للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
15.09.2019

(توقيت القدس)
18/08/2019 - 06:29:26 pm
الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في الاقصى

 


استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي لدى عمان "لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى و"للمطالبة بوقف الممارسات الاستفزازية فورا".

 

 

ووفقا لوسائل إعلام أردنية، فقد استدعت الخارجية الأردنية "ظهر اليوم السفير الإسرائيلي.. لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي الشريف وللمطالبة بالوقف الفوري للممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية هناك والتي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي".

 

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، أن "أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي أبلغ السفير الإسرائيلي رسالة حازمة لنقلها فورا لحكومته تتضمن المطالبة بالوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية وجميع المحاولات الإسرائيلية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف".

 


 
وأكد القضاة أنه "تم إعلام السفير الإسرائيلي خلال اللقاء بإدانة المملكة الشديدة لتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بخصوص الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك والسماح بصلاة اليهود فيه، كما تم التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة وصلاة للمسلمين فقط".

 

 

وأكدت الخارجية الأردنية إدانتها ورفضها إغلاق بوابات المسجد ومنع دخول المصلين إليه أو وضع "أي قيود على الدخول تحت أي ذريعة أو حجة وفي مختلف الظروف والأحوال"، مشددة على ضرورة احترام إسرائيل لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

 

المصدر: صحيفة "الغد الأردنية"

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق