للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
18.02.2020

(توقيت القدس)
08/02/2020 - 08:32:42 pm
بعد فضيحة دبلوماسية.. لندن تعين مندوبتها لدى الأمم المتحدة سفيرة جديدة في واشنطن

 


أعلنت حكومة بريطانيا عن تعيين مندوبتها الحالية لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، في منصب سفير لدى الولايات المتحدة، بعد فضيحة دبلوماسية أدت إلى استقالة السفير السابق، كيم داروك.

 


 
وأعرب وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في بيان صدر عنه أمس الجمعة، عن قناعته بأن تعيين بيرس التي وصفها بـ "دبلوماسية رائعة" لهذا المنصب سيفتح "صفحة مشوقة جديدة" في العلاقات بين الدولتين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الفرص لتطوير الصداقة بين لندن وواشنطن.

 


 
من جانبها، أبدت الدبلوماسية المخضرمة فخرها بتولي هذا المنصب، مشددة على أن العلاقات مع الولايات المتحدة هي الأهم بالنسبة لبريطانيا، وهناك "روابط عميقة مبنية على ركائز مختلفة".

 

 

وستتولى بيرس مهام منصبها الجديد بعد تسلم دعوة رسمية من الولايات المتحدة، وهي أول امرأة تترأس السفارة البريطانية في واشنطن في تاريخ العلاقات بين الدولتين.

 

 

ويأتي هذا التعيين بعد فضيحة دبلوماسية اندلعت العام الماضي، بعد نشر وسائل إعلام بريطانية مذكرات مسربة للسفير السابق داروك تضم تعليقات مهينة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه.

 

 

واستدعت هذه الفضيحة جدلا واسعا في كلا الدولتين، ما دفع داروك إلى ترك منصبه في يوليو الماضي.

 

 

المصدر: RT

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق