للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
16.07.2019

(توقيت القدس)
15/05/2019 - 03:56:58 pm
أرفع جنرال بريطاني في التحالف الدولي يبدد مخاوف تزايد خطر إيران في سوريا والعراق

 


في تناقض واضح مع الموقف الأمريكي، نفى أرفع ضابط بريطاني في قوات التحالف الدولي ما جاء مؤخرا على لسان كبار المسؤولين في واشنطن حول تزايد خطر إيران في سوريا والعراق.

 


 
وعلى خلفية سلسلة إجراءات عسكرية اتخذتها الولايات المتحدة في المنطقة ردا على "زيادة المخاطر الإيرانية" المزعومة، قال نائب قائد عملية "العزم الصلب"، الجنرال البريطاني كريستوفر جيكا، خلال إحاطة قدمها الليلة الماضية من بغداد للبنتاغون عبر مؤتمر إلكتروني: "لا، لا يوجد أي تزايد للمخاطر من قبل القوات المدعومة إيرانيا في العراق وسوريا. نحن على دراية بشأنهم، ونتابعهم إلى جانب طيف واسع من الآخرين، لأن هذه هي الظروف التي تحيط بنا".

 

 

وشدد جيكا على أنه لا يشعر بأي قلق من تلك المخاطر المزعومة، موضحا أنه لم يتم تسجيل أي تغيير في سلوك قوات "الحشد الشعبي" العراقي منذ بدء التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة وإيران.

 

 

من جانبها، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا نفت فيه صحة تصريحات الجنرال البريطاني، مشيرة إلى أن ما جاء على لسانه يخالف المعلومات الاستخباراتية المتوفرة للولايات المتحدة وحلفائها حول خطر القوات المدعومة إيرانيا في المنطقة.

 

 

وأكدت القيادة المركزية رفع مستوى التأهب لقوات التحالف الدولي الموجودة في سوريا والعراق ردا على تلك "المخاطر".

 

 

ورأت صحيفة "غارديان" البريطانية أن هذا البيان بمثابة اتهام للجنرال البريطاني بأنه لا يعرف شيئا عن وضع قواته، مؤكدة أن تصريحات جيكا تزيد المخاوف من أن يستخدم "صقور" إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معلومات استخباراتية غير دقيقة ذريعة لشن حرب على إيران.

 

 

المصدر: غارديان

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق