للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
03.07.2020

(توقيت القدس)
26/05/2020 - 04:34:09 pm
بسبب ضغوطات واشنطن- الصين تخسر المناقصة لبناء أكبر محطة تحلية بإسرائيل

 بعد ضغوطات كبيرة من الولايات المتحدة ومعارضة مسؤولين في المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، اقرت لجنة المناقصات في وزارة المالية ان شركة إسرائيلية هي التي فازت بمناقصة إقامة محطة تحلية مياه جديدة، وليس شركة هاتشيسون الصينية. والشركة التي فازت بها هي شركة IDE التي ستقوم ببناء أكبر محطة تحلية في إسرائيل.

 

ويأتي القرار، على خلفية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال زيارته الأخيرة الى إسرائيل قبل أسبوعين وصرح بان "الصين تهدد أمن مواطني إسرائيل" وأضاف "نحن نخشى من الاستثمارات الصينية في انحاء العالم".

 

وتابع :"نحن لا نريد ان يكون للحزب الشيوعي الصيني منفذ الى البنية التحتية الاسرائيلية، لمنظومات الاتصال الإسرائيلية- كل شيء يضع المواطنين الإسرائيليين في خطرـ وبالتالي يعرض قدرة الولايات المتحدة بالعمل المشترك مع إسرائيل بمشاريع هامة للخطر " وأضاف :"نحن نعتقد ان المخاطر حقيقية، وتبادنا المعلومات حول الموضوع حتى يتخذوا قراراتهم بأنفسهم".

 

وكشف الوزير الأمريكي انه عرض امام رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معلومات استخباراتية حول قضية الصين وقال :"توجد لدينا مخاوف بخصوص التدخل الصيني، وعن هذا تحدثت مع نتنياهو" وتابع بومبيو بان الأجوبة التي تلقاها خلال اجتماعاته مع نتنياهو ومع مسؤولين إسرائيليين اخرين ارضته، لكن الحديث بالموضوع لا زال مستمرا.

 

وقبل الاجتماع الأخير بين بومبيو ونتنياهو وعلى خلفية الصراع بين الولايات المتحدة والصين حول فيروس كورونا، قال مسؤول امريكي لهيئة البث الرسمية ان "المعارضة الامريكية لاي تدخل صيني في إسرائيل فقط تضاعفت بعد الإدارة الصينية لازمة كورونا، حيث انها لا تعجبهم، الصينيون يحاولون اخافة وابتزاز العالم".

 


وتابع المسؤول :"الاسرائيليون والعالم يجب ان يحذروا من الصينيين، جميع الاستثمارات الصينية ستسبب بتسرب معلومات من الدولة، يجب على الدول حماية مصالحها وليس دعم الحزب الشيوعي الصيني".



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق