للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
26.08.2019

(توقيت القدس)
17/12/2018 - 04:10:59 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون و هيلا تجيب –14.12.18

 

 يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف... 

 

 
موظف في الكنيست لا يحق له الترشح للجنة المدرسية


س-ج من المثلث: قدم أحد أولياء الأمور في صف ابني ترشيحه للجنة الصف وهو يعمل حاليا كمساعد لعضو كنيست فهل يحق له الترشح؟ 


 
ج-وفقا للنشرة الدورية الأخيرة التي صدرت في بداية هذا العام الدراسي والتي تضمنت تجديدات لم تكن موجودة في النشرة السابقة فانه من بين الفئات التي لا يجوز لها الترشح، فئة وردت في البند السادس الذي نص على التالي:


"أعضاء حزب انتخبوا للقيام بوظيفة في الحزب او في الكنيست وكذلك كل من قدم ترشيحه في قائمة للكنيست في فترة الانتخابات، وازواجهم". لذلك لا يحق لمن يعمل كمساعد عضو كنيست (يعمل في الكنيست) ان يترشح للجنة الأمور المدرسية.

 


 
اغلاق غرف الصفوف في الاستراحات 


س-ع من المركز: تقوم معلمة صف بنتي بإغلاق الصف وإخراج كل الأولاد خارجه فهل يسمح للمدرسة القيام بهذا وإلزام الطلاب بالخروج من الصفوف في الاستراحة؟

 

ج-نعم. هذا مسموح، من اجل تفادي بقاء الطلاب في الصفوف بدون اشراف، ومن اجل تقليص المخاطر التي قد يتعرض لها الطلاب في غرف الصفوف خلال الاستراحة فانه يحق للمدير اتخاذ قرار بإغلاق الصفوف في الاستراحات. المعلم هو الوحيد الذي يمكنه ان يقوم بإغلاق الصف، وذلك بعد التأكد من انه خال من أي طالب. ويحظر ترك المفتاح بين يدي الطلاب في فترة الاستراحة. (النشرة الدورية للمدير العام תשעג/5(א) מינואר 2013).

 


 
تعليم الأولاد المرضى في بيوتهم 


س-ق من الشمال: ابني يتعلم في الابتدائية ,انتقلنا في السنة الماضية الى بلدة جديدة نتيجة لذلك صار ابني يعاني من مشكلة وضائقة نفسية تمنعه من التواجد في المدرسة. قمنا بعرضه على طبيب نفسي للأطفال وقد أوصى بمتابعة تدريس الولد في إطار البيت وهكذا بدا بتلقي الدروس من قبل معلمين يعملون في (كديما مداع) وقد ساعده ذلك جدا. هذه السنة ما زال ابني يعاني من حالته النفسية وما زال الطبيب النفسي ينصح بالاستمرار بتعليمه في البيت حتى يتعافى فهل هذا ممكن؟ 

 

ج-عندما يكون الحديث عن مشكلة نفسية يعاني منها الطالب فانه يجب الحصول على توصية بشأن وضعه من خبير او طبيب نفسي يذكر فيها بانه يوصي بتعليم الولد في البيت خلال العطلة المرضية وحتى الشفاء، يجب ارفاق هذه التوصية المهنية بموافقة الاهل على هذا التدبير، لذلك هذا ما يجب عليكم القيام به إذا رغبتم بإتاحة الفرصة لابنكم لتلقي الدروس في بيتكم من قبل معلمين يعملون في إطار "كديما مداع". 


يمكنكم التوجه الى المدرسة والطلب من المدير التوجه الى كديما مداع للمساعدة في تعليم ابنكم بهذه الطريقة ومن ثم على المدير التوجه إلى جمعية "كاديما مداع" بواسطة نموذج طلب خاص للحصول على هذا التعليم البيتي وفقا للشروط التي يقررها الطبيب.

 


 
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

 

 


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق