للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
26.08.2019

(توقيت القدس)
01/11/2018 - 08:55:14 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب –2.11.18

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف... 

 

 

ابعاد طفل روضة في التعليم الخاص 
س-ب من الشمال: يتعلم ابني في روضة تعليم خاص. يتصلون بي في الفترة الأخيرة لإعادته الى البيت في منتصف اليوم الدراسي وبالأمس أبلغوني بانه تقرر ابعاده من المدرسة ليوم واحد فهل هذا مسموح؟ 

 

ج-بشكل عام هذا غير مقبول، اذ لا يجوز ابعاد طفل في التعليم الخاص. ومع ذلك ذكرت النشرة الدورية لمدير عام وزارة المعارف بضع حالات من السلوكيات الاستثنائية التي يسمح فيها بإبعاد الطفل ومنها : 

 


"تكرار حوادث الحاق الضرر بالأطفال او البالغين في الروضة، تكرار حوادث الحاق الضرر بممتلكات الروضة، ثورات غضب عنيفة وحالات هيجان شديد وما شابه". باختصار الابعاد ممكن فقط في الحالات الاستثنائية جدا وفقط في حال استوفى شرطين متراكمين: ان تم ابلاغ الاهل في الماضي بان الطفل يشكل مصدر خطر على نفسه وعلى محيطه وتم الحصول على مصادقة من المفتش اللواءي على القرار.

 


ويذكر بانه بكل الأحوال لا يمكن ابعاد طفل لأكثر من يوم واحد كل مره ولا اكثر من 3 أيام/مرات خلال السنة الدراسية الواحدة.

 

 

ساعات الدوام في الصف الرابع 
س-ق من الجنوب: ابنتي في الصف الرابع واعتقد بان أيام تعليمها أطول من اللازم وأريد ان اعرف كم ساعة يجب ان تتعلم بحسب الوزارة؟ 

 

ج-ان عدد ساعات التعليم في الصف بالحد الأدنى والتي يجب على المدرسة الالتزام بها محددة بحسب كل الصف على حده وفقا لتصنيف المدرسة. في الصف الرابع يتعلم الطلاب 31 ساعة وساعة لغة إضافية. 30 ساعة بالحد الأدنى كما ويمكن إن تضاف اليها ساعات تقوية.

 

 


تشخيص تخلف عقلي والاطر التعليمية  
س-س من الشمال: يبلغ ابني ال 6 سنوات وقد شخص على انه بمستوى ذكاء حدودي وشك من كونه يعاني من تخلف بسيط. من الطرف الذي يشخص مستوى التخلف وما هي الأطر التعليمية الملائمة له؟ 

 

ج-يمكن ان تتم عملية تشخيص المستوى الحدودي بواسطة خبير نفسي تطوري. يجب ان تجري عملية تشخيص التخلف من قبل لجنة التشخيص التابعة لوزارة الرفاه. يمكن للطلاب ذوي الذكاء الحدودي الاندماج في صفوف الدمج في صفوف التعليم الخاص او في مدارس التعليم الخاص المختصة بالعسر التعليمي او التأخر في التطور. من المجدي التشاور والبحث عن إمكانية الاندماج في اطر التعليم العادي-المدمج او التعليم الخاص وفقا لما يلائم ابنك وفي مرحلة لاحقة وبناء على تقدمة في المدرسة يمكن التفكير بإرساله للتشخيص في اللجنة.

 

يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق