للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
22.05.2017

(توقيت القدس)
03/05/2017 - 04:28:27 pm
في اطار جولته في البلدات البدويّة في النقب: وزير العمل والرّفاه يفتتح مركز ريّان-القيصوم ويلتقي برؤساء السلطات المحليّة البدوية في النقب

افتتح وزير العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعيّة، حاييم كاتس، اليوم صباحًا مركز ريّان الجديد في ام بطين التابعة للمجلس الاقليمي القيصوم، وذلك بحضور وزير الزراعة وتطوير الرّيف،

 أوري اريئيل، وبمشاركة كبار المسؤولين في وزارة العمل، إلى جانب طواقم العمل الاداريّة والمهنيّة في مراكز ريّان وشركة الفنار ورئيس المجلس الاقليمي- القيصوم، جبر أبو كف وشخصيّات عامّة أخرى.

 ومن المخطط أن يقدّم المركز الجديد خدمات التأهيل المهني والتشغيل لجمهور الباحثين عن عمل في القرى السبع التابعة للمجلس الاقليمي القيصوم، ومن ضمنها، أم بطين، ا

لسيد، دريجات، كحلة، مولدة، مكحول وترابين الصانع، بالاضافة إلى القرى غير المعترف بها في المحيط، ويقدّر عدد السكان الذين سيحصلون على خدمات المركز بنحو 30 الف.

ويضاف المركز الجديد إلى المراكز الثمانية الأخرى القائمة في كل من راهط، حورة، شقيب السّلام، اللقيّة، تل السبع، عرعرة، واحة الصحراء وكسيفة والتي أقيمت بمبادرة وزارة العمل والرّفاه، بالشراكة مع وزارة الزراعة ومؤسّسة جوينت وتدار من قبل شركة الفنار.

 ويشار إلى أنّ المراكز في البلدات البدويّة في النقب قدّمت خلال العام 2016 خدماتها إلى 3037 مشترك، من بينهم 1405 نساء، ونجحت المراكز في دمج 2305 شخص في سوق العمل، من بينهم 842 امرأة.

 كما افتتحت 28 دورة للتأهيل المهني في مجالات متنوعة ومطلوبة في سوق العمل كالكهرباء وميكانيكا السيّارات وتصليح الهواتف الذكية والتصوير والتجميل الطبي وغيرها، وبالمجمل شارك 489 شخص في دورات التأهيل المهني المختلفة.

 إلى جانب ذلك، تمّ خلال العام 2016 توزيع 115 قسيمة لتعلم مهن مختلفة في كليّات معترف بها، بحيث تغطي القسائم تكاليف التعليم.

 وفي اطار برنامج أشبال لتأهيل ودمج أبناء المجتمع البدوي في الجنوب في مجالات الهندسة،

 بلغ لغاية الآن عدد المشاركين الذين أنهوا تعليمهم أو لا يزالون على مقاعد الدراسة 228 شخص، ويحصل المشاركون على تمويل كامل لتكاليف ونفقات الدراسة إلى جانب المرافقة والمتابعة الشخصيّة.

ويأتي افتتاح المركز الجديد ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تعزيز التشغيل والتنمية والتطوير الاجتماعي- الاقتصادي في أوساط المجتمع البدوي في الجنوب، اذ تخصّص الوزارة موارد هائلة في سبيل ذلك سواء من خلال مراكز ريان أو مرافق التشغيل الداعمة الأخرى كالحضانات،

فقد خصّصت الوزارة بين السنوات 2011-2017 ما يقارب 59 مليون شيكل لبناء 16 حضانة في راهط وحورة وشقيب السّلام وعرعرة وتل السبع واللقية والكسيفة وواحة الصحراء.

وعقد الوزير حاييم كاتس بعدها جولة في عدّة بلدات بدويّة في النقب للاطلاع على المشاريع التي بادرت اليها الوزارة وسير العمل فيها، بحيث قام بزيارة قرية العلاج التأهيلي في تل السبع ومكتب خدمات التشغيل في راهط وغيرها.

 واختتم الوزير جولته بلقاء رؤساء السلطات المحليّة البدويّة في النقب، بحيث استمع إلى احتياجاتهم وإلى التحدّيات والعوائق التي تعترض طريقهم.

وزير العمل والرّفاه، حاييم كاتس:

 "تقليص الفجوات وخفض نسبة الفقر هي في رأس سلم أولوياتنا، وزارة العمل والرّفاه مستمرّة في الاستثمار بمئات ملايين الشواكل لتعزيز التشغيل لدى المجتمع البدوي في الجنوب.

 أنا أتوجه للمشغلين داعيًا ايّاهم إلى فتح أبوابهم، نحن سنقدّم لهم المساعدة المطلوبة من حيث تجنيد العمّال، تأهيلهم المهنيّ ودمجهم في سوق العمّل.

 كل مكان عمل يجنّد عمالا من فئات سكانيّة متنوعة يقوم بخطوة صحيحة اقتصاديًّا وبنفس الوقت يساهم في تقوية الجهاز الاقتصادي الاسرائيلي".
 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941


































الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق