للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
19.08.2019

(توقيت القدس)
09/02/2019 - 12:13:04 pm
إتفاقية عمل جماعية جديدة لـ 500 موظفا يعملون في سلطة الآثار

 

وقعت الهستدروت وادارة سلطة الآثار ولجنة العمال فيها على اتفاقية عمل جماعية جديدة تُنظم بشكل غير مسبوق شروط توظيف العمال من خلال تحديد جدول الاجور المحدث. هذا وستطبق شروط الاتفاقية لأول مرة بشكل جماعي على جميع موظفي السلطة البالغ عددهم 500 موظفا، بما في ذلك علماء الآثار، المشرفين والمفتشين وعمال الأنفاق والموظفين.

 

 

وقد تم التوقيع على الاتفاقية بحضور كل من رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن، مدير سلطة الآثار يسرائيل حسون، رئيس الهستدروت في لواء القدس داني بونفيل, رئيسة نقابة الاكاديميين المتخصصين في العلوم الاجتماعية والإنسانية الكسندرا تسيبولسكي ، مدير الوحدة الاقتصادية في الهستدروت شاي بيران ، مدير قسم الموارد البشرية في سلطة الآثار أورنا ليفي وأعضاء اللجنة عمري برزيلاي ، يوفال غور ، جلعاد شتيرن و د.يحيئيل زيلينجر.

 

 

هذا وقد رافق المفاوضات من أجل التوصل إلى هذه الاتفاقية نيابة عن الهستدروت عدي سوفير من الوحدة الاقتصادية التابعة للهستدروت، سكرتير النقابة المهنية في المنطقة ليفي غانون ، سكرتير الشعبة في نقابة الاكاديميين المتخصصين في العلوم الاجتماعية والإنسانية موشيه فايتسمان ، المحامية هيلا جبر من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني والمحامي أوفير سوبول.  وبالنيابة عن سلطة الآثار، رافق التوقيع على هذه الاتفاق جلعاد هاروش من مكتب الاستشارات يوسي كوتشيك ويارون زليخا الذي رافق لجنة العاملين.

 

 

وستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى نهاية عام 2021 ، وستتضمن تنظيما غير مسبوق لأجور العمال ، والتي شملت حتى الآن الإضافات المختلفة المقدمة لهم. حيث ان الاتفاقية الحالية ستتمحور حول تنظيم قضية رواتب الموظفين من ناحية حجم الرواتب وملائمتها للرواتب الحديثة، حيث سيتم تحديثها وفقاً لاتفاقيات الإطار في القطاع العام.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، تنص الاتفاقية على أنه واعتبارًا من عام 2019 ، سيستفيد الموظفون من مكافأة سنوية بنسبة 4.7٪ بالمعدل، وايضا إضافة لميزانية دعم للأجور بنسبة 2.5 ٪   بالمعدل في كل سنة من سنوات الاتفاقية. بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على أنه اعتبارًا من عام 2021، سيستحق الموظفين كافة الإضافات بموجب اتفاقيات الإطار. كما تتضمن الاتفاقية زيادة في مخصصات التقاعد، واضافات بدل "التعليم" شهريا يتراوح ما بين 200 شيكل لحاملي اللقب الاول حتى 1000 شيكل لحاملي اللقب الثالث، وايضا زيادة للعاملين في الميدان حتى 600 شيكل في الشهر.

 

 

وتتضمن الاتفاقية أيضا بشرى سارة ومهمة تنص على استيعاب أكثر من 260 موظفاً ممن وظفتهم السلطة بدون ملكات كموظفين في مشاريع سلطة الآثار والعاملين اليوميين والموظفين العاملين بموجب عقود عمل شخصية.  حيث تهدف هذه الخطوات كلها لتقليص الفجوات بين جميع العمال وتعزيز المساواة بين العمال في سلطة الآثار، حيث سيتم توظيف هؤلاء العمال بطريقة منظمة بموجب الاتفاقية الجماعية ، وسيتم تطبيق جميع بنودها على شروط رواتبهم وظروف عملهم.

 

 

ورحب رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن بهذه الاتفاقية وقال: "إن الاتفاق في سلطة الاثار هو إنجاز حقيقي والذي يحقق العدالة التاريخية للعمال. من خلال الاتفاقيات التي توصل إليها الطرفين، نجحنا في ترتيب شروط توظيف موظفي سلطة الآثار، وحتى تحسينها بشكل كبير مع زيادة المساواة.  أود أن أشكر كل من عمل على الاتفاقية. ان المسؤولية والجهد المشترك الذي ابدته الأطراف اتاح لإتمام المفاوضات من أجل مواصلة أنشطة السلطة الهامة وحماية الموظفين".

 

 

اما لجنة موظفي سلطة الاثار فأشارت في تصريح لها بعد التوقيع على الاتفاقية جاء فيه: "إن الاتفاق الذي وقعناه يساهم في تصحيح الاجحاف المستمر منذ سنوات ، اذ ان موظفو سلطة الآثار تلقوا رواتب تقل عن المعدل العام المتبع في القطاع العام حتى الآن، على الرغم من تعليمهم العالي ، وكان العديد من العمال يعملون بدون ضمان اجتماعي لسنوات عديدة. نحن نرحب بالاتفاق وسعداء بأنه من الآن فصاعدا سوف يتحد جميع العاملين في السلطة معا".

 


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق