للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
15.09.2019

(توقيت القدس)
19-03-2011
اتفضل فوت وشوف مين حل لغزنا الجديد المقدم من السيد كامل حبايب عيسى صاحب محل دهانات ومواد عمل

الجائزة بقيمة 500 شاقل مقدمة من: السيد كامل حبايب عيسى صاحب محل دهانات ومواد عمل كل ما يلزم البيت من دهانات وكل ما يلزم اصحاب المهن من ادوات عمل تجدونها في محل كامل عيسى كفر قاسم شارع السلطاني هاتف رقم :039071658.









اسمها كله جفاء ****** وأمرها كله عناء

جاءت من الوفاء ****** من اجل العزة والبقاء

قدموا بكل سخاء ****** فاحتفظوا بأعظم الأشياء

قادها أناس أقوياء******* هدفهم خلق الولاء

خلقوا حب الانتماء****** في قلب كل رجاء

فنسأل الله العطاء******* لمن وهب وقدم الفداء





* ملاحظه هامه جدا كل اجابه لا تكتمل بالشرح قد لا نعتمدها كاجابة صحيحة (المطلوب شرح بسيط وليس مفصل وموسع حتى لو كان عبارة عن جملة او اكثر فهذا سيعتبر شرح)..



الحل كما وردنا من كاتب اللغز:

ثورة البراق:


وكان اليهود هم الذين بادروا - كما قال ديفيد هيرست في كتابه «البندقية وغصن الزيتون» -

باستعراض القوة والتحرش بالفلسطينيين الذين هبوا جميعاً وشاركوا في انتفاضة البراق في عام 1929م التي استمرت أسبوعين كاملين لتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على جهود بريطانيا لإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين..وبعد انتهاء الانتفاضة بأسبوعين عين وزير المستعمرات البريطاني في الثالث عشر من شهر سبتمبر عام 1929م لجنة للتحقيق في الاسباب المباشرة لانتفاضة البراق عرفت ب«لجنة شو» ووضع التدابير اللازمة لمنع تكرارها..وقد اوصت تلك اللجنة بسرعة تعيين لجنة لتحديد الحقوق والادعاءات بشأن الحائط.

وتجنباً لحدوث انتفاضات اخرى اقترحت بريطانيا على مجلس عصبة الامم تشكيل لجنة لهذا الغرض وتم تشكيلها بالفعل ووصل اعضاؤها الى القدس في 19 يونيو عام 1930 واستمعت اللجنة خلال 23 جلسة عقدتها الى شهادة 52 فرداً منهم 21 شاهداً من اليهود و 30 من الفلسطينيين وشاهد بريطاني واحد، وانتصر المسلمون بعد ان استطاع دفاعهم ان يثبت ان جميع المنطقة التي تحيط بجدار حائط البراق هي وقف اسلامي، وان نصوص القرآن الكريم وتقاليد الاسلام صريحة بالنسبة لقدسية المكان وان زيارة اليهود للحائط ماهي الا منحة محددة بأمر من الدولة العثمانية التي اشترطت الا تؤدي هذه الزيارة الى احداث اي صوت او ازعاج في ذلك المكان والا يستخدم فيه اليهود ادوات للجلوس او ستائر.

وأصدرت اللجنة - كما جاء في كتاب «حائط البراق ام حائط المبكى» الذي الفه الدكتور عادل حسن غنيم المصري الجنسية - في جلستها الختامية التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 28 نوفمبر الى الاول من شهر ديسمبر عام 1930 قرارا بالاجماع استهلته بقولها: «ان للمسلمين وحدهم تعود ملكية الحائط الغربي ولهم وحدهم الحق العيني فيه لكونه يؤلف جزءاً لا يتجزأ من ساحة الحرم الشريف التي هي من املاك الوقف..وللمسلمين ايضاً تعود ملكية الرصيف الكائن امام الحائط وامام المحلة المعروفة ب«حارة المغاربة» المقابلة للحائط لكونه موقوفاً حسب أحكام الشرع الاسلامي لجهات البر والخير.

وكان من اهم النقاط التي تضمنها القرار عدم السماح لليهود بنفخ البوق قرب الحائط ومنعهم من جلب المقاعد والحصر والسجاجيد والستائر والحواجز والخيام..واعتباراً من الثامن من شهر يونيو عام 1931 وضعت احكام هذا الامر موضع التنفيذ..والاكثر من هذا ا صدرت بريطانيا «كتابا ابيض» عن هذا الموضوع اعترفت فيه بملكية المسلمين لحائط البراق وحقهم في التصرف فيه..وبناء على ذلك اصدر ملك بريطانيا مرسوماً ملكياً عرف باسم مرسوم الحائط الغربي لعام 1931م، وقد نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية لفلسطين في ذلك الوقت..وهذا الحكم الدولي الصادر عن لجنة محايدة يكفي من الناحية القانونية للحكم القطعي بان الحائط الغربي للمسجد الاقصى هو «حائط البراق» وليس حائط المبكى وهو ملك للمسلمين.

ومن الشواهد والادلة والقرائن الكثيرة على صحة هذا الحكم ما أثبتته لجنة التحكيم الدولية تاريخياً في تقريرها من انه لا يوجد في الحائط الغربي للحرم الشريف أي اثر او حجارة من بقايا هيكل سليمان وان الحجارة الضخمة الكائنة في اسفل الحائط وخاصة تلك المداميك الستة المنحوتة يرجع عهدها - حسب رأي اغلب علماء الآثار - الى زمن الهيكل الثاني الذي اعيد بناؤه وانه تعلوها ثلاثة مداميك من الحجارة غير المنحوتة التي يرجح انها من بقايا العصر الروماني.


وصلت اجابتان صحيحتان هما :

الاول : Kawther

الثاني : نانا



الف الف مبروك للفائزه Kawther وحظا اوفر لباقي المشاركين في المسابقات القادمة


كما ونقدم عظيم شكرنا للسيد كامل حبايب صاحب محل دهانات ومواد عمل و لكاتب اللغز الذي أحب ان يشارككم الغازة الجميله



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق