للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
24.09.2018

(توقيت القدس)
11/07/2018 - 05:59:45 pm
الرّقابة على البنوك تبسّط اتفاقيات الائتمان بين البنوك والزبائن

 

المراقبة على البنوك، د. حدفا بار: "الرقابة تولى أهميّة كبرى في تمكين الزبائن من فهم الاتفاقيات التي يوقعونها مع البنوك. اليوم، هذه الاتفاقيات طويلة ومركبة، ونحن نتوقع أنّ تساعد التعليمات الجديدة الجمهور في فهم تفاصيلها بشكل أفضل. في المرحلة الأولى ركزنا على اتفاقية إعطاء الائتمان لكونها كثيرة الاستخدام وتشمل الكثير من التفاصيل". 

 

 

نشرت الرقابة على البنوك تعليمات جديدة في مجال الإدارة المصرفية السليمة والتي تساهم في تبسيط الاتفاقيات للزبون. وتحدّد التعليمات صيغة موحدة وملخصة تعرض للزبون في الصفحة الأولى من اتفاقية الائتمان بحيث تشمل التفاصيل الأكثر أهميّة في الاتفاقية.

 

 

وتهدف التعليمات إلى التسهيل على الزبون قراءة اتفاقيات الائتمان وتمكينه من معرفة الشروط الأساسيّة للائتمان والمقارنة ما بين اقتراحات الائتمان المختلفة التي تعرض عليه. وتأتي هذه التعليمات تطبيقًا لمتطلبات قانون الائتمان العادل والذي سيدخل حيّز التنفيذ في شهر تشرين ثاني 2018، وبموجبه فانّ الرقابة على البنوك مخوّلة بتحديد النماذج لعرض تفاصيل اتفاقيات الائتمان.

 

 

وقبيل نشر التعليمات تواصل قسم الرقابة على البنوك مع سلطة سوق رأس المال، لتحقيق الهدف المشترك في أن تكون أيضًا اتفاقيات الائتمان ما بين الزبائن والمؤسّسات غير المصرفية الخاضعة لرقابة سلطة سوق رأس المال، بصيغة مشابهة.الأمر الذي من شأنه التسهيل على الزبون عند اجراء المقارنة بين مختلف البدائل. وستنشر سلطة سوق رأس المال إجراءات مشابهة لتبسيط الاتفاقيات. 

 

 

 


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق