للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
[email protected]
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
20.10.2017

(توقيت القدس)
20/03/2017 - 07:34:39 pm
بمبادرة النائب طلب ابو عرار نقاش حاد ومثمر في لجنة المعارف بخصوص عدم وجود اطر تعليميه لآلاف الطلاب

في نقاش حاد ومثمر في لجنة المعارف اليوم الاثنين، بموضوع عدم وجود اطر تعليمية لآلاف الطلاب في اجيال 3-5 في المناطق العربية في النقب، وخاصة في القرى غير المعترف بها.

 وبين النائب طلب ابو عرار في بداية الجلسة انه منذ عامين تقريبا لم تحرك الوزارة ساكنا في ايجاد اطر تعليمية لـ 5200 طالباً وطالبة، في اجيال 3-5 في القرى غير المعترف بها، والمعترف بها حديثا، وهاجم الحكومة على ربط اعطاء الخدمات الاساسية بقضية تهجير الاهل، حيث وقف رئيس اللجنة يعقوب مارغي، الى جانب النائب طلب ابو عرار، والنواب العرب الحضور.

وقد شارك في النقاش، بالإضافة للنائب طلب ابو عرار، مسعود غنايم، احمد طيبي، يوسف جبارين، حنين الزعبي، وعايدة توما سليمان.

وقد تحدث الحضور من النواب العرب عن استهتار الحكومة بالتربية والتعليم، وعن منع الحكومة تطبيق قانون التعليم الالزامي للطلاب، من خلال عدم بناء غرف صفية في القرى غير المعترف بها.

وكان من بين الحضور الدكتور طلب الاسد، مدير قسم التربية والتعليم في مجلس اللقية المحلي، وسليمان الصانع، من لجنة الاباء القطرية، وكل من الاستاذ كامل ابو القيعان، والاستاذ جمعه الغنامي، ومجموعة شبابية قيادية من جمعية "كفى" في رهط، وجمعية سيكوي، وعدد من الحضور من المؤسسات الحكومية المختلفة.  

وعقب النائب طلب ابو عرار، على النقاش بقوله:" نتابع الموضوع منذ الكنيست الماضية، حيث تماطل المؤسسات الحكومية في ايجاد حلول من خلال ربطها بامور تتعلق بالأرض والمسكن، كما تلقي كل جهة حكومية اللوم على الاخرى، واليوم طالب رئيس اللجنة احضار جميع الجهات في جلسة بعد العطلة للكنيست، من اجل ايجاد حلول للمشكلة، وانا على ثقة ان الوزارة ستعمل على حل الاشكال ولو على فترات، كما اننا ان شاء الله لن نسكت حتى نجد حلا لهذه القضية.

علما ان الوزارة وعدت ان تحل هذه المشكلة حتى مطلع العام الدراسي القادم، الا ان اللجنة طالبت ان ترى حلولا خلال هذا العام الدراسي".



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريد[email protected] / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق