للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
15.07.2018

(توقيت القدس)
04/01/2018 - 03:26:59 pm
3 أحداث سماوية كبرى تضرب كوكب الأرض!

كشفت تقارير صحفية عديدة عن أن ظاهرة فريدة تضرب "كوكب الأرض" للمرة الأولى منذ 150 عاماً.

وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إلى أن القمر سيشهد ظاهرة فريدة للمرة الأولى منذ 150 عاما، كما أوضحت أن القمر سيظهر بشكل خاص ومختلف في 31 يناير/كانون الثاني الجاري.


وستشهد الأرض 3 أحداث سماوية منفصلة، تحدث كلها في آن واحد وفي ليلة واحدة، وهو ما يطلق عليها "كسوف القمر الأزرق الكبير"، وهو ظاهرة فلكية نادرة لم تتكرر منذ أكثر من 150 عاماً.


وسيكون القمر في "كسوف القمر الأزرق الكبير" في أقرب مكان له في مداره إلى كوكب الأرض، وسيظهر بصورة أكبر وأكثر إشراقا من المعتاد.


وسيكون هذا الكسوف في هذا العام مختلفاً عن الأعوام السابقة، حيث أنه سيمكن رؤيته بصورة كاملة في عدد أكبر من دول العالم، بسبب قرب القمر الكبير من كوكب الأرض، حيث سيكون مرئيا في الولايات المتحدة وووسط وشرق آسيا، وإندونيسا، ونيوزلندا وأستراليا وألاسكا وجزر هاواي.


وستكون تلك الظاهرة فريدة، لأنه رغم أن القمر سيكون بلون أزرق زاهي في ذلك الكسوف، إلا أنه سيكون محاطاً بضوء أحمر، بسبب انعكاس الكسوف على الغلاف الجوي، ما سيجعله يجمع ما بين "القمر الأزرق" و"القمر الدام".


ونقلت الصحيفة البريطانية عن، الباحثة في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، سارة نوبل، قولها إن السر وراء تلك الظاهرة النادرة هو انعكاس غروب الشمس من على الأرض وانعكاسه من على القمر، ما يتسبب في تلك الظاهرة الفريدة.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق