للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
16.04.2014

(توقيت القدس)
08/05/2012 - 02:35:45 pm
الاسبوع الخامس والسبعون 2 اسئلة فقهية من زوار القرية نت اجاب عليها فضيلة الشيخ رائد بدير

الاسبوع الخامس والسبعون 2 اسئلة فقهية من زوار القرية نت اجاب عليها فضيلة الشيخ رائد بدير
إذا رغبت في السؤال عن أحكام  الشريعة الإسلامية في أي أمر كان فما عليك سوى كتابة السؤال في خانة التعليق.... وستظهر الإجابة يوم الجمعة أو السبت من كل أسبوع وأحيانا يوم الخميس أن أمكن.....

ستجمع الأسئلة من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع ثم ستكون الإجابات عليها يومي الجمعة والسبت وأحيانا يوم الخميس بعون الله تعالى

السؤال:
مرحبا يا شيخ .. بعرف انو مو تخصصك الأحلام بس في إشي كثير محييرني وبظل يوسوس فراسي.. انا متجوزه صرلي تقريبا سنتين ومره عرفت انو جوزي غِلط غلطه وخاني كان يحكي مع وحده غيري بس بعد ما عرفت كثير تندم وحلف ما يعيدها.. بس المشكله دايما احلم انو يخونني كل يوم تقريبا.. شو معنى هلحلم معقول بس وسوسه من الشيطان ؟؟؟؟؟؟.ارجوك ساعدني يا شيخ وعلمني كيف ارجع أثق بجوزي لانو كل مشاكلنا صارت بسبب اني بطلت أثق في؟؟ ارجوك جاوبني علسؤالين..

الاجابة:
1. لا يبنى على الرؤيا أي حكم شرعي.
2. هذا من الشيطان ، ان ظننت بزوك سوءا فانت اثمه وان اتهمت بالخيانة فتالاصل انك وقعت في حد القذف .
3. ان من أفضل الشياطين عند إبليس ، هذا الشيطان الذي يفرق بين الزوجين هو الذي يترقى في السُلَّم الأبليسي. فكما انه عند المؤمن أوليات ، وعند الفقهاء أوليات فانه عند إبليس أوليات. وأول أوليات إبليس هدم الأسرة لأنه يعلم إذا هُدمت الأسرة أنهدم المجتمع في جميع نواحيه، وبما أن إبليس جند جنوده واعلم إن أفضلهم عنده والذي ينال مرتبة الشرف والكرامة الابليسية- مع انه لا شرف لابليس ولا كرامة له- من يفرق بين الزوجين على الطريقة الابليسية والتي تعود إلى هدم المجتمع. لهذا ولغيره انعم الله تعالى على المؤمنين بان بَيّن لهم: ما لهم، وما عليهم في العلاقة الأسرية، فشغلت تلك التعليمات والإرشادات الربانية حيزا ومساحة هائلة في القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة...إن الأسرة هي محور هام من المحاور التي هي في نصب أعين الشياطين وان الأسرة لهي الصيد الثمين والمفضل عند الشياطين، إن الشيطان ليسعد إذا انزلقت الزوجة في شباكه ، وأن الشيطان ليسعد إذا انزلق الزوج في شباكه..انه ليفتخر بين إخوانه الشياطين بهذا الصيد ...صيد يقربه من سيده إبليس ..وإبليس عليه لعنة الله تعالى يفتخر ويباهي.....
4. المطلوب ان تقعي في شباك ابليس وان تثقي بزوجك وان تكثري من الاستعانة بالله على وسوسة الشيطان وتعليماته وايك ان تتبعي خطواته، فالسيطان له وسوسة وهمز ولمز وخطوات واثار .
5. الشريعة الاسلامية تفرض عليك ان تتعاملي مع الظاهر ولا تتعاملي مع المنام او ظن السوء فطالما لم يصدر عن زوجك بعد توبته أي خطا لا يمكن ان تعيشي في اوهام الماضي بحيث يظل الشيطان رابط على قلبك في وساوس االماضي فتارة ياتيك في المنام وتارة في وسوسة في النفسي.
6. عليك شد عزيمتك وان تهني الامر في نفسك وسينتهي الامر وترتاحين.

السؤال:
السلام عليكم.....ماهي كيفية صلاة الليل.....وماحكم انو الفتاه تبتسم لما تحكي مع واحد غريب يعني وهمي يحكو ونيه صافيه وكان في سبب للابتسامه

الاجابة:
1. فضل قيام الليل :
أ قال تعالى (أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً * وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَحْمُوداً)(الإسراء:78، 79). وقال تعالى: (فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ * وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ) (ق:39، 40) .
وقال تعالى : (إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ * كَانُوا قَلِيلاً مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ)(الذريات:15 - 18).وقال تعالى  : (وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً * وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً)(الفرقان:63، 64)
ب. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل. وما رواه الترمذي وغيره عن عبد الله بن سلام رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام.
وقال صلى الله عليه وسلم: يا عبد الله لا تكن مثل فلان كان يقوم الليل فترك قيام الليل. متفق عليه.وقال صلى الله عليه وسلم: نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل، فكان بعد لا ينام من الليل إلا قليلاً. متفق عليه.
2.قيام الليل يبدا من غروب الشمس حتى طلوع الفجر ، لكن افضله في الثلث الاحير من الليل ورد في الصحيحين والسنن وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ينزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر ، فيقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له .... وفي رواية أخرى في صحيح مسلم: أن الله عز وجل يمهل حتى إذا ذهب ثلث الليل الأول نزل إلى السماء الدنيا فيقول : هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر."
3. من داوم على قيام الليل وصلاة الفجر  مخلصا لله تعالى على وقتها انعم الله تعالى عليه بانشراح في الصدر تظل الدنيا واحداثها هينه عليه ويكون حب الاخرة وطلبها مقدم على أي شيء.
4. بالنسبة للابتسامة متعلق بالموقف والمناسبة وهل هي مع مجموع ناس او كنت منفردة ، وكذلك بالنسبة للحكي ما سببه؟ وفي أي موقف؟ وما هي مناسبته؟ وكيف؟ وبعيدا عن الموقف الفقهي   وللاشارة عند المشايخ الكبار ،كان الامام الجيلاني رحمه الله تعالى يوصي النساء فيقول لا ينبغي للمرأة ان تبين بياض اسنانها لأي رجل لا يحل لها فيطمع الذي في قلبه مرض.

السؤال:
السلام عليكم......شو ياشيخ حكم كتابة ادعيه مش من الكتاب والسنه وحكم تزيين الادعيه بالقلوب وشكرا

الاجابة:
1. كل دعاء ليس فيها تعدي او قطيعة رحم او اثم وهو نافع فيجوز الدعاء به وتجوز كتابته ويجوز ان يكون مكتوبا على ورق او ملصق او أي شيء من أي نوع من انواع الزينة المتعارف عليها .

السؤال:
السلام عليكم.......ياشيخ انا فتاه ملتزمه والحمد لله.....بس مشكلتي شكل حواجبي احيانا بحس انهم ماشي حالهم واحيانا بكون شكلي متل الرجل السؤال ازا رققتهم عنفس الشكل بكون متنمصه وشكرا والله يخليلنا اياكي....السلام عليكم

الاجابة:
1. كان شعار النساء الفاجرات الخليعات  في زمن الجاهلية حلق الحاجب أو ترقيقه إلى حد كبير كأنه خيط رفيع جدا وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك ...حيث اجتهد الفقهاء في بيان سبب التحريم فمنهم من قال منع التشبه بالخليعات ومنهم من قال لان النمص من فعل ابليس فهو تغيير لخلق الله تعالى ومنهم من قال المراة قد تبدو جميلة بعد النمص وبهذا تدلس على من يقبل على زواجها وتخدعه ومنهم من قال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبين السبب لكن لا بد من النهي من دفع مفسدة وجلب مصلحة والأصل الامتثال لرسول الله صلى الله عليه وسلم وحتى لو لم نعرف الحكمة من التحريم.
2. لقد فرق بعض أهل العلم بين حف الحاجب وبين حلقه او ترقيقه.....فعدوا النمص المحرم  في المرأة  هي  التي تنقش الحاجب حتى ترقه او تحلقه حتى بالكاد يرى بالعين فهذا غير جائز....أما اخذ الشعر الزائد او تجميل الحاجب بالحف يعني اخذ قليل من الشعر وترتيبه دون الترقيق فهذا جائز   ولا باس فيه عند بعض أهل العلم.
3. من سؤالك ووصف حالك يجوز لك تخفيف شعغر الحاجب واخذ الزائد منه.

السؤال:
السلام عليكم...شوحكم انو البنت ماتنزل الحجاب ليغطي الصدر ومن ناحيه تاني يكون مستور من دون ماتنزلو

الاجابة:

1. قال القرطبي رحمه الله تعالى" الخمر : جمع الخمار ، وهو ما تغطي به رأسها ؛ ومنه اختمرت المرأة وتخمرت ، وهي حسنة الخمرة ." وهو عادة قطعة قماش طويلة تمتد الى جيوب الثوب اعلى منطقة الصدر .
2. اللبس الشرعي التام الكامل للمواصفات هو ما لا يجعل منطقة الصدر عند المراة بارزة ، في مناطق اخرى غير فلسطين هناك من يلبسن جلبابا فضفاضا جدا او عباءة واسعة جدا بحيث لا تبرز منطقة الصدر ابدا وحتى لو لم يسدلن الحجاب.
3. في كفر قاسم الجلباب لا يكون واسعا عادة حيث تحتاج المرأة ان تسدل " الخمار اعلى الصدر يغطي منطقة الصدر"
4. المهم ان يكون اللباس مفصلا لمنطقة الصدر ولا يبرز هذه المنطقة.

السؤال:
سيدي الفاضل كم اتشوق لرؤيه حرف د. بدل ا. قبل كتابه اسم عالم مثلك وعندي ايمان اني رح شوف هشي قريبا فلن نحرر بلادنا الا برجال العلم امثالك, ابحث في رسالتي عن التنبؤ بطريقه الاحتمالات اي معرفه النتيجه من خلال الاحتمالات لاعمال في السابق وابحث في القران الكريم وكتب السنه ة وما قاله كبار علماء العرب عن ما يتعلق بعلم الاحتمالات

الاجابة:
1. وضعت 8  مؤلفات بعد الماجستير كلها حسب قواعد البحث العلمي وكلها يستحق لقب الدكتوراة لكني استأخر الموضوع لاسباب معينة ،منها انني ابحث عن عزلة علمية لمدة 4 سنوات اسعى لتهيئة الظروف من جميع جوانبها لذلك.  واذا اطال الله تعالى في عمرنا ستراني بعون الله تعالى اكثر مع دكتور هذا املي لخدمة الاسلام والمسلمين وان جاء الاجل قبل ذلك فالحمد لله على اختيار الله تعالى.
2. لأبحاث الأولية لنظرية الاحتمال في البحث العلمي الغربي في بدأت  اواخر القرن الخامس عشر، وبالتحديد عام (1494)، والحقيقة انك ستجد في السنة النبوية واقوال العلماء ما يؤيد وجود هذا العلم ، وانه لا يتعارض مع البعد العقائدي ولا يدخل في دائرة الظن المنهي عنه، والغوص في الفقه الحنفي يعطيك كثير من المسائل التي بنيت على علم الاحتمالات . ووفي موطا الامام مالك رحمه الله تعالى : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , كَانَ يَقُولُ : إِذَا نَشَأَتْ بَحْرِيَّةٌ ، ثُمَّ تَشَّاءَمَتْ فَتِلْكَ عَيْنٌ غُدَيْقَةٌ "، وهذه بوابة احتمالات لنشرة الارصاد الجوية .
3. ارجو ان تكتب لي ما قصدك بقولك " ابحث في رسالتي" هل تعد رسالة " ؟ واين؟


السؤال:
السلام عليكم .. يا شيخ أنا بنت خاطبة والحمد لله خطيبي محترم وبيعرف الله ومن بيت محافظ وربنا موفقنا وفش عنا مشاكل بس عندي سؤال بخصوص القبله والحضن ومسك اليد وتقبيلها ومش اكثر من هيك.. وانا قريت عدة فتاوي ومكتوب فيها انو لا حرج بالتقبيل والمداعبة لانه يعتبر زوج شرعا وسالت ناس معينين وقالو حراام ..وانا والله فاهمه وشايفه منيح شو وضع البلد وكثرت التدشير الي صايره عشان هيك دايره بالي وبرضو خطيبي الحمد لله واعي وفهمان وبيقبلش نبدأ حياتنا بحرام هلكيت الي حابه اعرفوا لو يصير تقبيل وحضن هل هذا الاشي بنؤثم وبنتحاسب علي بدي موقف الشرع

الاجابة:
1. للتنبيه فقط : في كفر قاسم خاطبين يعني عاقدين عقد شفوي شرعي وبكل اركانه وشروطه.
2. كل من يتابع هذه الزاوية يعرف موقفي  من الجنس ومقدماته اثناء الخطوبة  ، طالما لا يوجد هنالك دخول "اي تنتقل العروس الى بيت زوجها"  فلا يجوز الجنس ولا مقدماته بين الخاطبين من باب سد الذرائع ، المطلوب هو الابتعاد عن اللباس المثير والكلام المثير والجنس ومقدماته وكل ما ورد في سؤالك أثناء فترة الخطوبة إلى حين  إن تزف العروس إلى بيت الزوجية.  هذا هو موقفي.
3. اذا كانت المخطوبة زوجة بمجرد العقد فهل يجوز لها ان تمارس الجنس في بيت والدها ثم تحمل نتيجة هذه الممارسة في بطنها طفلا ثم تلد وهي في بيت والدها طفلا؟ دليني على عالم واحد او فقيه واحد يرضى بهذا لابنته او دليني على شخص واحد من المسلمين رضي ان تكون ممارسة جنسية بين خاطب لابنته مع وجود العقد وبين ابنته ثم يرضى ان تحمل منه ثم تلد على فراشها في غرفتها في بيت ابيها ؟ دليني على واحد فقط في الامة الاسلامية كلها؟ لا احد يرضى بهذا ولا احد يقبل بهذا وحتى مع وجود العقد.
4. تعارفت الامة الاسلامية كلها علمائها وفقائها واتباعها ان البنت تعقد على خطيبها عقد شرعي ثم بعد ذلك تزف الى بيت وزوجها في ليلة تعارفت عليها الامة كلها اسمها ليلة الزفاف ليلة الدخلة ، وفي هذا الليلة بعد ان تزف العروس من بيت والدها الى بيت زوجها تبدا الحياة الجنسية بين الزوجين بكل مقدماتها اما قبل هذا فلا يجوز لا الجنس ولا مقدماته ولو مع وجود العقد.
5. وانت في بيت ابيك لا يجوز الجنس ولا مقدماته ولو مع وجود العقد سدا للذريعة ولسلطان العرف السائد الذي تعارفت عليه الامة في زماننا.

السؤال:
السلامه عليكم كيف حالك يا شيخ رائد؟؟انا بدي استشيرك بشغله وهي اني انا بشتغل بمحل معين من الظهر لبعد المغرب بخلص هو عند اليهود هسا مشكلتي بصلاه ما بوصل الدار لهو صار موذن لعشا وفش غاد محل للصلاه غير الممرات وعند الدرج هسا انا فكرت اني اصير اجمع الظهر مع العصر والمغرب مع لعشا شو رايك بجوزلي؟؟لاني بتغلب ونا اصلي بالممر اليهود رايحين جايين وفي بخافو منا واذا بقدر اجمع كيف الجمع بكون؟؟

الاجابة:

1.  وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ، الحمد لله رب العالمين في جميع الاحوال وعلى كل حال، وبارك الله فيك .
2. الاصل ان تجتهد لان تجد مكان للصلاة على وقتها ، كل صلاة على وقتها، مثلا كان تتحدث مع مسؤول العمل فيجد لك مكانا ، واليهود يعرفون اننا نصلي ويتفهمون هذا الامر، او ان تجد مكانا لنفسك في المخزن مثلا، والمقصود من هذا البند هو الاجتهاد في البحث عن مكان للصلاة على وقتها، فالاجتهاد وبذل الجهد مهم جدا في الانتقال الى الجمع او عدم الانتقال اليه.
3. في حال اجتهدت وحاولت ايجاد حل للصلاة على وقتها فبها ونعمت، وفي حال اجتهدت وهذا شرط وبعد الجهد لن يتيسر الامر فلك ان تجمع الظهر والعصر جمع تقديم ، وعند العودة من العمل لك ان تجمع المغرب والعشاء جمع تأخير.
 



 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
37. مسلمه -
04/08/2012 - 01:25:30 am
السلام عليكم شيخ بدي اسالك انا بشرب دواء مشان ما افطرش برمضان هسه كل يوم بشرب لحتى تتاخر الدوره بس قبل اكم من يوم قبل لفطور بربع ساعه كان قطرات من الدم واختفت بعدها وامبيرح نفس القصه بس كمل الاشي من امبيرح لليوم والبوم افطرت بس هسه فش اشي سؤالي هل افطر في حالت نزول هذه الدماء ؟
36. الزكاة -
31/07/2012 - 04:08:28 am
السلام عليكم

زوجي يتعلم, واساعده كثيرا وحالتي المادية ممتازة, ووضعه سئ هل استطيع ان اعطيه قسم من اموال الزكاة.
35. الزكاة - كفر قاسم
28/07/2012 - 01:54:20 am
السلام عليكم
هل تجوز الزكاة لطالب جامعي رغم كون اهله بوضع اقتصادي جيد؟
34. رباط بدير -
25/07/2012 - 05:24:00 pm
انا معتادة دايما ان اصوم الاعادة في فصل الشتاء ولكن اصوم 6شوال بعد رمضان على طول ولكني سمعت انه يجب الاعادة اولا ثم صيام 6 شوال هذا يجعلني اتردد في الصيام فلا اعيد ولا اصوم 6شوال ماذا افعل
33. ن.ع -
25/07/2012 - 05:20:06 pm
يا شيخ بدي اعرف هل يجوز صيام 6 شوال بعد رمضان اولا وتاجيل اعادة الايام التي افطرتها في رمضان في فصل الشتاء.انا اعرف انه من الافضل الاعاده اولا ثم صيام 6 شوال الرجاء ان يكون الجواب الصيام جائز او لا
32. وما صبري الابللة - قلنسوة
25/07/2012 - 02:13:45 am
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بعد العا ةالتوسل الي اللة عز وجل بان يهدي زوجي العزيز الذي لم يكن يصلي ولا يصوم هداة اللة وبدا يصلي ويصوم والحمد للة الان هو يمشي حسب سنة الحبيب المصطفي -زوجي اليوم يعرف نفسة علي انة سلفي : يصلي الخمسة صلوات في المسجد -ان نظرتة ومفهومة للدين تغير لدرجة انة اصبحت هنالك فجوةبيني وبينة في تالتطبيق لالمور الدين مع انني والحمد للة انا امراة ملتزمة منذ 7 سنوات قبلة بكثير ةالبس الباس الشرعي ةالخمار الذي يغطي االاكتاف والصدر .......
اصبحت حياتنا فقط ممنوعات ومحرمات واشع انة يريد تطبيق الدين بلقوة لا يوجد لغة مشتركة يقول فقط ما هو ممنوع ومحرم ولا يعطيني البديل وما علي سوى الطاعة؟ وسوف احاول ان احدد بعضالنقاط نتوضيح:
1-علي مستوي الدين منعني بان اصلي في الجامع صلاة الجمعة(صلاة المراة في بيتها) وكذللك كنت داخة دورة تجويد منعني ونزل لي حلقات عاي النت وايضا كنت اعمل لوجة اللة مساندة البيوت المستورة وايضا اخذ اكل
لمشتشفي للاطفال وايضا منعني واطعتة وحتي انة كان يذهب الي القدس واطلب منة فيقول (انت غير مستطيعة اقعدي لاولادك-نفس الجواب بالنسبة للعمرة)
2- اليوم لا يومن بالشراكة الزوجية بالعكس تماما ولا يوجد دور للمراة ولا طموح طموحها ان تربي اولادها وان تقوم بواجبها وتطيع زوجها ..
3- ام بالنسبة لالولاد علية فقط ان يجلب الطعام (عندما يطلب منة ابني ان يكوي لة يقول زوجي اللة يرضي علية هذة وظيفة امك انا بجيب الطعام وانا اجلي في نفس الوقت) وايضا نحن في زمن الفتن ممنوع ان نخرج من البيت لاي مكان فية امراة -حتي عيد اللة لم يخرجنا علي اي محل
4-العلاقة مع الاهل ولالقارب -يرفض الاختلاط(في رمضان لا ناكل مع دار عمي علي شان سلفاتي وايضا اردت الذهاب لاعند دار خالتي مع خالي لارفض الا اذا مفصول
5-عندما ياتي احد المشايخ عندة الي البيت يطلب مني ترك البيت (جاء النجار ليركب لنا غرفة البنات فرض علي ان اطلع علي الحايط)
6- ممنوع سياقة السيارة ولم يسمح لي بسياقة سيارتة الجديدة
7-حقوق الزوجة (اذا اكلت اطموهن واذا كسوت اكسوهن) فقط حتي عطر اذا لايريد زوجي ان اتعطر ما بلزمش اتعطر.
8 لقد محي كل القنوات حتي الاخبار بدون ما يسالني لانة حرام حتي طيور الجنة يريد ان يمحاها مع ان اطفالي صغار (سنة سنتان واربعة سنوات وتسعة سنوات)
9-يطلب مني الان ان لا اعمل مع انني صاحبة رسالة تربوية وشخصية دينية ولدي اليات وتعلمت كيف اتواصل مع هذا الجيل المراهق (الاية تقول وقرن في بيوتكن وهنا يستعمل (حق الطاعة للزوج) وباختصار حياتنا جحيم لا يوجد شراكة ولا رحمة ولا مودة لا بل الاوامر باسم الدين ولا يوجد بدائل ايضا
انني اليوم بشهر رمضان الكريم ادعو واتوسل الي اللة عز وجل ان يرخي قلبة لانة ياخذ الدين بغلل وبقوة (لا اما هيك او انا مش راضي والملائكة بتلعنك ومبري ذمتي منك.انال ولي هذة الدار وما عليك الا الطاعة -وكاني مرتكبة كبيرة ) انني اشعر انني خدامة يجب ان اقوم بواجبي واشعر ان هذا ظلم واستبداد وتعسف.


انا اعلم علم اليقن ان ديننا الحنيف اعظم من كل هذا هو دين الحق واكثر دين
اعطي المراة حقوق وكرمها بالقران (سورة النسا وسورة مريم) وهنالك صحايبةو مدفونة في قبرص وايضا السيدة عايشة هي اكبر فقيهة باسلام علمت
الصحابة.(واللة الذي لا اللة الا هو انني صابرة وما صبري الا بللة
ما العمل وما راي الشرع وهل فعلا هذا هو الدين اقترحت علية ان نتوجة الي انسان يفهم بشرع اللة اكثر منا ولم يقبل كلنا دينا نص كم ةلا يقبل بمصداقية اي فقية لا علي المستوي الداخل ولا مثلا العرفي او غيرة- وقرن في بيوتكن يعني ممنوع تطلعي ةهكذا
وفي النهاية اللة يهدية ويحنن قلبة وما يهد ها البت علي روسنا باسم الدين
وبالاك اللة فيك
31. نسرين - الطيرة
23/07/2012 - 02:50:10 am
السلام عليكم ؤرحمة اللة وبركاتة
انا امراة متزوجة ام لاربعة اولاد والحمد للة ملتزمة بلحجاب الشرعي قبل 7 سنوات لقد كان زوجي انسان بعيد عن الدين تمتما والحمد للة اليوم هو انسان ملتزم جدا ويصلي الخمسة صلوات في المسجد.الا انني اشع انة يمسك الدين بغلل وبقوة لدرجة انني اشعر احيانا بلضيق وافر منة الي اللة عز وجل وسوف اسرد البعض من الجمل والمواقف التي اتعرض اليها:
مثلا:- هو اليوم يومن ان المراة لا طموح لها ويجب عليها تربية اولادها واطاعة زوجها وان تقوم بواجبها وحقها الشرعي هو فقط(الاكل واللباس)
يعني المراة خدامة وعاشروهن بلمعرون يعني حسب راية :اتحملو اذاهن وايضا وجعلنا بينكم مودة ورحمة :يعني حسب راية الاولاد ولا يوجد مودة ولا رحمة ولا احسان
(انا ولي هذا البيت بدي اقيم شرع اللة الاملايكة بتلعنك حتي ترجعي وانا مبري ذمتي امام اللة منك)
اما بالنسبة لموضوع الخروج من المنزل :يقول اننا في زمن الفتن ولةذا ممنوع ان نخرج من البيت ولا لاي مكان فية امراة لان الاختلاط ممنوع .ولا يخرجنا علي اي محل ويكفي ان ناكل ونشرب في البيت وايضا ممنوع ان تسوق المراة سيارة .وممنوع ان تعمل المراة لان هذا يودي الي الاختلاط(وهذا القليل من الكثير)
انني انسانة متعلمة وطوال عمري اتعلم وحققت ذاتي بفضل اللة مع العلم انة لم يساعدني خلال تعليمي الجامعي وانا ومن اهل اللة كنت ارعي بيوت مستورة وايضا منعني حتي الصلاة في الجامع منعني وكذللك الامر بلعديد من الامور واطعتة ولان يطلب مني ان اجلس في البيت وان لا اعمل بحق الطاعة
وانا اسال نفسي هل هذا هو ديننا العظيم الذي كرم المراة واعطاها كا الحقوق
لماذا هذا الغلل والقوة .
كان من الفروض ان يكون الدين اساس متين لنا ولكنني اري العكس وللاسف
هو يجتهد من اجل التعلم بامور الدين وخلق فجوة عميقة بيننا وما صبري الابللة
ما هو راي الشرع علي ضوء الامر القليلة التي سردتها
وجزاك اللة عنا كل خير


30. ...... - .
17/07/2012 - 10:56:18 am
السلام عليكم يا شيخ بس السنن ابتتصلى للى ؟
وهل يجوز قراءه صور قصيره في قيام اليل ؟
29. ام محمد - المثلث
14/07/2012 - 10:27:59 pm
يا ريت يا شيخ تجاوبني باسرع وقت والله اعصابي تعبانه وخايفه اقرب على زوجي حتى من يومها وخايفه اذا قلتلو يتصرف تصرف طائش ويبهدلني والله تعبت الله يجزيك عني كل خير ورح يبقى معروفك على راسي من فوق
28. ام محمد - المثلث
13/07/2012 - 12:31:39 am
السلام عليكم يا شيخ انا عندي سؤال كثير خايفه ومتوتره وحابه اعرف جوابه باقرب وقت لو تسمح
هو انه زوجي قبل حوالي شهرين حلف يمين طلاق اذا انا رحت على الحنا اعني الي فيها ستيريو وقبل ثلاث ايام صارت حنا عند جيراننا وما كتبوا بالمكتوب انه فيها ستيريو لما وصلت تقريبا البيت اعني الفرح سمعت صوت الموسيقى وعرفت انها فيها ستيريو الي صار اني شعرت بالحرج كيف بدي ارجع لوحدي فقررت بيني وبين نفسي اني اروح انقط واتعشى وارجع على البيت وهذا الي صار على المطرح روحت حتى ساحة العروس ما قربت عليها بس عشان ما اوقع بالمحظور ومن يومها وانا تعبانه كثير وخايفه اني اكون بهالروحه خربت بيتي الله يطول عمرك طمنني وبارك الله فيك مسبقا
27. مسلمه -
11/07/2012 - 08:05:25 pm
السلام عليك سؤالي انا بشتغل وطلعلي مبلغ وهو كيرن هشتتتلموت وشتريت فيه ذهب لبنتي يعني للمستقبل هل يجب ان اطلع زكاة كل سنه معع االعلم من يوم اشتريتتهن وااانا ازكي عنهن سؤاال ثاني شو مع الذهب الي من دار العم ومن الاهل هل يجب اان اازكي كمان كل سنه
26. سؤال بخصوص رمضان والسفر - زيارة لاقارب في اوروبا
10/07/2012 - 12:39:13 pm
سؤال بخصوص رمضان والسفر
انا سيدة كنت في زيارة لاقارب في اوروبا. وساعود باذن الله الى البلاد في تاريخ 20.07.2012 واحتمالا كبيرا ان يكون الاول من رمضان. وسؤالي هو هل يحق لي الفطر كوني سيدة متقدمه في السن ومدة السفر من البيت في الخارج الى بيتي حوالي 10 ساعات او اكثر. على ان اعوضه بعد رمضان. وجزاكم الله كل خير.
25. طالبة جامعية - حيفا
06/07/2012 - 03:34:05 pm
السلام عليكم ..
انا انسانة تائهة لا اعلم كيفية العيش في هذة الدنيا...لقد حاولت ان اتقرب الى الدين على امل ان يغير هذا شيئا في حياتي ..بدات بالصلاة ..وسجلت في مسابقة لحفظ القران وبدات احفظ ..منذ عدة اشهر وانا اسمع القران بشكل متواصل كل النهار واحيانا ايضا ليلا عندما اكون نائمة اسمع للقران ..فانا احاول عن طريق ذلك ان اتقرب اكثر الى الدين..لكنني لا احافظ على الصلاة ,,احيانا اتركها وارجع لها بعد فترة ..
تعرفت على شاب عن طريق احد مواقع النت..فهو يتعلم في نفس الجامعة التي اتعلم فيها لكنة من قبل لم يكن اي احتكاك بيننا وولا مرة تحدثت الية..هو اقنعني بالتقرب الى اللة اكثر وشجعني كثيرا على حفظ القران..لكنة قال لي بانة يود الحديث اللي وجها لوجة..(بالرغم من انة كان تقريبا يوميا يراني في الجامعة لكن دون ان نتحدث ولم يكن بيننا اي شيء) في البداية انا رفضت لانني بشكل عام لا اتحدث مع الشباب نهائيا ..حتى هؤلاء الذين يتعلمون معي ..فما بالك بشاب لا يتعلم معي ..لكنة اقنعني (كلن حديثنا عن طريق الايميل), واتفقنا على اللقاء ..واستمرت لقائاتنا في مكان تعليمنا ..في البداية كانت لقاءات عادية ..بصعوبة نجد ما نتحدث عنة وذلك كوني جدا خجولة وهو كما ذكرت لك قريب الى الدين ..لكن الحال لم يدم كذلك اذا فاجأني مرة ونحن في احد الغرف الدراسية (لم يكن احد سوانا) بقبلة تصرفة هذا جعلني اثور فضربتة على وجهة لكنة شدني وضمني الية ..وحين فتحت الايميل وجدت رسالة منة يعتذر بها عن ما بدر منة ..
لن اقول بانة استغلني لانني ايضا انا استغليتة..فقد كان يعلم بوجود مشاكل عائلية عندي وكنت دائما اتحدث لة عن مشاكلي (عبر الايميل) ودائما كان ينصحني ويوجهني للطريق الصواب..استمرت لقائاتنا وتطور علاقتنا الى احتضان وقبل ومزح ..لكنني كنت جدا سعيدة معة ..وقد كنت انسى كل شيء وانا معة ..لكنني الان انوي التوبة الى اللة ..حاولت الابتعاد عنة ..لكنة يأسرني بكلامة فهو يعاملني على انني كل شيء بالنسبة لة ..
لنا تقريبا سنة على تواصل ...لكن لقاءاتنا لها تقريبا الثلاث اشهر ..بعد كل لقاء ضميري يؤنبني واتمنى الموت ..لكني اقنع نفسي بان ما يحصل بيننا لا شيء وبأنها فقط احضان ولم نعمل شيء كبير ..
انا الان وبعد ان فشلت كثيرا في الابتعاد عنة ..لا اعلم ما يمكنة فعلة حتى استطيع الابتعاد عنة ..
ارجوا من شيخنا الكبير بان ينصحني ..للتقرب اكثر الى اللة وان اننسى هذا الشاب وان ابدا مرحلة جديدة بعيدة عن المعاصي ,,,
بارك اللة فيك
24. .. - ...
04/07/2012 - 06:33:25 pm
http://www.youtube.com/watch?v=Cuu55lOUBUA&feature=related

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اريد فقط ان اتاكد من الشيخ رائد ان كان هذا الحديث صحيح اما لا لاني نشرته على الموقع التواصل الاجتماعي ونيتي فقط الاعاظه حتى اتت صديقتي ونبهتني ان اتاكد من سند الحديث وقالت لي ان طريقة الالقاء في الفيديو طريقه شيعيه ؟!!
وشكرا جزيلا لكم....
23. مجوزي وبدي اصلي -
03/07/2012 - 06:49:40 pm
انا امراء متزوجه في العشرينات من عمري بدي يا شيخ منك طلب اتساعدني اني اصلي وانا ام عندي ولدين بس بصليش هاذ الشي مديقني ولبس طويل وجوزي بصلي وذا بدي اصلي يوم وعشره لاء وعنجد ناوي اصلي مع اقترب شهر رمضان والحمد الله انا بصوم بس الصله
22. مسلمه -
03/07/2012 - 06:36:55 pm
سؤالي. شو حكم وحدي بضلها مرقبتني وبضلها تحكي عني اني بروح وبجي مع العلم يا شيخ جوزي عارف كل محل بروحو وانا بيتي موش في دار عمي والحمد الله انا وجوري ودار عمي متفقين بس لما اسمع انها حكت عني نفسيتي بتعب
21. السلام عليكم -
01/07/2012 - 12:43:56 pm
1)السلام عليكم منذ ايام سمعت حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقول اصعب صلاة على المنافقين صلاة الفجر وصلاة العشاء سؤالي كالتالي : مثلا هناك انسان معين احيانا لا يصلي صلاة الفجر والعشاء في اوقاتهن هل يعتبر منافق؟؟؟؟

2) من المعلوم ان اي تغيير بسيط في ايه من ايات الله عز عليه اثم وهل ااذا انقصنا وا زدنا حرف على حديث او ابدلنا كلمة بكلمة يأتي علينا اثوم؟
وشكرا جزيلا
20. **مش مهم متلا** -
26/06/2012 - 11:46:56 pm
السلام عليكم... انا بيوصلني كتييير هودعوت عتلفون ومنو متلا بحكي ازا ارسلتهااا بتشوف ايشي منيييح وازا ما ارسلتهااا بصير معك شي مش منييح (اشياء دينيه ) او انووو النبي صلى الله عليه وسلم حكى< من قرا هاد الدعاء واخبر النس به فرج الله همه> يعني انو حييفيم انو نودي هيك هودعوت ويلا شووو بما انو بوصل كتييير يعني الواحد بلحقش شو رايك يا شيخ وشكرا الك كتييير
19. واحد من الناس - كفر قاسم
27/05/2012 - 11:06:09 am
السلام عليكم يا شيخ وزادكم الله علما لتنفعوا به الامة وبعد, من هن اللاتي يجب على الرجل ان يصلهن بصلة الرحم وهل ابنة العم او ابنة الخال منهن؟
18. فتاه - كفر قاسم
22/05/2012 - 01:09:39 am
السلامقاسما اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
سؤالي يا شيخ : مين همي الاشخاص المقصودين في صله الرحم هل هم الاب والام والاخوه والأخوات ولا في كمان ناس بتحاسب اذا ما زرتهم؟؟ وهل البنت ملزمه يعني بزمانا هذا ( مع وجود السيارات والسهوله في التنقل) انو تصل الرحم؟ واذا قطعتها لا تدخل الجنه؟ وكل كم من الزمن يجب ان نقوم بالتواصل اي القيام بصلة الرحم؟ مثلا كل اسبوع او كل شهر او كل سنه؟؟؟؟
17. مسلمه - كفر قاسم
19/05/2012 - 11:10:46 pm
السلام عليكم يا اخي حابه اعرف اذا انو حرام الوحده تدعي ربها في الصلاة او بين نفسها انو يكون فلان من نصيبها ويعني تقول يا رب اجعلوا من نصيبي ييجي يطلبني ويكون ابن حلال يعني عن شخص (معين) وشكرا السلام عليكم
16. سائله - كفر قاسم
10/05/2012 - 12:46:35 pm
سؤالي يا شيخ الرجل اللي يعصي الله يلعب القمار ويسرق ويسب الدين يو يتعصبن وبقطوع في الصلاه هل اذا الزوجه هجرته في الفراش وتعصي اوامره وتمتنع من خدمته من اكل وغسل ملابسه الخ لاجل ان يصلح من نفسه مع العلم انها استنفذت كل الوسائل لاصلاحه وهدايته ولاكن احيانا يوم تقسى عليه وتعاملو بقسوه احيانا يرتجع ويعدها بان لا يفعل هذه الاشياء ويرجع مره اخرى وعندما تسكت ولا تنها عن هذه المعاصي يزداد سوء وخاصه لعبه للقمار فهي لا تعرف ماذا تفعل هل تسكت عن هذه المعاصي و ما تنهي لكي لا تعصيه وتغضبه وتغضب ربنا في هجرها له وما يكون عليها اثم ولا تعصي اوامره وتهجره وتشد وترخي معا ارجو نصيحتك
15. سلام - فلسطين 48
08/05/2012 - 09:30:05 pm
السلام عليكم بعرف انكم بصدد الفتاوى الشرعية لكن هناك ما يزعجني ويؤرق منامي الرجاء التعاون معي ومساعدتي من اجل التهوين علي فمشكلتي هي منام او رؤى .
انا سيدة توفي زوجي منذ عدة سنين واعيش مع ابنائي ومتوظفه .منذ فترات ارىنفس منام ويتكرر ومنامي هو اني ارى زوجي المرحوم وكانه حي ياتي الى بيتنا لكنه لا يقترب مني ولا يعاشرني معاشرة الازواج ويحاول الابتعاد عني والنوم في مكان اخر من البيت حتى اني اتذكر انه لا يتكلم معي الا القليل وانا اتحسر واتسائل لماذا يفعل هذا ومن جانبي انا احاول الاقتراب منه وملاطفته .
الرجاء الرجاء مساعدتي في تفسير ما يحدث معي في منامي كما ذكرت سابقا انه تكرر عدة مرات ولكم جزيل الشكر.
14. فتاه حائره - كفر قاسم
04/05/2012 - 09:27:12 pm
السلام عليكم يا شيخ انا فتاه ما الي حظ يا شيخ عمره ما حدا حبني وكل ما اعجب بشخص بلاقيه معجب في غيري شو اساوي انا في حالة ياس يا شيخنا ونفسيتي كتيير تعبانهانا حلوه و متدينه وبلبس طويل وبصراحه الشيطان بيوسس في عقلي اني اغير لبسي لقصير بس مشان يعجبو فييي .انا في الثانويه صف عاشر.انا متاسف يا شيخ على طريقتي بس نفسي بحل وشكرا لك يا شيخ
13. طبيب نفسي - كفر قاسم
04/05/2012 - 11:52:21 am
الى رقم سبعه:
توجه في اسرع وقت ممكن للعلاج النفسي حالتك تقترب من (بارانويا)وان لم تفعل فيمكن ان تتطور الحاله.
12. بنت البلد - كفر قاسم
03/05/2012 - 09:53:24 pm
السلام عليكم.....انا كنت مسافرة مع زوجي الى الخارج وبعد ان وصلنا توجهنا الى العشاء ومن ثم بدات اضع الاكل بالصحن ووضعت قطعة لحمة على انها قطعة لحم عجل ومن ثم توجهت الى المائدة وبدات الاكل واكلت لقمتين وجاء بعد ذلك زوجي وقلت له انه يوجد لحم عجل فسالني من اين جأت به وبعد ان ذهب ليجلب له وهكذا كشف ان اللحمة التي اكلت منها هي لحمة خنزير وجاء زوجي وبلغني ... لا يمكنني وصف وضعي كيف كان حين عرفت ذلك ومن ثم توجهت الى الحمام وقمت باجبار نفسي اتقيأ اللقمتين الملعونتين ...وتقيأت كل ما كان ببطني حتى ما اكلت قبل ذلك ولكن حتى الان اريد ان اعرف ما هو عقاب من ياكل لحم الخنزير سهوا واتمنى ان تجيبني سريعا لانه حتى الان نفسيني تعبانة جدا ولا يمكنني الا التفكير بهذا الموضوع ... شكرا لك شيخ رائد على هذا المجهود الذي تفعله من اجلنا ....ومن اجل هذه البلد 
11. بنت مدرسه - كفر قاسم
03/05/2012 - 06:50:07 pm
مرحبا يا شيخنا شو ردك على بنت بتقول شو الحرام بمشاهدة افلام اباحيه !!
قال مهني بنات مثلي والي عندهن عندي وهني سامحاتلنا انو نشوفهن
اسفه على الحكي بها الطريقه بس بدي رد كامل خليني ابينلها المشكله الي عندها واثبتلها انها غلطانه ميه ب الميه وشكرا
10. محتاره - ا
03/05/2012 - 05:29:45 pm
السلام عليكم ... انا حابب اتساعدني يا شيخ في موضوع مدايكني ... انا في المدرسه الثانويه هلكيت اولاد صفي متستغربش يا شيخ بامنوش في الله ودايما بيحكوا كدامي وانا من النوع الي بقدرش اتمالك نفسي الغلط بسكتش علي وانا بنت بلبس جبه وخمال يعني متدينه وهدفي الوحد نشر الدين شو اعمل انا المره الجاي رح اعمل محاضره بس بدي منك اتكويلي معلوماتي وتنصحني شو اكول للولحين ال باثروا على الاولاد الباقيين انا بدي انصح واعمل الي على ونتمنى من الله المساعده ومنك ... شو اكول مشان يتاثروا . ودايما بكولوا هو مش موجود مش مضطر اني اعبده ساعدني يا شيخ الله يخليك الموضوع مدتيكني كثير .......
9. قسماؤيه -
03/05/2012 - 10:22:35 am
السلام ؤعليكم:
ارجؤ ان تعطيني الايميل الخاص بك يا شيخ رائد
8. حائرة -
02/05/2012 - 06:01:08 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... ليس لي سوى الله وانت لكي استشيره بدون خجل لاجد النور والصواب!!! احساسي بالندم كل مرة اخطأ فيها بحق نفسي وزوجي ايضا يحزنني كثيرا وبكل مرة اشعر ان الله سيعاقبني يوما ما ولن يسهل اموري في الدنيا والاخرة واخجل من نفسي كثيرا وشيء ما بداخلي يضغط على صدري ويقول لي انني منحطة ولا اصلح للحياة وانا احقر البشر ..... واصبحت اتجنب الدعاء من كثر خجلي من من خلقني عز وجل ... اريد ان اعترف امامك يا شيخ حتى تدلني على الخير , كلما اتوضأأ للصلاة واثناء الوضوء في المنطقةالحساسة اشعر برعشة جنسية بسبب الماء احيانا يكون عمدا واحيانا لا وعلى الاغلب اتعمد الاطالة بتوجيه قوة الماء من الانبوب على عضوي الحساس (عذرا على التعبير) .. هل هذا يعتبر عادة سرية ؟؟ والى اي درجة سيكون عقابي عند الله ؟ ماذا يمكنني ان افعل لاتجنب هذا الوضع ؟؟ حتى انني احيانا اقصر بواجباتي اتجاه زوجي بسبب هذه العادة !!! عندما انوي الضوء اخاف من الخطأأ وكل مرة تغلبني لحظة ضعفي للحاجة الى مثل هذا الاحساس !!!!!!!!! وبعد هذا الاحساس اكمل وضوئي بشكل طبيعي واتوجه للصلاة , فهل صلاتي مقبولة ؟؟ اسفة على الاطالة ...
7. لا اله الا الله - محمد رسول الله
02/05/2012 - 05:55:34 pm
السلام عليكم يا شيخ انا بدي احكيلك شغله ومش عارف شو اعمل وكل دقيقه بفكر فيها يا شيخ . المهدي المنتظر يا شيخ بظل في راسي بنام بحلم في بقوم بظل في راسي وين ما اروح بظل قدامي يا شيخ عقلي بطل يفكر الي في وكل صلاة وبكل ركعه عند السجود بقوول اللهم عجل في اظهار المهدي ولساني اتعود على الجمله هاذ والاشي هاذ صار مره وحده يا شيخ انا بقيتش بلمره هيك مره وحده انقلبت وصرت اتخيلو وين ما اروح واستنى لحظه بلحظه دشرت الدنيا وقاعد بستنى ليش هيك صار مره وحده وكل ما اشوف او اسمع حدا انقتل او انظلم او فتن او حتى سجين خرج من السجن ام حاضني ابنها او طفل جعان دموعي بنزلن لحالهن يا شيخ لحالهن وبنجن وبتعصبن وبظل الاشي في راسي ايام واسابيع واشهر وحتى اذا شفت محتاجاين في المسجد بشفق كثير وبروح على الدار بظل في راسي وبظل اعيط على الي شفتو ول ما اشوف اشي حتى شغلات بسيطه مثلااا اشوف عرس في اغاني او حتى ناس ضحكو بسبب تافه وشغلات كثير مثل هيك بصير اقول جواي ليش هيك الناس وبظل اتخيل كيف ايام الرسول باقو وكيف اليوم والموضوع طويلللللللللللللللللل كثيررر بس في شغلات بتنحكاش هين اعطيتك شغلات خفيفه بتصير معاي مش عارف اسويي ليش انقلبت حياتي وانا متاسف اني احكيت باللغه العاميه ومتاسف اني طولت وشكرا الكم. السلام عليكم
6. فتاه مسلمه -
02/05/2012 - 02:11:34 pm
الى. الطبيب النفسي الرجاء. وضع رقم هاتفك. من اجل سوالك بخصوص مرض الوسواس القهري. وشكرا
5. حيران -
02/05/2012 - 10:44:14 am
الى الشيخ رائد عبد الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا يا شيخ متزوج وعندي اولاد .عندي الكثير من الشكوك التي تساوروني حيال زوجتي لا استطيع ان اثبت خيانتها لي وفي نفس الوقت لا استطيع ان انفي خيانتها .
شيخي العزيز الامر في غاية الاهمية والخطورة واود ان استشيرك في وضع كاميرات مراقبة في بيتي واجهزة تنصت دون علم زوجتي كي يهدا بالي ويذهب وسواسي وابتعد عن التفكير ان زوجتي تخونوني او اثبت خيانتها وبهذا ايضا يهدا بالي واستطيع ان اتصرف حسب الوضع الراهن .
سيدي وشيخي رائد بدير اتمنى ان تزويدني بالاجابة باسرع وقت ممكن لاهميتها عندي .
4. 1-1 -
02/05/2012 - 02:30:33 am
السلام عليكم ياشيخ انا بحب الكحل لدرجه الادمان عليه ولدرجه اني بتكحل وين ما اروح حتى على المدرسه هلكيت انتا ذكرت في الايئله انوا جائز هلكيت انا مش متاكدي من انوا حلال احط على المدرسه بس انا نيته صافيه ليس لزبنه ولا لاي شيء قصه اني احبه ومدمنه عليه
3. زرتن - ززا
02/05/2012 - 12:08:03 am
السلام عليكم شو حكم ياشيخ ازا واحد بدو يعترف لبنت انو بحبها بكل ادب طبعا متلا بتكون معزومه عند اهلو هيك شي وكمان العكس البنت اللي تعترف وجزاك الله خيرآ ياشيخنا
2. فتاه - بلد
02/05/2012 - 12:04:45 am
السلام عليكم...انا ياشيخ فتاه عمري تقريبا16 سنه بدرس في מחלקהبدل المدرسه هلا هاي مش متل المدرسه العاديه فش طلاب كتير هلا انا كان عندي دزس حساب وقعدت انا والاستاز بغرفه وسكرنا الباب وبمكن هيك يصير كل درس لانو كل طالب لحال والاستاز كبير بالسن كتير فشو االحكم ياشيخنا وانا مضطره كتييير وجزاك الله كل خير والسلام عليكم
1. سؤال عن الجماع -
01/05/2012 - 11:55:02 pm
بدي اسالك عن المقدمات للجماع انا يا شيخ كان امبيرح كانت لدينا ومداعبات بدون إيلاج شعرت برطوبة في المهبل ولم يكن إنزال هل يجب الغزل لاني ما اغتسلتش وصليت صلاه الصبح مع الوضوء وبدا الشيطان يوسوس انو انا غير طاهرة وعلي الاغتسال شو رايك يا شيخ
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2014 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق