للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
16.10.2019

(توقيت القدس)
15/05/2019 - 03:50:15 pm
رئيس الصين يندد بنظرية التفوق العرقي وينفي وجود صراع حضارات مع أمريكا

 
 

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أنه "ليس هناك صراع حضارات" وسط التوتر مع الولايات المتحدة، منددا بنظرية التفوق العرقي التي يطلقها بعض الأمريكيين.

 


 
وقال الرئيس الصيني، اليوم الأربعاء، في حفل افتتاح مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية في بكين، إن "الاعتقاد بأن عرق وثقافة طرف ما، هما أسمى والإصرار على تغيير أو حتى استبدال حضارات بأخرى، أمر تافه في مفهومه وكارثي في ممارسته".

 

 

وأضاف الرئيس قائلا: "ليس هناك صراع بين مختلف الحضارات، نحن فقط بحاجة للنظر لتثمين جمالية كل الحضارات"، دون أن يذكر الولايات المتحدة.

 

 

وجاءت تصريحات الرئيس الصيني بعدما وصف مسؤول أمريكي كبير، الشهر الماضي، التنافس بين الصين والولايات المتحدة بأنه "صراع مع حضارة مختلفة فعليا وأيديولوجية مختلفة".

 

 

وصرح كيرون سكينر، مدير دائرة التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية، أمام منتدى أمني، بأن الصين كانت أول "قوة كبرى منافسة ليست قوقازية" للولايات المتحدة، واضعا الخلاف في إطار عرقي.

 

 

ويأتي خطاب الرئيس الصيني بعد أقل من أسبوع على مفاوضات تجارية معقدة وشاقة بين واشنطن وبكين، انتهت إلى تصعيد مع رفع الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على ما قيمته 200 مليار دولار من البضائع الصينية.

 

 

وردت الصين الاثنين بالإعلان أنها سترفع الرسوم على ما قيمته 60 مليار من البضائع الأمريكية، اعتبارا من 1 يونيو المقبل.

 

 

المصدر: أ ف ب

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق