للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
[email protected]
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
23.10.2017

(توقيت القدس)
06/10/2017 - 07:07:52 pm
إذا تناولت الفطر وشعرت بهذه الأعراض.. إذهب للطبيب فوراً!


 

شدّد الصليب الأحمر الألماني على ضرورة استدعاء الطوارئ الطبية حال الاشتباه في الإصابة بتسمم الفِطر، وعدم الاكتفاء بالعلاجات المنزلية ضد الغثيان على سبيل المثال.

 

 

وأوضح أن أعراض التسمم تتمثل في الشعور بالغثيان والتقيؤ والتشنج والتشوش والنعاس بعد مرور 4 ساعات من تناول الفِطر، وإذا ظهرت هذه الأعراض في وقت لاحق، فإنه يكون هناك خطر يهدد الحياة؛ حيث إن تأخر ظهور الأعراض يشير إلى حالة تسمم شديدة.

 


وسواء كانت حالة التسمم خفيفة أو شديدة، يتعين في حال الاشتباه بالتسمم استدعاء خدمة الطوارئ الطبية في أسرع وقت، وشرح الحالة بدقة للمسعفين وكيف تناول المصاب الفِطر وكيف تم تخزينه ونقله. وإذا تقيأ المصاب، يتعين رفع القيء وتقديمه للمسعفين، وهو ما ينطبق ذاته على بقايا الفِطر.

 

 


وإلى أن تصل سيارة الإسعاف يلزم تهدئة المصاب، وإذا كان يتنفس بشكل طبيعي يفضل أن يتخذ وضعية النوم على أحد الجوانب. ويجب تقديم الإسعافات الأولية للمصاب وتدليك عضلة قلبه، إذا لم يتمكن من التنفس ولم يعد يستجيب.

 


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريد[email protected] / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق