للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
20.04.2018

(توقيت القدس)
25/03/2018 - 11:26:39 am
وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين خلال زيارة العمل في مجلس الشبلي: وزارة الاقتصاد ستخصّص 5 مليون شيكل لتخطيط المنطقة الصناعيّة الجديدة في الشبلي وتطوير الصناعة والتشغيل لمصلحة أهالي المنطقة

عقد وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، بمرافقة كبار المسؤولين في الوزارة، زيارة عمل في السلطة المحليّة في الشبلي، والتقوا برئيس المجلس، نعيم شبلي، ورؤساء المجالس الاقليميّة المجاورة. ونوقشت في الجلسة سبل التطوير الاقتصادي لبلدة الشبلي على ضوء القرار الحكومي 1480 لتعزيز البلدات البدوية في شمال البلاد.


 
بعد الجلسة، قام الوزير بافتتاح فرع جديد ل-"بيت المتطوّع" التابع لمنظمة "توحيد الانقاذ"، بمشاركة مندوبي المنظمة، على رأسهم، ايلي بوليك، نائب رئيس المنظمة. ويهدف الفرع إلى تقديم الخدمات الطبيّة الأولية والمهنيّة لانقاذ الحياة، وهو يضم طاقم مكوّن من 17 متطوّع تمّ تدريبهم لمدّة 12 شهر، والذين سيقدّمون الخدمات الطبيّة لكافة البلدات المجاورة.


 
ومن الجدير بالذكر أنّه كان قد تمّ اجراء مسح مسبق لتحديد احتياجات البلدة وتخطيط منطقة صناعيّة تتبع لها، وأثمر هذا المسح عن ايجاد مساحة شرقيّة بمحاذاة شارع 65، خاضعة لنفوذ المجلس الاقليمي الجليل الأسفل، ومجلس كفار تبور ومجلس كفر كما، والتي تضم نحو 800 دونم. وتجاوبت السلطات المحليّة مع مبادرة اقامة منطقة صناعيّة مشتركة ستدعى "شيبوليم"، وسوف تحصل السلطات على ميزانيّة بقيمة نحو 4.8 مليون شيكل من أجل التخطيط المفصّل. كما ستحصل بلدة الشبلي على ما يقارب 200 الف شيكل لاقامة مديريّة للمنطقة الصناعيّة. 

 

ومن الجدير بالذكر أنّ المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في الشبلي حصلت على دعم من مراكز معوف، اذ توجّه نحو 57 مبادر وصاحب مصلحة تجاريّة لمعوف لتلقي الخدمات. وشارك أكثر من 44 مبادر في دورات وورشات معوف المتنوعة، كما تمّ منح ما يقارب 100 ساعة استشارة فرديّة لأصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين. وتقدّر تكلفة نشاط معوف في الشبلي لغاية اليوم بما يقارب 400 الف شيكل.

 

الوزير كوهين قال: "المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة هي محرّك النشاط الاقتصادي ولها أهميّة كبيرة في النشاط الاقتصادي الاقليمي ومساهمة كبيرة في مجال التشغيل. مراكز معوف التابعة لوكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد تمكّن مرافقة المصلحة التجاريّة النامية ابتداءً من لحظة الحلم والرؤية، مرورًا ببناء خطة العمل واخراجها إلى حيّز التنفيذ وكذلك مواصلة مرافقة المصلحة التجاريّة حتى بعد ذلك. نحن بحاجة لمبادرين ومبادرات ونحن هنا من أجلكم".



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941




الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق