للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الخميس الموافق
14.11.2019

(توقيت القدس)
15/02/2019 - 04:12:01 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب – 15.2.19

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف... 

 


عنف في الصف 
س-ق من المركز: في صف ابنتي ولد يقوم بضربها ومضايقتها. انه عنيف جدا يهاجم اولاد الصف الآخرين أيضا توجهنا الى المعلمة مربية الصف عدة مرات وطلبنا حل المشكلة ولكن بل جدوى. ماذا يمكننا ان نعمل؟ 

 

ج-يجب على المربية والمدرسة العمل في حالات العنف وخاصة العنف المتكرر. تفصل النشرة الدورية للمدير العام والتي صدرت بتاريخ 1.4.15 مقياس ردود الفعل والمطلوب من المدرسة اتخاذها في حالات البلطجة المتكررة. 

 


وفقا للنشرة يجب على المدرسة العمل بمختلف الطرق مع الاولاد المتضررين وكذلك مع الولد المعتدي بما في ذلك ابلاغ الشرطة وخدمات الرفاه وطلب تدخل السلطة المحلية إذا لزم، وصولا حتى الى ابعاد الطالب عن الصف او عن المدرسة إذا لزم الامر. 

 

 

انصحك بالتوجه الى الإدارة واطلاعها على الوضع وإذا ظل الحال على ما هو يمكنكم التوجه الى مدير قسم المعارف في السلطة المحلية والى التفتيش والى أطراف اخرى في وزارة المعارف، اذ لا يجوز اهمال الموضوع لان في ذلك ضررا لكل الاطراف. 


 
وحدات تعليم الرياضيات 
س-م من الجنوب: نعيش في بلده صغيرة تتعلم فيها بنتي في الصف الحادي عشر. لان المدرسة صغيرة تتعلم بنتي في صف مخلوط حيث يتعلمون الرياضيات 4-5 وحدات تعليمية مع بعض فهل هذا مسموح؟


   
ج-عندما يكون الحديث عن بلدات صغيرة فان عدد الممتحنين في الرياضيات في 4-5 وحدات قليل ولان العدد قليل فانهم يقومون أحيانا حين لا يكون مجال آخر بتعليم جميع الأولاد في صف واحد. ومن الواضح ان طلاب ال 5 وحدات يجب ان يتلقوا ساعات أكثر ليتمكنوا من اداء الامتحان المطلوب، وبطبيعة الحال يجب عليكم التأكد من ان المعلم يعي ويعرف برنامج ال 5 وحدات.
 


 
تعليم الإسعاف الاولي 
س-ن من الجنوب: هل تتضمن جهاز التعليم دروس لتعليم الإسعاف الاولي؟


 
ج-نعم. ان دروس في الإسعاف الاولي هي دروس الزامية في صفوف العاشر. هذه عبارة عن 10 ساعات تشتمل أيضا على ساعات دراسة نظرية الى جانب تجارب عملية تطبيقية وامتحان. يجب ان تقدم الدروس خلال لقاءين منفصلين على الأقل. للمزيد من التفاصيل يمكن التوجه الى السيدة عيريت لفنه المفتشة في المجال الصحي. تلفون: 02-5603451/02-5603220, (النشرة الدورية للمدير العام תשעב1/ב, ספטמבר 2011.
 
 


 
أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه

يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق