للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
21.11.2018

(توقيت القدس)
12/02/2018 - 05:35:51 pm
منتدى نجم الفن التشكيلي تعرف على فنان كل اسبوع واليوم سيكون عن الفنانه منيرة علي تركمان /جسرالزرقاء

سنزدهر في هذا الأسبوع مع تقرير منتدى الفن التشكيلي بتقرير خاص ؛ من إعداد وتقديم الفنانة ختام محاميد عن مسيرة حياة فنانين واعضاء المنتدى نجم الفن التشكيلي في أكثر من موقع محلي ودولي بحلقات فنية أطلقنا عليه اسم  ((((( حكايه ولون )))) ..

 


فنانتنا لهذا الأسبوع لها في الإبداع حرفية عالية، تُخضع الفكر ،والريشة لترسم الأمل ،بألوان الطيف، عانت الكثير من العثرات والصعوبات في بلدها جسر الزرقاء لظروف البلد الصعبه ، ولكن بإيمانها بموهبتها وقدراتها تحدت تلك الصعاب، وحفرت الطريق الصعب لتصل لدربها، بكل أمل وحرية بفكرها الفني بريشتها وألوانها المبدعة حيث آمنت بقدراتها ،وجسدت أحساسيها الداخلية ،فانبثقت منها لوحات غاية في الروعة والجمال، وأهم مصادر قوتها الداعم لمسيرتها ألأهل والأصدقاء  بحيث تلألأت في سماء الفن كنجمة ساطعة بأسلوبها الخاص الذي تميزت به. 


 

الفنانه منيرة علي تركمان / مواليد جسرالزرقاء : ابنة لأم جسراوية الأصل ، وأب فلسطيني مهجر من وطنه من النغنغية مرج ابن عامر . 


هذه الفنانة ابنة الشاطىء الجسراوي تربت، وترعرت بأكناف البحر لتستمد عزيمتها من صفاته، فهي هادئه الملامح كأمواجه بنسماته الصباحية  ،وعميقة المعاني بعمق أسراره، وفيها أصالة أهل الجسر بدماثة أخلاقهم وحسن معاملتهم؛ فذاتها الجميلة تنعكس على لوحاتها، فهي تحارب من أجل مواقفها ،وبصلابه فكرها بريشتها وألوانها المنبعثة من حدسها القوي بأناملها لتتحدى الصعاب؛ بالإضافة لفنها حصلت على شهادة دعاية وإعلان ودعايه محوسبه مما تحفزها بقوة أكبر على الإصرار والرسم الحدسي للمرأة.

 

الفنانة منيره تركمان من مؤسسي منتدى نجم الفن التشكيلي وعضوه فعّاله،حيث لها أسلوب وطابع خاص بالفن تنتهجه من الأسلوب الإنطباعي التعبيري ،ومن عشقها للرسم فأينما حلّت ترسخ أفكارها على مدوناتها دائما تملك الألوان والأدوات على أُهبة الإستعداد لتتحد مع لوحاتها ليتحول كل خط للوحة فنية معبرة.

 


  تبدع الفنانة منيرة بالأسلوب المتميز  من خلال حبها لرسم  المناظر الطبيعية،وأيضا بورتريهات للنساء وذلك لإيمانها، بحقوق المرأة حيث أنها تنادي بأن هنالك حقوق للمرأة من خلال هذه البورتريهات ،وخاصة في الوسط العربي ، وتنادي بإعطاء المرأة مكانتها بالمجتمع من خلال عملها وفكرها.


 تؤمن الفنانة منيره بأن الموهبة هي الشجاعة، والحرية في إطلاق الأفكار ،وتحلم بأن ترسم قريتها جسر الزرقاء كما تريدها أن تكون بلمساتها وريشتها ولذلك تحدت ظروف بلدتها وقررت التغيير لتحسين من اوضاع البلد وقامت بالاعمال التطوعيه العديده لتجميل وتحسين وجه البلد وهي من اوائل الناشطين الاجتماعيين في بلدها الام جسر الزرقاء والفرديس .

 

 شاركت بالكثير من المعارض الفنية، بلوحاتها المعبرة عن فكرها وحدسها؛ حيث كان أول معرض شاركت به في جيل الخامسة عشر في مدرسة كفر قرع للموهوبين .


ومن أهم المعارض التي شاركت بها أيضا؛ معرضان في البلد المهجرة زمارين زخرون يعقوب. 


ومعرض مركز "فيتسو" سنة 2008  في برديس حنا الذى لاقت من خلاله صدى كبيرا في عرض لوحاتها المعبرة عن فنها.

 

عملت الفنانة منيرة في شهر تموز سنة 2012 على تجهيز لمعرض أحبت أن تلقي عليه اسم "فنانة من شط العرب" ولكن ألغي للأسف بسبب حالات العنف الشديدة التي عانت منها قريتها في تلك الفترة الزمنية،ولكن بعزمها وإصرارها أقامت معرضا خاص بها سنة 2016  تحت اسم بنت الشاطئ  "حلم تحقق" وكانت إنطلاقة واختيار صائب .


* وفي مدينة أم الفحم التي  احتضنتها في معرض "حكاية من بلدي" سنة 2017 الذي شمل ما يقارب 50 فنان وشاركت بلوحة معبره عن بلدها جسر الزرقاء .


وشاركت أيضا في معارض محلية ومنها:


* "شموع من بلدي"  في المركز الروسي ببيت لحم 2017  بالمشاركه مع منتدى نجم الفن التشكيلي .


* بيت ناقوبا_ القدس "حرف وريشة1" 2017 .


* عرب الزبيدات _ "حرف وريشة2" 2017.


* وعرضت لوحتان في معرض  "حرف وريشة3" في الحسينية  2017  بالمشاركه مع اتحاد كتاب العرب الفلسطيني 48 بامسيات ومهرجانات فنيه ضخمه .


* عرضت عملها الفني في الريحانية"لوحة امي" التي اختارتها لتكون بصمة فنية لها في كتاب "أنامل عصماء" للدكتورة حليمة دواس، حيث كتبت عن اللوحة" من ذاكرة السنين أرسم حكايا الزمن ومن أقاصي الروح تفوح من وجهك رائحة الريحان يا بسمة عمري" .ضم الديوان الانامل العصماء ما يقارب ال 80 لوحه لفنانين منتدى نجم الفن وعبرّت الفنانه حليمه الدواس لكل لوحه ومضه شعريه تصف كل لوحه بتقنية عاليه واسلوب سلسل ابدعت به.


* معرض دار المعلمين ضيفة شرف2017.


وقد شاركت أيضا في عدة معارض عالمية ودولية ومنها 


* إربد_ جاليري أرب أرت 2017 بالمشاركه بين منتدى نجم الفن مع مجموعه أرب آرت الاردن  .


* إربد_ محبة 2  بالمشاركه بين مجموعه منتدى نجم الفن التشكيلي مع مجموعه أرب آرت الاردن 2017 .

* إربد_ المركز الثقافي تكريم لوحة جسر الزرقاء


العقبة 2017.


نتمنى للفنانه منيره التركمان مزيدا من التألق والابداع وسوف نتابع مسيرتها الفنيه باذن الله .
 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941






































































الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق