للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاحد الموافق
26.05.2019

(توقيت القدس)
20/07/2018 - 06:02:26 pm
روسيا.. سيارات تقودها قوة التفكير

 
 

تبدأ روسيا بحلول عام 2021 في الإنتاج الصناعي لسيارة تتحكم فيها الإشارات الكهربائية الصادرة عن الدماغ.

 

 

وسيساعد هذا الأمر في تحسين نوعية الحياة للمواطنين الذين يعانون من الشلل الدماغي وإصابات الدماغ والتصلب وتشوهات الأطراف.

 

 

وقد كشف الخبراء في جامعة "لوباتشيفسكي" في مدينة نيجني نوفغورود الروسية عن نموذج تجريبي لتلك السيارة في معرض "إينوبروم"، في مدينة يكاترينبورغ الروسية.

 

 

وقال رئيس إدارة محافظة نيجني نوفغورود الروسية بالنيابة، غليب نيكيتين، إن عدد المواطنين الروس المصابين بأمراض الدماغ والأطراف بلغ في روسيا نحو 13 مليون شخص، ويمكن لهذا الابتكار، الذي رفع عنه الستار في معرض العلماء بجامعة "لوباتشيفسكي"، أن يساعد غالبيتهم.

 


 
ولا تختلف السيارة التي يقودها ذوو الاحتياجات الخاصة عن السيارات العادية، ويرتبط نظام قيادتها بمستشعرات مركبة برأس السائق تُحوّل نواياه وأفكاره إلى إشارات كهربائية بيولوجية، وترسلها إلى نظام التحكم في أجهزة السيارة.

 

 

وقال رئيس مختبر التكنولوجيا الميكانيكية البيولوجية في جامعة "لوباتشيفسكي"، فاسيلي ميرونوف، إن السيارة التي كُشف عنها في المعرض لها مثيلات في العالم، إلا أن السيارة الروسية تستهلك طاقة أقل من تلك التي تستهلكها المثيلات الأجنبية بنسبة 30-55%، فضلا عن سعرها الأرخص من سعر السيارات الأجنبية المثيلة.

 

 

المصدر: تاس

 

 

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق