للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
16.10.2019

(توقيت القدس)
08/02/2019 - 06:34:13 pm
الطيبي: اعلن بشكل رسمي عن خوضنا الانتخابات بشكل مستقل في القائمة العربية للتغيير

 


يعقد حزب العربية للتغيير في هذه الاثناء  مؤتمره الرابع. 

 


 
ألقى النائب د. احمد طيبي كلمة تحدّث فيها عن المرحلة التي سبقت اقامة المشتركة عام 2015. وتطرّق طيبي الى انّ الحركة العربية كانت تعطي قيمة مضافة لكلّ تحالف تدخله.

 


 
وقال:" بناء على ما تقدّم، واستنادا الى صلاحياتي كرئيس للعربية للتغيير، اعلن: نظرا لرفض الأحزاب المُشكّلة للقائمة المشتركة معنا (الجبهة والاسلامية والتجمع) لمطلبنا باشراك الناس في تركيبة القائمة المشتركة من خلال استطلاعات مهنية او انتخابات تمهيدية (برايمرز) الامر الذي يؤدي الى عزوف الناس عن السياسة ويفتخر الباب لدخول الاحزاب الصهيونية الى بلداتنا العربية، وحرصا منا على تعزيز التمثيل العربي في الكنيست، كما ونوعا، قررّت اللجنة المركزية للعربية للتغيير خوض الانتخابات القادمة بقائمة مستقلة وهي قائمة العربية للتغيير لتمثل ابناء شعبنا بشموخ، حاملين الهم الوطني والاجتماعي خدمة لجماهيرنا العربية، ومع استعدادنا لنكون جسم مانع كما كان في سنوات التسعين امام من يوافق على مطالبنا التي حددناها. وندعو الاحزاب في القائمة المشتركة لتوقيع ميثاق شرف وتحديد البوصلة نحو اليمين المتطرف وتوقيع اتفاق فائض اصوات بين القائمتين. 

 

 

وتابع :"  كانت قضيّة التناوب وكان عندنا نائبين وبالرغم من انّ النصّ لا يفرض انذاك بعد استقالة عبد الله ابو معروف باستقالة اسامة سعدي، استقال سعدي وبقيت العربية للتغيير بنائب واحد وضحّت بـ50% من تمثيلها البرلماني وهذا ليس بشيء بسيط وبعدها دخل يوسف العطاونة وبعد استقالة يوسف العطاونة، دخل وائل يونس لعدة اشهر ثم استقال، اي اننا قدمنا استقالتين للحفاظ على المشتركة لأن هناك من هدد بتفكيك المشتركة في حال لم تتم هذه الاستقالات رغم انّ النصّ لم ينصّ على ذلك".

 


 
واكدّ:" نحن قدّمنا الاستقالات للحفاظ على المشتركة وهذه تضحيات أخرى".

 


 
وأنهى كلامه قائلا:" ما كان سابقاً لن يكون اليوم وقبل الاعلان عن الانتخابات المبكّرة، بدأت الاتصالات وسمعت النائب ايمن عودة يقول ان احمد طيبي هو الوحيد الذي لا يريد الجلوس على المفاوضات وان لغتنا هي لغة مقاعد وانا أريد ان اقول لكم ماذا كان في الاجتماع... تحدثت انا وعودة عن رؤيتنا المستقبليّة وعندما سألني عن مطالبنا، قلت اننا نريد ان نكون اسوة بالأحزاب العربيّة كباقي الأحزاب".

 


 
اما النائب السابق، المحامي اسامة سعدي، فقال في كلمته: "هذا المؤتمر هو اليوم الافتتاحي للمؤتمر الرابع والأن نفتح باب الترشيح للتنافس على الاماكن الأولى في القائمة العربيّة للتغيير والترشيح مستمرّ حتّى يوم الأربعاء القادم".

 


 
وأنهى:" الانتخابات الداخليّة ستكون في الجلسة الثانية للمؤتمر الذي قرر ان يكون عدده 401 عضو في 15.2 في تمام الساعة الثالثة في مكاتب الحزب في الطيبة".   بدورها، سندس صالح، القت كلمة المجلس النسائي، حيث قالت: "نحن قررنا تغيير المعادلة سعيًا لخلق واقع جديد ونحن عدّلنا الشريك واخترنا الشريك الأقوى، انتم شركاؤنا وانتم حلفاؤنا والمنافس الاساسي لنا، فاذا الاستطلاعات تنمحنا 7 مقاعد فسننتصر على الاستطلاعات ونحصل على 8 مقاعد".

 


 
وأنهت:" عزيزتي المرأة، انت الحليف الأساسي لنا ولا يمكن لهذا النصر ان يسجّل بدونك".

 


 
وفي كلمةٍ له، قال الشيخ فريد بدر من لجنة التواصل الدرزية: " بداية نبارك هذا المؤتمر الحاشد، ونشيد بمواقف رئيس الحركة العربيّة للتغيير، د. احمد طيبي، من على منبر الكنيست الاسرائيلي لعقدين متواصلين من الزمن ولا بدّ من وحدة الكلمة ووحدة الأحزاب العربيّة ويجب ان تضمن هذه الوحدة، تمثيلاً معروفيّا".وتلا الكلمة قصيدة بصوت الطفل الرائع، عمر مصاروة، والذي ناشد ودعا فيها إلى الوحدة وعدم التشتت. 

 


 
بدوره، القى الحاج وائل يونس كلمة قال فيها:" أرى طريق النصر في عيون كلّ فرد في هذه القاعة. العمل البرلماني فيه جهد كبير ولن يكلّ او يملّ ايّ من نواب العربية للتغيير في خدمة شعبه ووطنه على مدار 24 ساعة في كلّ يوم ولا ننام دون الاطمئنان على شعبنا فنحن في قضايا الداخل مهتمّون ومستمرّون في العطاء والكلّ يعرف ماذا تفعل الحركة العربيّة للتغيير ونحن مطلبنا هو خلّي الشعب يقرّر وكلّنا سنكون في خدمة شعبنا".

 


 
اما رئيس لجنة المتابعة، القيادي محمد بركة، فتحدث ايضًا في المؤتمر وجاء في كلمته:" العمل السياسي والعمل البرلماني هو ليس مشروعًا خدماتيا ولكن الى جانب تحصيل الحقوق، العمل البرلماني هو تمثيل سياسي لشعبنا وتمثيل اجتماعي لضميرنا الجمعي وانتمائنا الجمعيّ ومطالبنا الجمعيّة".

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941


































































الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق