للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم السبت الموافق
23.03.2019

(توقيت القدس)
07-04-2011
فوت وشوف مين حل لغز بقيمة 500 شاقل مقدم المستوصف الطبي كفر قاسم


الجائزة بقيمة 500 شاقل مقدمة من المستوصف ، المستوصف يقدم خدمات طب العائلة، طب اطفال ، طب نساء خدمات طبيه طارئة وخدمات اخصائية نطق ..
ساعات الدوام من الاحد الى الخميس من الساعة 16:00 عصرا حتى الساعه ال 7:00 مساءا ايام الجمعة والسبت والاعياد على مدار الساعه ...


أتى على ذكره الرحمن******* في الإنجيل والتوراة والفرقان
خالف ألسنه والقران ******** بإتباعه طرق الشيطان
فقد البر والإحسان ********** فجلب لنفسه العصيان
ما اختلف فيه اثنان ********* أن أمره كله خسران
فنسأل الله المنان *********** أن يجيرنا من النيران





الحل كما وردنا من كاتب اللغز:


أكل الربا :

الربا : من أخطر البلايا التي تهدد المجتمع الإسلامي فهو كبيرة من الكبائر. وحقيقة الكبيرة أنها كل ذنب ورد فيه وعيد شديد من الله أو من رسوله صلي الله عليه وسلم وقد جاء ذلك صريحا في القرآن واسمع لربك ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ .

يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ . إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ .

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ . فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُون ‏) و في الصحيحين وغيرهما عد رسول الله آكل الربا من السبع الموبقات.

قال صلى الله عليه وسلم " اجتنبوا السبع الموبقات الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات "هذه الآيات تدعو عباد الله للبعد عن الربا والتوبة منه ويكون ذلك بترك هذه الزيادة للناس لا سيما هم فقراء معدومون والاكتفاء بأخذ رأس المال فقط . ولو كان المدين ذو عسرة فينظره إلي ميسرة حتى يستظل بظل العرش يوم القيامة.

وهذه هي القروض الحسنة( قروض بلا فائدة دنيوية ) وقد تكفل الله بالفائدة واسمع لربك " من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط واليه ترجعون ".


وصلتنا اجابه واحدة صحيحة وهي :

* يرموك1


الف الف مبروك للفائز/ة يرموك وحظًا اوفر لباقي المتسابقين في المسابقات القادمه ان شاء الله


كما ونقدم عظيم شكرنا للمستوصف والعاملين عليها و لكاتب اللغز الذي أحب ان يشارككم الغازة الجميله

* ملاحظه هامه جدا كل اجابه لا تكتمل بالشرح قد لا نعتمدها كاجابة صحيحة (المطلوب شرح بسيط وليس مفصل وموسع حتى لو كان عبارة عن جملة او اكثر فهذا سيعتبر شرح)..






الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق