعادة السرية، فلا شك أنكما وقعتمها في الإثم ويجب أن تتوبا الى الله تعالى من هذا الذنب، والحل يكون بما ذكرت آنفا. والله أعلم.

سؤال..5.. ... - ....
السلام عليكم انا حلمت ان شخص بيقول لك انك عقيم ما تفسير هذا الحلم؟

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
الحقيقة أن بضاعتي في الأحلام خفيفة ، وليس لدي علم ومعرفة في تفسير الأحلام، وأنا أحمد الله على ذلك لأن الأحلام في هذا الزمان قد كثرت جداً وأصبحنا نحتاج الى كثير من مفسري الأحلام.

سؤال..6.. السلام عليكم -هل يجوز للفتاه ان تضيف شب في الفيس بوك ولكن دون ان تتكلم معه او ماشابه ،،يعني فقط قبول اضافه.

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
قال تعالى: { ولا تتبعوا خطوات الشيطان، فأنه يأمر بالفحشاء والمنكر .....}

فالشيطان عندما يأتي للإنسان إنما يأتيه على مراحل وعلى خطوات، أولها تكون خفيفة وقد تكون مباحة ثم بعد ذلك يبدأ يجره الى المعصية ويزينها في عينه، ويخفف من ثقل الذنب والإثم، والنتيجة كما أخبر الله تعالى الوقوع في الفواحش والذنوب الكبيرة، فيجب أن نسمع ما يقول الله تعالى ونجتنب خطوات الشيطان.

وإضافة فتاة لأحد الشباب على الفيسبوك ، إنما هو الخطوة الأولى للشيطان، لذا يحرم أن تضيف الفتاة شاب للفيسبوك الذي هو لهافيحرم عليها فعل ذلك، ويكون ذلك من باب سد الذرائع.

سؤال..8.. لما - المثلث السلام عليكم:
غششت في الامتحان ونلت عقابي واستغفرت ربي كثيرا وايضا اخرجت كفارةلكني اشعر اني ما زلت اعاقب ثمن هذا الغش ؟هل ظني في مكانه ام هي مجرد شكوك؟

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
قال النبي عليه السلام:{ من غش فليس منا} وهذا الغش ينطبق على جميع مجالات الحياة المختلفة، بما فيها الإمتحانات، لذا هذا الفعل محرم بلا شك ، ويجب التوبة من هذا العمل وعدم العودة إليه، وأما وجود شكوك في ذلك فهذا أمر يتعلق بالسائل، فليكثر من الاستغفار والصدقة والندم على ما كان قال النبي عليه السلام: { الندم توبة ، والتائب من الذنب كمن لا ذنب له....}

سؤال..9.. أحمد - المغرب
السلام عليكم يا شيخ. عندي استشارة جزاك الله خيراً. ماذا يتوجب على أستاذ فوجئ برسالة من تلميذته في الثالثة إعدادي عمرها ١٥ سنة، تعبر له فيها عن اشتياقها له دائماً وأنها تحبه. مع العلم أنني أستاذ شاب عمري ٢٥ سنة ولست متزوجاً.

الجواب :
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
مما لا ريب فيه أن العاقل لديه القدرة على التفرقة بين الأدوار التي يمثلها في المجتمع، فالإنسان بشكل عام قد يكون زوجاً في البيت .

فيتصرف على أنه زوج صاحب القرا وعليه تقع مسؤولية البيت في التوجيه والإرشاد والصفح والعفو، وفي نفس الوقت قد يكون أخاً في بيت الوالدفيتصرف على أنه أخ له حقوق وعليه واجبات، ومن الممكن أن يمثل دور الإبن الأصغر في البيت وفي نفس الوقت يحمل درجة الدكتوراة ،لكنه يتصرف على أنه الأخ الأصغر والذي عادة ما يكون بمثابة خادم للأب والأم والأخوة الكبار وهكذا، فهو يتصرف على أنه محاضر ورئيس قسم في الجامعة له المهابة والإحترام والتقدير وبعض الطلاب قد لا يجرأ أن يراجعه في مسألة أو أمر ما، لكن عند عودته للبيت عليه أن يتصرف كإبن مطيع ومنفذ للأوامر والطلبات وهكذا.

وأنت يا صديقي العزيز في المدرسة أنت معلم ومدرس وموجه ومرشد، ويُنظر إليك على أنك قدوة ونموذج يحتذى به، من جانب آخر أنت بمثابة الأب الروحي للطلبة في الفصل، فعليك أن تتصرف من هذا النحو، ويجب أن تنسى أنك شاب في ريعان شبابك لك مشاعر وأحاسيس وأعزب، فأنت هنا بمثابة الأب والأخ الأكبر الحنون الذي يبحث عن مصلحة الطالب، فكيف لو تفاجئنا بأنك على علاقة مع إحدى الطالبات والتي هي من تلاميذك خاصة وأنها ما زالت صغيرة جدا، كيف النظرة ستكون لك ولمقامك كمدرس، أليس ذلك سيسيء لك خاصة وللمدرسين عامة ويُنظر إليهم بنظرة إزدراء، أليس هذا سينزع ثقة الأهل بالمعلمين ويضعضع مكانة المعلم والهيئة التدريسية.

لذا ما أنصح به أن تتجاهل الأمر تماماً كأنك لم تسمع بشيء، وتستمر بعملك على أنك معلم وقدوة للآخرين، بالمقابل أن تعامل هذه الطالبة كغيرها من الطالبات بشكل طبيعي جداً جداً.

وفقك الله لما يحب ويرضى وجعلك معطاء مدرار لطلابك.

سؤال..11.. وحده -
يعطيك العافيه يا شيخ بدي اطلب منك طلب وانا باتشكرك انك بتهئ المجال لكثير ناس ليسئلوا عن امور بتخصهم اما بالنسبه لطلبي هو انك تطلب من الائمه في المساجد ان يخصصوا خطبة في يوم الجمعه عن موضوع ( كيف كان يعامل رسولنا صلى الله عليه وسلم نساؤه وكيف كان يحترمهن ولا يؤذيهن بكل انواع الايذاء ). وكيف يجب ان تعامل المرأه من قبل الرجل خاصة اذا كانت مطيعه له وتحترمه . فالدين المعامله كما قال رسولنا الكريم صلوات الله عليه فديننا ليس فقط قراءة القران وعامللي حالك مشيخة المشايخ وانت لا تعرف معنى الاحترام فالواجب ان من يقرأ القرآن ان يطبق احكامه. وهذا طلبي منك يا شيخ ارجوا ان تعمم هذا الكلا م على خطباء يوم الجمعه وشكرا لك كثيرا

الجواب:

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
لا شك أن هذا الموضوع في غاية الأهمية، لأن الأسرة هي اللبنة الأولى لبناء المجتمع فإذا كان لدينا أسرة يسودها الإحترام والتقدير والرفق والرجمة فهذا بلا منازع سيكون له أثر كبير على الفرد خاصة وعلى المجتمع عامة، والواقع خير شاهد على ما أقول. بارك الله فيك.

سأوصل الرسالة بإذن الله تعالى.

سؤال..14.. هاله - كفر برا
السلام يا شيج الله يجزيك خير انا يا شيخ عمري 20 بعرفش اذا انا في جيل مراهقه ولا لا المهم انا يا شيج كل 3 سنين بحب واحد من طرف واحد طبعا وبعرفش ولوينتا هالعيشه بحاول انسى بس مش قادره شو اعمل بدعي مش اعمل انتو يا مشتركين شاعدوني بدي نصيحه مشان الله ساعدوني يعني هيك رايد اضل ولا لا وشكرا ارجو من المشتركين النصيحه وشكرا

الجواب :

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى وبعد:
هذا يسمى بأحلام اليقظة بأن الشخص يحلم في أشياء وهمية خيالية ويتمنى وقوعها وهي أقرب ما تكون للخيال بعيدة جداً عن أرض الواقع، ولا شك أن هذا الأمر له إنعاكسات سلبية على النفس وعلى مزاج المرء، فيبقى يحلم ويحلم ، وهذه الأحلام مقد تؤدي الى شرود ذهني وبالتالي سيصيبه نوع من خيبة الأمل ، والكآبة والملل.

ويبدأ يفكر في أمور لا تحمد عقباها كاليأس من الحياة ووضع حد لحياته وغيرها. وهذا منبعه من الفراغ القاتل ومتابعة الأفلام والمسلسلات التي تحكي قصص الحب والغرام وهذا الخيال الزائف، للأسف قلوب كثير من الناس تعلقت بالتمثيل وهو بالفعل تمثيل يمثلون علينا ونحن نصدق ثم النتائج المرة نحن نحصدها وهم يحصدون الأموال.

لذا يجب على الشخص أن يكون واقعي وواقعي جدا حتى يعيش حتى بمصداقية كاملة وحتمية تامة فينتج ويظهر إنجازه في الدنيا قبل الآخرة أما أن نبقى نعيش في الأوهام فلن نشعر بلذة الحياة وطعمها بل سنلعق الألم وتضعفنا الجروح والآهات.




الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
19. ***** -
28/09/2014 - 06:12:32 pm
ارجوا الرد باقرب وقت ممكن
18. ***** -
28/09/2014 - 06:00:10 pm
السلام عليكم.يا استاذ لقد حدث شيء وانا غير راضية عنة بتاتا صديقتي في الصف لقد تغيرت الى بنت غير محترمة والجميع ينزر اليها بنظرة الاحتقار وانا قلت لها ذلك ولكن هي غير مجيبة .وهية تعتقد اني معقدة لأنني انصحها وأصبحت تنادني بشيخة الدين فكيف اقنعها في تغير تفكيرها ومعاملتها؟
17. بدون اسم - الاردن
27/09/2014 - 01:56:53 pm
السلام عليكم انا عندي صاحبتي كانت عايشه ب مكه الكرمه من اول ل سادس وبصف اول متوسط اجت ل الاردن اهلها انشغلو ب انهم يدورو على بيت وكان في ابن جيرانهم اكبر منها ب 11 (كان عمرها 12والشب 21) سنه هي شخيصتها ضعيفه وكانت تعاني من نقص انو مافي حد مهتم ولا يسال فيها المهم هاد الشب كان يحكيلها كلام عن العلاقات الحميمه ويطلب منها تعمل هيك ولما ترفض يهددها انو رح يبعد عنها كانت تسمع انو لازم ادير بالها وهيك بس ماكانت تتركو وكانت اتصلي وتصوم ولما صرنا توجيهي صارت كتير قريبه من ربنا ونجحت بعدين ضلت ادور ع اسمو ع الفيس ورجعت تحكي معو وطلب منها تطلع معو وقالها انو رح يطللبها من اهلها وداعب جسدها وبعد هيك اول ماوصلت البيت طفى موبايلاتو وبعد شهر رجع حكى معها وقالها انو صار عندي ضروف وطلب يطلع معها وداعب جسدها وطلب منها اداعبو ولم طلبت منو يجي يطلبها كفر عليها وردها من سيارتو واختفى شهر ورجع حكى معها وقلها ظروف وانتي عصبتيني بس هي سكرت الخط ومارضيت وهو هددها يحكي ل اخوها بس هي حكتلي وانا خليت ل قرابتي يرد علي وهو اول ماسمع صوتو سكر الخط وبعد حوالي سنه كانت حياتها فيها كلها مشاكل هي هلا بتصوم صارلها شهر وبتقوم بالليل وبتسال ربنا يغفرلها بس لسا خايفه انو ربنا مايقبل منها وهي طلبت مني اجلدها بس انا حكتلها انو الجلد ل الزانيه بس هو مادخل فيها ولااقرب عليها من تحت بس شو لازم تعلم انت شيخ وبتعرف اكتر فيدنا؟؟
16. ***** - *****
27/09/2014 - 10:47:16 am
ليش طول الاجابه ؟؟؟
15. وحده -
23/09/2014 - 08:51:27 am
السلام عليكم وحده خرجت الى الحج وهي مخاصمه جارتها ما هو حكم الاسلام سواء كان الحق عليها او معها
14. وحدة -
22/09/2014 - 10:55:14 am
سلام عليكم يا شيخ عندي سؤا انا وحدة مطلقه وعندي اولاد هلكيت علاقتي مع عيلة زوجي عل خفيف وانا بدي اضل بالعيلي حتا لو اطلقت هلكيت اهلي بدهمش العلاقه هاذ وبدهمش اني حكي مع خواتو لانو السبب هو الوضع والطلاق والالم الي سبب في الفراق شو رايك
13. طلعت الاسعد - دمشق
20/09/2014 - 10:37:23 am
سوال لماذا انا ابتعدعن كتاب لله تعاله واكفر وانا نائم مادا افعل
12. نور القمر - القاهرة
20/09/2014 - 10:35:15 am
الله يبارك لكم اجبونى انا محتارة لان خطيبى صفاتة حلوة بس شكلة موووووووو حلو وانا خافة اسيبة وكمان اهلى موفقين علية ومقتنعين بة ارجو الاجاية
11. ح م ع - العراق
20/09/2014 - 10:32:54 am
ياشيخ اعطيني حل بالله عليك زوجي حالته الماديه زينه وهو رجل طيب ويحترمني متزوجين صارلنا ١٥سنه اتعلم بالفتره الاخيره يلعب قمار. وانا كنت وارثه من ابي اراضي سكنيه اخذ من هذه الاراضي وباعها من غير علمي وخسرهن بالقمار وبعد ماعرفت عنده بيت غير اللي ساكنين بيه نحنا طلبت انه يسجلها باسمي وافق بعد عناء طويل بس يقوم ويقعد ويقول انتي ما وكفتي معي بازمتي وما ساعدتيني انا الحين ماعرف غلطانه ولا شو بالضبط على فكره ودي اشوف العمى ولا اشوف زوجي لانه بصراحه طاح من عيني بس لخاطر ولادي ساكته
10. محمد ٢٠١٤ - السويد أوروبا
20/09/2014 - 10:31:55 am
السلام عليكم ورحمة الله . انا أعيش في السويد و كنت أفكر في عمل اختبار القياده للحصول علي رخصه ، ولكني لا املك المال فهل أستطيع ان اقترض من البنك مبلغ عشرة آلاف علي ان ادفع العشرة آلاف كامله خلال ٦٠ يوم او بعد ذلك عند التأخير لمده ٩٠ يوما ادفع عشرة آلاف وثلاث يعني الزياده فقط ٣ جنيهات علي ثبيل المثال . سؤالي هو هل هذا يعد ربا ؟ افيدوني افادكم الله وشكرا
9. بين نارين - بلاد الله
15/09/2014 - 11:18:57 pm
السلام عليكم يا شيخ انا قصتي يا شيخ كنت متزوجه من زوج وانجنبت منه 5 اطفال وبعد فتره من الزمن حصل مشاكل وتطلقت منه واخد الاولاد الاربعه وبقت الرضيعه معي وتزوج وانا بعد فتره تزوجت وزوجي الثاني قبل بالرضيعه ورباها مثل اولاده ويمكن افضل وانجبت من زوجي اطفال مع العلم انا الزوجه الثانيه له وانا يا شيخ بدي اعيش وراضيه بالحلوه والموره لاني اعيش بغربه ويتيمه ومشكلتي انه حارمني اشوف اولادي الاي من زوجي السابق لاقولك يا شيخ 6 سنين حارمني ومنعني حتي احكي معهم لو بالتلفون وانا يا شيخ كنت احكي معهم بالسر ومكانش يعرف لا هو ولاه مرت ابوهم لانها هي كمان مانعه وضليت متواصله معهم بالسر من خوف المشاكل لانه بدي الستره وزي ما قلت اليك ياشيخ فشي الي حد يوقف معي هلقيت يا شيخ اولادي كبروه وبناتي خطبن حكيت معاه وترجيته اني اشوف البنات وافق يا شيخ وسمح للبنات اني يجن علي اول مره بشوف بناتي وينامن عندي من 6 سنين ليله وتخيل يا بس البنات الاولاد ممنوع هلقيت يا شيخ بنتي عملت اشهار وعمل عريسها بقاعه ومش مختلط عشان اروح هاي اول فرحتي يا شيخ بدوش اياني اروح بس روحت مع علمه بس من دون رضاه الوقت كلوه علي بعضه كان 3 ساعات ومن يومها يا شيخ هو منكد علي وغير الحكي الاي بيجرح انا مش عارفه ايش اعمل هادول اولادي من حقه يا شيخ يمنعني اشوفهم ايش اعمل معاه مع العلم هو اليه اولاد من زوجته الاولي وانا بعاملهم زي اولادي وصلتي فيهم طيبه ايش اعمل يا شيخ وجزاك الله كل خير
8. التوبه - ^^
14/09/2014 - 05:21:16 pm
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شيخي جزاك الله خيرا واتمنى ان ينشر سؤالي باسرع وقت.
انا متجوزه منذ فتره قصيره وزوجي دوما يريد الجماع
ليس مره واحده بليوم فقط ،بل اكثر .... عليه الاغتسال والطهاره بعد لجماع والاهم غسل الشعر ....
حاولت الاستفسار بهذا الموضوع ولكن الاجوبه كانت مختلفه جدا، مثل ! عليكي الاغتسال بدون الشامبو فقط ماء.
انا اواجه مشكلة بالشعري يجب ان اغسله مرتين بالاسبوع وهذا الشيء كنت متعوده عليه منذ صغري كي يكون كثيف وسهل التسريح .( بلعلم شعري مجعد وغير سهل لتسريح)
وبعد الزواج اغسله دوما واصبحت اعاني من تسريحه ومنظره .
جاف ومقصف ومجعد.
ارجو منك المساعده والرد باسرع وقت .
شكرا جزيلا .
7. علي محمود الخالد سورية -
14/09/2014 - 03:58:31 pm
انا شاب دخلت الحمام واحتلمت فاردت ان اغتسل ف غسلت عضوي ويدي وجنبي اليمين 3 مرات واليسار 3 وخسلت راسي 5 مرات و توضئت هل انا هيك طاهر باذن الله وهل تجوز علي الصلاة
6. استغفر الله الاردن -
14/09/2014 - 03:56:32 pm
سبيت وقلت عيفان ربى وانا منرفز وللعلم انا اصلى واصوم وازكى فماذا افعل
5. أيوب المغرب -
14/09/2014 - 03:53:59 pm

السلام عليك في رمضان أكلت السحور و ذهبت إلى النوم لكن عندما إستقيظت في الصباح في الساعة ٦ فأصبت بجنابة
4. بنت -
10/09/2014 - 09:08:28 pm
السلام عليكم ياشيخ...مرة كتبت سؤال مابعرف وين راح ومابعرف ازا وصلكم ،،انا بنت عمري 18 سنة ،،خطبت قبل 3 شهور،،خطيبي كتير حنون وكريم وبحبني بس فيه علل كتيرة:(،،
**لا بصلي ولا بصوم
**بشرب بيرة وويسكي
**بسب الرب وبضل يكفر!!!!!!
وانا حاولت معه كتير عشان يصلح نفسه قبل فوآت الاوان ولما انصحه بضل يحكيلي على خير ان شاء الله هوة انا زعلان يعني وبنحكي مع بعض مرة باليوم وهيك عشان بضل مشغول،،والله ياشيخ امراتن بكرهوا وبكون بدي افلت بس مش عارفة شو اعمل انصحني امي بضل تحكيلي رح يترك الشرب وبتضل تدافع عنه وانا محتارة افتيني في امري،،
ملآحظة: انا مش كاتبة كتابي بس قراية فاتحة وحكتله اني بدي اكتب حكالي قبل العرس بيومين بنكتب والعرس بشهر 12 ان الله راد ،،بس حكالي ازا بدك نكتب لكتاب بدخل عليكي وبنام معك وبتاخدي حبوب منع حمل!! ،،والله حنيتو وحبه لالي واهله كمان هوة اللي معلقني فيه ارجوك ياشيخي بدي جواب كامل وحل كمان ،،السلام عليكم
3. طالب - بلاد الله الواسعه
08/09/2014 - 04:26:09 pm
السلام عليكم استاذ
ممكن وااحد يطلع يتعلم طب خارج البلاد. مع ان تخصصه ادبي
واعتذر لان هذا السؤال مش في الشريعه بس بعرف انك استاذ وقلت يمكن تعطيني الجواب الصحيح وشكرا..
2. وحده -
04/09/2014 - 09:53:40 pm
السلام عليكم
يا شيخ انا بدي احكيلك انا عندي قريب كان يجني اموال من السرقة ومن هذا المال قام بفتح محل لبيع الاكل وترك العمل في السرقة انا لا اعلم ان كان قد تاب ام لا هل يجوز الاكل من هذا المحل والشراء؟ وهل آثم اذا سكتت علما انه قريبي ومن الصعب ان اتحدث بهذا، وكيف يمكن لقريبي ان يكفر عن هذا الذنب
1. ابن النقب - الجنووب
30/08/2014 - 10:37:17 pm
السلام عليكم استاذ

ممكن الواحد يسمع اغاني انجليزيه بهدف تقويه اللغه لان سوف اخرج للتعلم خارج البلاد
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق