للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
23.08.2019

(توقيت القدس)
14/05/2019 - 02:39:36 pm
طوكيو تشجب تصريح برلماني ياباني عن خيار الحرب في الكوريل

 

 

انتقد الأمين العام للحكومة اليابانية يوشيهايد سوجا، تصريح البرلماني هوداكي ماروياما، أحد النواب عن حزب "تجديد اليابان"، حول "خيار الحرب" في جزر الكوريل.

 

 

وقال ممثل الحكومة اليابانية: "هذه الكلمات تثير الأسف العميق. لا توجد أية تغييرات في خط الحكومة، بخصوص حل المشكلة من خلال المفاوضات الدبلوماسية".

 

 

وأضاف: "كلمات البرلماني، إذا كان قد قالها فعلا، لا تتطابق مع موقف الحكومة، ولا يمكن أن تؤثر على المفاوضات مع روسيا".

 


 
واعترف ماروياما، أنه في لقاء مع بعض السكان السابقين لجنوب الكوريل، سمح لنفسه بالتساؤلات التالية: "حسنًا، هل فقط من خلال الحرب يمكن استعادتها"؟ و"هل حقًا لم يتبق خيار سوى الحرب"؟ و"هل أنت مع أو ضد إعادة الجزر عن طريق الحرب"؟. وأكد البرلماني، أنه كان ثملا، عندما تحدث عن كل ذلك.

 

 

وانتشرت هذه التساؤلات علنا، صباح اليوم الثلاثاء، ووصفت الصحافة اليابانية الأمر، بالشنيع. وطرحت السؤال التالي، هل يستحق ماروياما لقب النائب في البرلمان، وذلك رغم تراجعه عن كلماته ووصفه لها  بـ "غير اللائقة".

 

 

ولا تزال قضية توقيع معاهدة السلام بين روسيا واليابان عالقة منذ 70 عاما. فاليابان تصر على فرض سيادتها على جزر الكوريل الأربع، فيما تشترط موسكو اعتراف طوكيو بنتائج الحرب العالمية الثانية، ما يعني الاعتراف بسيادة روسيا على الجزر الأربع قبل أي حديث عنها.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق