للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
19.07.2019

(توقيت القدس)
13/04/2016 - 12:09:49 pm
ماذا يحدث في الشهر الثامن من الحمل؟

ينمو طفلك في داخلك ويتكون شهراً تلو الآخر ليطل في نهاية المطاف إلى الحياة ويبصر النور. فمع بداية الشهر الثامن من حملك يكاد نمو طفلك يكتمل، فماذا يحدث داخل الرحم خلال هذا الشهر؟


تمرّ الأم بمراحل وتغييرات عديدة خلال أشهر حملها التسعة، فكل مرحلة تختلف عن الأخرى إن كان بالنسبة لوضع الأم أو حتى لمراحل تطور نمو الجنين.


في الشهر الثامن من الحمل يكون الجنين قد وصل إلى المراحل النهائية من تكونه. سوف يكسب وزناً خلال الأسابيع القليلة المقبله، حيث يصل طوله تقريباً إلى 46 سم ووزنه 2.7. يكتمل نمو شعره وأصابع قدميه في هذا الشهر، مع ظهور للأظافر.


أجهزة الجنين في الشهر الثامن من الحمل تبدأ بالقيام بدورها ، فيسمع ويرى، حيث يتفاعل بؤبؤ العينين مع الضوء. لكن التنفس عنده يكون صعباً، لأن الرئتين لا تقومان بدورهما لعدم إكتمال نموهما. تكثر حركة الجنين في رحم أمّه بداية هذا الشهر، فمن الممكن أن يدير رأسه إلى اسفل تحضيراً لولادته القريبة.


حيث تسمح هذه الوضعية أيضا بتدفق كميات أكبر من الدم لتغذية الدماغ.


تكتمل اللمسات الأخيرة على الجهاز العصبي والمناعي، ويكتمل نمو خلايا الدماغ عند الجنين، حيث يمارس الدماغ وظيفته بشكلٍ فعال، وتكون الذاكرة قد تشكلت عند طفلك، لذلك حاولي تشجيع زوجك للتحدث معه لكي يصبح صوته مألوفاً لديه. مع التقدم في هذا الشهر، يستطيع طفلك النوم، وحتى يمكن أن تراوده الأحلام في هذا الوقت. يتنفس طفلك التنفس بكل سهولة في هذا الوقت. وإذا حدثت الولادة في هذا الوقت ففرصة بقاء طفلك على قيد الحياة هي 99%.


 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق