للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الخميس الموافق
18.10.2018

(توقيت القدس)
16/05/2018 - 03:55:49 pm
البردويل: زيارة هنية للقاهرة خاطفة ولم يطلب منا وقف المسيرات

قال القيادي في حركة (حماس)، صلاح البردويل، إن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل مسيرة العودة كانت خاطفة وسريعة لأنه يريد أن يشارك شعبه المسيرات.

 


وأكد البردويل في تعقيب له حول زيارة هنية للقاهرة، بشكل مفاجئ وسريع، أن "مصر وجهت دعوة رسمية لهنية قبل بدء فعاليات مسيرات العودة الكبرى، لكنه اعتذر لأنه يريد أن يشارك شعبه في المسيرات التي انطلقت قبل 45 يوماً".

 


وقال البردويل:"مصر اقترحت توفير طائرة عسكرية كحل لاختصار الوقت، لكي يلتقي هنية المسؤولين في القاهرة ثم يعود في نفس اليوم، وهذا ما حصل فعلاً، والمسؤولين المصريين بحثوا مع هنية والوفد المرافق له في الزيارة الخاطفة عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك أهمها المصالحة الداخلية، حيث لم يطلبوا وقف المسيرات، لكنهم كانوا متخوفون من غدر الاحتلال الإسرائيلي لقيادات الحركة في غزة".

 


وبين أن "مسيرات العودة لم تطلقها حماس وحدها، وإنما الكل الوطني مشارك فيها بما فيها فتح، منتقداً من يتحدث أن حماس تجر الناس على الحدود للموت، إننا بحاجة لكسر الحصار عن غزة لكي نستمر في فعالياتنا الوطنية ونستعيد قوتنا".

 


ولفت البردويل إلى أن المواطنين في غزة، أصيبو بحالة "هوس وخوف" عقب قصف الاحتلال أهدافاً خلف المتظاهرين، وهذا أثر على أعداد المشاركين في المسيرات أمس الثلاثاء، مضيفاً "لدينا محددات وهي ضبط النفس لأبعد الحدود والالتزام بالعمل الشعبي، وحماس لا تخالف الفصائل، وملتزمة بالإجماع الفلسطيني".

 


وشدد على أن حماس والهيئة الوطنية العليا أكدتا أن المسيرات غير متوقفة، قائلاً:"أبناء وعوائل قيادات حماس جميعها تشارك في مسيرات العودة منذ بدايتها، وحماس قدمت 50شهيداً خلال مليونية العودة".

 


وأردف البردويل أن "المصريون أكدوا لنا أن ملف المصالحة سيبقى قائماً، وإذا كانت كلمة التمكين وفق الاتفاقيات الموقعة وليس كما بمعناها الآن، ليس لدينا مشكلة".



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق