للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
22.07.2018

(توقيت القدس)
10/07/2018 - 07:33:46 pm
25 مليون شيكل لتشجيع إقامة مصانع للبلدات البدوية في النقب

 

 

وفقًا للقرار الحكومي 2397 من تاريخ 12/02/2017، عملت سلطة الاستثمارات وتطوير الصناعة والاقتصاد في وزارة الاقتصاد وسلطة تطوير وتوطين البدو في النقب في وزارة الزراعة وتطوير الريف، بالتنسيق مع وزارة المالية، على صياغة مسار لإقامة مصانع في المناطق الصناعيّة في السلطات المحلية البدوية والذي من شأنه تعزيز المكانة الاقتصادية والاجتماعية للسلطات البدوية في النقب.

 


النشاطات ضمن هذا القرار الحكومي نابعة من الحاجة لإجراء تحسين كبير في الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع البدوي في النقب مع التطلع إلى تقليص الفجوات بين المجتمع البدوي والمجتمع العام في الدولة. ويذكر أنّ معطيات دائرة الإحصاء المركزيّة من العام 2015 تشير إلى أنّ نسبة التشغيل في أوساط النساء البدويات تبلغ 24% وفي أوساط الرجال البدو 62%، في حين أنّ نسبة التشغيل العامّة في البلاد تفوق ال-80%.

 

 

ويشجع هذا المسار الريادة والمبادرة في المجتمع البدوي والتشغيل في أوساط النساء البدويات خاصةً، وهو يدعم المصانع غير المصدّرة وفق ما ينص عليه قانون تشجيع استثمار رأس المال والتي لا تتمكن من الحصول على المنح وفق هذا القانون.

 

 

وتفوق نسبة المنحة ضمن هذا المسار ما ينص عليه القانون اذ تبلغ 25%، ويبلغ سقف الاستثمار المطلوب للحصول على المنحة 10 مليون شيكل، ومن المخطط تقديم المنح لنحو 10 طلبات. المسار مخصّص للشركات المعنية بنقل أو إقامة مصانع في المناطق الصناعية في البلدات البدوية في النقب مع الالتزام بتلبية شروط تعليمات المدير العام، بما في ذلك متوسط الأجر الشهري للعامل، وتشغيل عدد معيّن من العمال الجدد وغيرها.

 

 

ناحوم ايتسكوفيتش، مدير سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة: "هذا مسار مبتكر ويركز الجهود لخلق أماكن عمل قريبة من أماكن سكن المجتمع البدوي مع الملاءمة الثقافية. الهدف الأساسي في مجال التشغيل هو رفع نسبة تشغيل النساء البدويات. ما من شك أنّ خلق أماكن عمل مناسبة سيتيح تعزيز المكانة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع البدوي عامةً والنساء على وجه الخصوص".

 

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق