للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
12.12.2017

(توقيت القدس)
10/08/2017 - 04:18:19 pm
مع بداية العام الدراسي الجديد، المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة يحذر الأهالي والمعلمين:لا تشتروا منتجات لا تحمل إشارات باللغة العبرية، كما ينص عليه المعيار الرسمي

"يجب الانتباه لإشارات تقييد سن المستخدم على عبوات أدوات الكتابة والألوان والأدوات المدرسيةوالألعاب، سواءً المخصصة للمدرسة أو للروضة"

مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الجديدة يتوجه المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعقوب فختل، إلى الأهل والمعلمين ومعلمات الروضات ويطلب منهمالانتباه لمسألة الأمان والصحة عند شراء الأدوات المدرسية والألوان أوالألعاب ومنتجات الفنون المخصصة لأطفال الروضة وطلاب المدارس.

ويشير فختل أنه خلال الشهرين قبيل افتتاح السنة الدراسية سيقوم مراقبون من قبله بمتابعة وتفحص المنتجات المخصصة للمدارس وروضات الأطفال من أجل فحصها في معهد المواصفات والتأكد من ملائمتها للمتطلبات الرسمية التي تسري على هذه المنتجات.

فيما يلي عدد من النصائح التي تقلل من مخاطر استخدام هذه المنتجات:

1.    يجب الانتباه لتقييدات سن المستخدم وإبعادالأطفال الصغار عن المنتجات غير المخصصة لاستخدامهم.
    
2.    يجب التنبه لأخطار مثل:
    خطر الإصابة الجسدية نتيجة القطع والزوايا الحادة، خطر الاختناق من القطع الصغيرة، خطر من المنتجات الحادة فيأدوات الكتابة المعدة لأطفال المدرسة والموجودة في متناول الأطفال الصغار.
    المعجون (الملتينة)، معاجين اللعب او معجون الفيمو أوالأقلام الحادة لاستخدام الأطفال فوق سن 6 سنوات، غير مخصصة لاستخدام الاطفال تحت هذه السن ويمكنها أن تتسبب بإصابتهم.

3.    يجب الانتباه لتعليمات الاستخدام والالتزام باستخدام المنتج بشكل صحيح:
    يجب أن يتم إرفاق كل منتج مخصص لاستعمال الصغار حتى سن 14 سنة بتعليمات الاستخدام والتحذيرات المتعلقة بالمخاطر التي يشتمل عليها المنتج.

4.    يجب التأكد من أن عبوة المنتجأو المنتج نفسه يحمل ملصقًا بالعبرية بحسب متطلبات المعيار الرسمي وفيه:
    تفاصيل المستورد وعنوانه باللغة العبرية، اسم المنتج وبلد الإنتاج باللغة العبرية؛
     تعليمات الاستخدام والتحذيرات باللغة العبرية؛
    تقييدات سن المستخدم أو أعمارمن يمكنهم استخدام المنتج بشكل آمن.

5.    عند شراء العاب تعليمية وابداعية تحتوي على مغناطيسات صغيرة يجب التأكد أن عبوة اللعبة تحمل إشارة تحذير تحتوي على النص: "يحتوي على مغناطيسات أو مكونات مغناطيسية. المغناطيسات تلتصق بالأغراض المعدنية داخل جسم الانسان ويمكنها أن تتسبب بأضرار شديدة وحتى قاتلة"، أو نصًا مشابهًا لهذا.
6.    عند شراء حقائب لطلاب المدارس الابتدائيّة يجب التنبه والالتزام بالأمور التالية:
    يجب أن تحمل كل حقيبة اشارة باللغة العبرية تحمل التفاصيل التالية:اسم المنتج وبلد الإنتاجأو اسم المستورد وعنوانه، والكلمات "حقيبة مخصصة لطلاب الصفوف الأول وحتى الرابع" والتي تشير إلى أنها مخصصة لطلاب المدارس الابتدائيّة.
    يجب التأكد بأنالحقيبة مرفقة بنشرة إرشادية تحتوي على وزن الحقيبة وطريقة استخدامها الصحيحة، ويحمل إرشادا بأن وزن الحقيبة، بما فيه محتواها، لا يزيد عن 15% من وزن الطالب.
    يجب التأكد بأن تكون أحزمة الحقيبة التي تلامس الكتفين عريضة ومبطنة. وأن حوافأحزمة الكتف ليست حادة.
    يوجب المعيار بأن يكون ظهر الحقيبة مستقيمًا ومبطنًا، وأن لا تكون في الحقائب قطع تضغط على أي جزء من جسم الطالب، وان لا تكون فيها قطع يمكنها أن تسبب أي نوع من الإصابات.
    يجب التأكد من أن درز الخياطة في الحقيبة مغطاة بشريط، من أجل منع تفكك الدرز.
    يجب التأكد بأن سحابات الحقيبة تفتح وتغلق بشكل صحيح ويجب التأكد من وجود أشرطة عاكسة للضوء على القسم الأمامي من الحقيبة، وعلى جانبي الحقيبة وخلف أحزمة الكتفين. عرض الأشرطة العاكسة للضوء يجب أن لا يقل عن 2.5 سم.
    يجب أن تكون الحقيبة معزولة ضد تسرب الماء أو مجهزة بغطاء مدمج يحميها من المطر.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق