للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
16.10.2019

(توقيت القدس)
16/07/2019 - 02:46:36 pm
الرقابة على البنوك تنشر كرّاسة ارشاد حول موقع جبل المال الذي يتيح العثور على حسابات مصرفية وودائع خاملة

 

قبل نحو ثلاث سنوات، أنشأت الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل منظومة تتيح العثور على حسابات البنك والودائع الخاملة بسهولة وبدون تكلفة. للتسهيل على الجمهور العريض، أنشئت المنظومة في موقع "جبل المال" لوزارة المالية وبالتعاون معها، وبذلك فانّه في نفس الموقع والذي كان يركّز إلى ذلك الحين المعلومات حول توفيرات التقاعد وتأمينات الحياة، فبإمكان الجمهور العثور أيضًا علىمعلومات حول حسابات البنك الخاملة. 

هنالك العديد من الحالات والتي يمكن أن ينتج فيها حساب أو وديعة خاملة، مثلا: برنامج توفير فتح من قبل الأهل أو الجد والجدّة ولم نعرف عن ذلك، حساب بنك قمنا بفتحه لفترة قصيرة ونسينا أن نغلقه، حسابات متوفين لم يعلم الورثة بها وما إلى ذلك.

من أجل العثور بسهولة ودون تكلفة على الحسابات والودائع الخاملة، يمكن الدخول لموقع "جبل المال 2" على العنوان https://itur.mof.gov.il أو البحث في جوجل "جبل المال 2".

أقام بنك إسرائيل الموقع الذي يتيح المعلومات بطريقة سهلة وبدون تكلفة، وبذلك ليس هنالك حاجة لوسطاء يطلبون عمولة مقابل العثور على الأموال.  


في حال كانت نتيجة البحث إيجابية والتي تستعرض أسماء البنوك التي يملك فيها الزبون حساب أو وديعة خاملة، بدون تفصيل اسم الحساب، نوع الحساب، أو الرصيد القائم فيه، يجب الاتصال بالبنك عبر رقم الهاتف الذي يظهر على الشاشة لمواصلة عملية سحب الأموال.   

للتسهيل على الزبائن، قامت الرقابة على البنوك بتوجيه البنوك أنّه في حال كان الحديث عن رصيد يقل عن 3000 شيكل، فانّ البنك لا يطلب من الزبون الوصول إلى الفرع من أجل التعرّف عليه ويبلغه بشأن حجم الرصيد في المحادثة الهاتفية. ويجرى سحب المال في فرع البنك مع إرفاق المستندات المناسبة. 

في حال طلب البنك من الزبون الوصول إلى فرع البنك للحصول على المال، عليه التزوّد بالمستندات ذات الصلة مثل بطاقة الهوية، أو أي مستند آخر بحسب متطلبات البنك.

"جبل المال 2" يعتبر أيضًا أداة ناجعة للورثة للعثور على حسابات بنك لمتوفين، بدون تكلفة. بضغطة زر يمكن فحص ما إذا كان للمتوفى حسابات بنك.


من الجدير الانتباه إلى أنّ نتائج البحث لا تشمل حسابات أو ودائع نشطة، وكذلك حسابات أو ودائع لم يصل موعد استحقاقها بعد.  


للاستيضاح أين توجد حسابات نشطة باسمكم، يمكن التحقّق من ذلك من خلال التوجّه بشكل مباشر إلى البنوك، أو كبديل وبطريقة أكثر راحة، من خلال التقارير السنوية التي ترسل لكم من قبل البنوك.
 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق