للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
27.05.2019

(توقيت القدس)
19/04/2019 - 03:23:06 pm
طهران: كشفنا 290 عمیلا للاستخبارات الأمريكیة

 


أعلن وزیر الأمن الإیراني، محمود علوي، أن أمن بلاده كشف 290 عمیلا للاستخبارات المركزیة الأمريكیة "سي آي إي" في مختلف الدول.

 

 

وقال علوي خلال كلمة ألقاها في طهران الیوم الجمعة، إن عملاء الـ"سي آي إي" قد تم الكشف عنهم، واعتقالهم ما أدى إلى انهيار الاتصال بین هذه الاستخبارات ومصادرها.

 

 

وشرح محمود علوي إجراءات الوزارة الاستخباریة والأمنية، قائلا إن وزارة الأمن غیرت استراتیجیتها من مكافحة التجسس الدفاعیة إلى مكافحة التجسس الهجومیة.

 

 

وأوضح الوزیر أن عملیة الكشف عن هؤلاء العملاء وصفها الأمريكیون أنفسهم بالفضیحة الاستخباریة، مضيفا سنكشف قریبا عن تفاصیل هذه الملحمة الاستخباریة فی مواجهة "السي آي إي" عبر وسائل الإعلام الوطنیة (الإذاعة والتلفزیون) وسائر وسائل الإعلام.

 

 

وأوضح بأن ضربة مماثلة قد تم توجیهها لجهاز الاستخبارات البريطاني "إم أي 6" وسیتم الكشف عنها فی المستقبل القریب وفي الوقت المناسب.

 

 

وأوضح علوي أنه تم كشف وإحباط المئات من محاولات أجهزة الاستخبارات الأجنبية لتجنيد عملاء لها داخل البلاد كجواسیس، حیث تم الحفاظ على مئات الأفراد من الكوادر المفیدة والمؤثرة من الوقوع في شراكها.

 

 

وأضاف أنه تم خلال العام الماضي في مراكز حساسة في البلاد كشف واعتقال عشرات الجواسیس الذین استخدمتهم أجهزة الاستخبارات الأجنبية كعملاء لها، مما أصاب هذه الأجهزة بالارتباك.

 

 

المصدر: إرنا

 

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق