للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
18.02.2020

(توقيت القدس)
27/01/2020 - 08:34:03 pm
سلطة الاستثمارات في وزارة الإقتصاد والصناعة ووزارة البناء والإسكان

سلطة الاستثمارات في وزارة الإقتصاد والصناعة ووزارة البناء والإسكان تعملان على تقديم المساعدات للمقاولين، المبادرين وشركات البناء بهدف الانتقال من البناء التقليدي الى طرق البناء المتقدّمة

 

وافقت سلطة الاستثمار ووزارة البناء والإسكان على منح مالية قدرها 29 مليون شيكل لشراء معدّات البناء المتقدّمة والمنشآت الصناعية، وحوالي 15 مليون شيكل سيتم استثمارها في معدّات البناء المتقدّمة وبناء 1،473 وحدة سكنية بطريقة البناء الصناعي.

وفي هذا السياق يقول وزير الاقتصاد والصناعة، إيلي كوهين: "البناء الصناعي هو خطوة هامّة جدا لزيادة الإنتاجيّة في فرع البناء ولتقليل وقت البناء بمساعدة التكنولوجيا المتقدّمة ممّا يؤدّي الى خفض تكاليف البناء وتحسين جودته، وبالتالي زيادة حجم المنشآت وعدد العاملين في هذا القطاع. ويعتبر البناء الصنّاعي خطوة اضافية لمواجهة أزمة السكن".

وتضيف وزيرة البناء والإسكان، د. يفعات شاشا-بيطون: "تعمل وزارة البناء والإسكان على دمج تقنيات البناء المبتكرة والحديثة وتطوير مجال البناء. إعطاء المنح للمبادرين بهدف دمج التقينات المبتكرة وطرق البناء الحديثة هي خطوة إضافية للتقليل من زمن البناء وتحسين الجودة مع ضمان الأمن والسلامة في ورش البناء، وهذا يعود بالفائدة على المبادرين، المقاولين وجمهور المشترين عموما. سنواصل العمل لصالح جمهور المشترين بمساعدة هذه الادوات والتي ستؤدي حتما الى خفص أسعار  البيوت وحلّ أزمة السكن".

تواصل سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة وبالتعاون مع وزارة البناء والإسكان بتقديم المساعدات للمبادرين، المقاولين وشركات البناء، عن طريق مسارين يهدفان الى تشجيع الإنتقال من البناء التقليدي الى البناء المتقدّم وتعزيز استعمال طرق البناء الصناعي وفقا للتعليمات الصادرة عن المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة، رقم 4.39 و4.40.

ومن المهم ذكره، ان مستوى التصنيع في البلاد في قطاع البناء أقل بحوالي 30% من معدّل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وأحد الاسباب الرئيسيّة لذلك هو التكاليف الباهظة نسبيا لشراء وصيانة معدّات البناء الصناعي مّما لا يشجّع المقاولين للانتقال الى طريقة البناء الصناعي والتي تشمل ضمنها استعمالات متعددة ومختلفة لتقنيّات حديثة ومبتكرة.

ويوفّر مسار شراء معدّات الانشاءات الصناعية والذي يعمل وفقا للتعليمات الصادرة عن المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة، رقم 4.39 مساعدة تصل حتى 50% من تكلفة المعدّات: قوالب صناعية، مصاعد برجيّة، مصاعد ناقلة، سقالات كهربائية متعلّقة، الات مساعِدة لادخال مواد الخام لتقنيات البناء المتقدّمة مثل: آلات رشّ الجص) وبشرط الّا يتجاوز إجمالي المساعدات 500،000 شيكل.

ويوفّر المسار لمساعدة المقاولين للفائزين به، بحسب البرنامج الذي يهدف لزيادة الانتاجية في تصنيع للمباني السكنية، والذي يعمل وفقا للتعليمات الصادرة عن المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة، رقم 4.40، منحة مالية مقدارها 20،000 شيكل للوحدة السكنية التي ستبنى بطريقة البناء الصناعي بحسب ما هو وارد في تعليمات وقوانين البرنامج.

ومن الجدير ذكره انه في عام 2019 تم تقديم حوالي 40 طلب مساعدة للمسارين)، وتمّ المصادقة على 20 طلب بقيمة 29 مليون شيكل لشراء معدّات البناء المتقدّمة والانشاءات الصناعية.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق