للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الخميس الموافق
17.08.2017

(توقيت القدس)
06/04/2017 - 03:18:50 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب – 7.4.17  

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف...

 


1-    حصل حادث للطالب – المدرسة هي العنوان 


س-  تعرض ابني لاصابه بينما كان يلعب مع اصحابه, لمن يجب ان اتوجه؟


ج- في حال حصول حادث شخصي لطالب في جيل الدراسة يجب التوجه إلى سكرتارية المدرسة التي يتعلم فيها, ويجب ان تقوم مدرسته بتقديم نموذج خاص يعبئه اولياء امر الطالب لتقديم  دعوى بهذا الشأن بعد توثيق الحدث لديها.  يتم توجيه الدعوى باسم الطالب بواسطة والديه إلى شركة التأمين مع نموذج الطلب الذي حصلوا عليه من المؤسسة التعليمية. ويذمك ربانه يجب على المدرسة ان تساعد الطالب ووالديه في تعبئة نموذج الطلب وتقديم الدعوى.


علينا الانتباه الى انه بحسب قانون التأمين فان فترة التقادم (ההתיישנות) لتقديم دعوى تأمين هي 3 سنوات ولكن عندما يدور الحديث عن قاصرين فينص قانون التقادم على ان فترة التقادم تبدأ فقط عندما يصبح القاصر بالغا أي عند وصوله سن 18. معنى ذلك انه يمكن تقديم دعوى ضد شركة التأمين بسبب حادث حصل لطالب حتى سن ال- 21 حتى لو حصل الحادث عدة سنوات قبل ذلك.

 

 

 

2-    مدفوعات اهالي في روضة للتعليم الخاص 


س- تتعلم ابنتي في روضة للتعليم الخاص ويطلبون مني من حين الى آخر مبالغ مختلفة لقاء انواع من العلاجات وليس باستطاعتي تغطية كل هذه المصاريف فما العمل؟  


ج- ليس واضحا لي لماذا يطلبون منك مبالغ مختلفة لقاء انواع من العلاجات التي تقدم في اطار الروضه, في حين يدور الحديث عن طفلة تتعلم في اطار التعليم الخاص. وفقا لتعليمات قانون التعليم الخاص, يستحق جميع الاولاد مع الاحتياجات الخاصة من جيل 3-21 حين يتعلمون في اطار التعليم الخاص سواء كانوا يتعلمون في المدارس الحكومية للتعليم الخاص او في مدارس غير حكومية معترف بها, يشمل هذا التعريف من يتعلمون في صفوف للتعليم الخاص في مدارس التعليم العادي وذلك وفقا للقرارات التي تتخذها لجان التنسيب او لجان الاستئناف.  عندما نتحدث عن التعليم الخاص فإننا نعني التعليم والعلاجات المنهجية التي تقدم وفقا لهذا القانون للأولاد مع احتياجات خاصة ويتضمن هذا التعريف العلاجات الوظيفية (فيزوترابيا) والطبيعية التشغيلية علاجات النطق وباقي العلاجات التي تحددها المؤسسه بما في ذلك خدمات مرافقة وفقا لاحتياجات الطالب وتقدم كل هذة مجانا بدون اي مقابل. - قانون التعليم الخاص- התשמ"ח-1988, والنشرة الدورية للمدير العام נח/9(א) 

 

 

 

 

3-    استكمال البجروت بعد انهاء الصف الثاني عشر-  في المدرسة !


س- هل يمكن لطالب انهى الصف الثاني عشر وقدم جزء فقط من امتحانات البجروت ان يكمل الامتحانات في نفس المدرسة؟


ج- نعم هذا ممكن, اذ ان الطالب الذي انهى 12 سنة تعليم وقدم على الاقل امتحانا واحدا في مدرسته يستطيع ان يستوفي الباقي او ان يتقدم لامتحانات اخري من اجل تحسين علاماته ان رغب بذلك, في نفس المدرسة التي تعلم فيها, عليه في هذه الحالة ان يسجل للامتحانات في المواعيد المقررة لإجراء الامتحانات.

 

 

يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم  Taghrid@hila-equal-edu.org.il
 تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق