للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
19.11.2017

(توقيت القدس)
14/11/2017 - 03:36:29 pm
النائب العطاونة في الكنيست: العمال يخرجون لطلب الرزق صباحا وليس ليعودوا في المساء للمقابر

العطاونة: مصرع العامل سالم الأعسم من سكان تل السبع صباح اليوم... تُرى من سيكون الضحية التالية !!!

 

في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة طرح النائب يوسف العطاونة (الجبهة – القائمة المشتركة) قضية مسلسل حوادث العمل القاتلة في ورشات العمل في البلاد، حيث أن غالبية الضحايا هم من العرب والأجانب، كان آخر الضحايا العامل سالم الأعسم من سكان تل السبع في النقب الذي توفي متأثرا بجراحه صباح اليوم الاثنين، إثر سقوطه من علو في ورشة بناء في تل أبيب بتاريخ 7.11.2017، ولا نعلم من سيكون الضحية التالية !!!ش.

 


وقال العطاونة، إن حوادث العمل قد حصدت منذ بداية العام الجاري 32 ضحية، ناهيك عن العدد الكبير من الجرحى والإصابات، علما وأن أسباب ارتفاع نسبة حوادث العمل واضحة لدى المؤسسات الرسمية، لكن وللأسف لا تُتَّخذ الإجراءات الكفيلة لتقليص هذه الظاهرة المقلقة التي تزهَقْ أرواح العمال نتيجة إهمال المفتِّشين والمراقبين في ورشات العمل.

 


وأكد العطاونة أنه لا يعقل في ظل وجود 13 ألف ورشة عمل في البلاد، أن يراقب هذه الورشات 17 مراقبا ومفتشا فقط من قبل وزارة العمل، الأمر الذي يتيح إمكانية انتشار الفوضى والاستهتار بقوانين العمل من قبل الشركات المشغِّلة وبالتالي عدم توفُّر أنظمة الأمن والأمان وترك العمال عُرضَة للخطر المؤكّد. من هذا المنطلق يجب زيادة عدد المفتِّشين بما يتجاوب مع العدد الهائل من الورشات، وتزويد المفتشين بوسائل التنقل السريعة وتمكينهم من مراقبة ورشات العمل بشكل مهني.

 


ودعا العطاونة للتعامل بيد من حديد مع ورشات العمل التي يتبيّن أنها غير آمنة للعمال والعاملين فيها وإغلاقها إذا اقتضى الأمر، فالعمال يخرجون لطلب الرزق صباحا لإعالة عائلاتهم والعودة إلى بيوتهم، وليس ليعودوا في المساء للمقابر.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق