للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
21.07.2019

(توقيت القدس)
10/07/2019 - 06:54:10 pm
الدولية الذرية : إيران تخصب اليورانيوم إلى 4.5%

 


أفاد دبلوماسيون بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغت الدول الأعضاء في اجتماع مغلق، بأن إيران تخصب اليورانيوم إلى 4,5%، أي بما يزيد عن النسبة المسموحة في الاتفاق النووي.

 

 

وأكدت الوكالة، خلال اجتماع في فيينا اليوم الأربعاء أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب تجاوز أيضا الحاجز المنصوص عليه في الاتفاق النووي، وهو ما صرحت به طهران نفسها الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن هذه الخطوات اضطرارية ونتيجة لتقاعس الدول الأوروبية عن تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

 

 

وكانت الوكالة قد أكدت زيادة إيران نسبة تخصيب اليورانيوم قبل يومين، دون ذكر أي أرقام محددة.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن "الذرية الدولية" التي تراقب تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني، ليست طرفا فيه، وانتهاك طهران شروط الاتفاق لا ينطوي على انتهاك اتفاقية الضمانات التي تنظم علاقتها بالوكالة الدولية.

 


 
وقال دبلوماسي أوروبي عن اجتماع اليوم الذي عقد بطلب من الولايات المتحدة: "لم نكن تريده"، مضيفا بغضب: "سيكون ذلك فرصة ليعبّر الجميع عما في بالهم".

 

 

من جهته، أكد مندوب إيران الدائم لدى "الذرية الدولية" كاظم غريب آبادي في حديث لصحيفة "دي تسايت" النمساوية حرص طهران على الحفاظ على الاتفاق النووي، مضيفا أنه بإمكان إيران العودة عن كل الخطوات المتخذة مؤخرا خلال ساعة واحدة، إذا ما أوفى شركاؤها بالتزاماتهم بالقدر الذي فعلته هي.

 

 

المصدر: "رويترز"

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق