للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
20.10.2019

(توقيت القدس)
09/11/2018 - 10:27:56 am
الطلاب وأولياء امورهم يسألون و هيلا تجيب –9.11.18

 

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف... 

 


اعفاء من دروس الرياضة البدنية 


س-س من الشمال: يتعلم ابني في الصف الخامس وقد تعرض لإصابة في رجله عندما كان يلعب في الخارج ولذلك قام الطبيب بلف رجله في العيادة. على الرغم من ذلك لم يوافق معلم الرياضة البدنية على اعفائه من المشاركة في الدرس رغم ان ابني أخبره بانه يعاني من الألم وأصر على إشراكه في الركض. هل يسمح للمعلم تجاهل طلب الطالب خاصة وان رجله مضمدة؟

 

ج-هذا ليس مسموحا طبعا وقد ذكر في البند 2.1.17 من النشرة الدورية بهذا الشأن بانه "على المعلم اعفاء أي الطالب من المشاركة في درس الرياضة البدنية او في مسابقة في حال بدت على جسمه آثار إصابات او كان مضمدا او ان احد أعضائه في الجبص./الجبيرة.." اقترح عليك التوجه للحديث مع المعلم ومع مدير المدرسة ولفت انتباههما الى ضرورة اتباع معلم الرياضة البدنية تعليمات النشرة الدورية الصادرة من قبل وزارة المعارف والى ضرورة التزامه بها لان العمل بغير ذلك يمكن ان يتسبب بالضرر للطلاب. (النشرة الدورية للمدير العام תשע"ט/2 מיום 15.10.18)

 

 

2- تمويل معلمة إضافية في الصف 


س-ق من المركز: طلبت منا مدرسة ابني وهو في الصف الثاني الابتدائي دفع مبلغ إضافي من اجل ادخال معلمة إضافية في دروس الحساب واللغة ولكن قسم من أولياء الأمور لم يوافق على ذلك فماذا يمكننا ان نفعل؟ 

 

ج-تحظر وزارة المعارف جباية مبالغ من اجل تمويل اجرة موظف اداري او خدماتي او أي عامل في سلك التعليم الا إذا كان المقصود تمويل اجر للعاملين ضمن اطار ساعات التعليم الإضافية. ما ذكر في السؤال غير قانوني ولا يمكن فرضه عليكم.

 

 


3- مديرة تؤثر على نتائج الانتخابات 


س-ع من الشمال: هل من المسموح لمديرة المدرسة المشاركة في جلسات لجنة أولياء الأمور والتأثير على قراراتها؟

 

ج- يمكن لمديرة المدرسة المشاركة في جلسات لجنة أولياء الأمور المدرسية ولكنها لا تملك حق التصويت على القرارات ومن غير المسموح لها التدخل في عملية انتخابات مندوبي أولياء الأمور. يمكنها ان تحاول الاقناع برأيها ولكن من المحظور عليها فرض رأيها على لجنة اولياء الأمور. إذا حصل خلاف في الرأي بينكم وبين المديرة او من ينوب عنها يجب طرح المسألة على مفتش/ة المدرسة او مدير/ة اللواء للبت فيه.  

 


 
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. خالد عدنان عطيه زبده - شويكه
31/12/2018 - 08:33:17 pm
لا شيئ
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق