للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم السبت الموافق
23.03.2019

(توقيت القدس)
24/04/2016 - 09:36:07 pm
ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قد يؤدي لمشاكل فيما بعد

أشارت دراسة جديدة إلى أن النساء اللاتي يعانين ارتفاع ضغط الدم أو سكري الحمل يصبحن أكثر عرضة للإصابة بهما مرة أخرى لاحقاً في حياتهن.

ولدراسة تأثير أمراض الحمل على الصحة فيما بعد بدأ الباحثون في متابعة أكثر من 22 ألف امرأة في منتصف الخمسينات من العمر، أي بعد ما بين 27 و29 عاما من حدوث أول حمل لهن.


وخلص البحث إلى أن من عانين ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل كن أكثر عرضة مرتين للإصابة به فيما بعد مقارنة بمن لم يصبن بالمرض عندما كن أصغر سناً. وأضاف أن النساء اللاتي عانين هذه المشكلة أثناء الحمل كن أيضاً أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وإلى جانب ذلك تبين أن النساء اللاتي يصبن بالسكري أثناء الحمل يصبحن أكثر عرضة أربع مرات للإصابة به مرة أخرى فيما بعد.


ونشرت الدراسة في دورية "هايبرتنشن" العلمية.


وقال كارست هيدا، الباحث الذي قاد الدراسة ويعمل في مركز "اوتريخت الطبي الجامعي" في هولندا عبر البريد الإلكتروني: "إذا فهمنا أن المصابات باضطرابات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يصبحن أكثر عرضة للإصابة به وبأمراض القلب والأوعية الدموية فيما بعد، وأن المصابات بسكري الحمل معرضات بنسبة أكبر للإصابة بالسكري من الدرجة الثانية، فإننا قد نستفيد من برامج الفحص".




الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق