للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
26.08.2019

(توقيت القدس)
14/05/2013 - 07:09:59 pm
حقوقيون يحذرون من توفير غطاء فلسطيني للتطهير العرقي في الأغوار

حذر مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان من مخطط تروج له الادارة الاحتلالية المدنية لانشاء معسكر تجميع للبدو الفلسطينيين في منطقة الأغوار وتقديم هذا المخطط كانجاز في باب حسن النوايا وكجزء من "السلام الاقتصادي" الذي يروج له وزير الخارجية الأميركي جون كيري ومن قبله ممثل الرباعية توني بلير.

هذا ما جاء في بيان أصدره المركز الذي يمثل عشرات التجمعات البدوية في منطقتي الخان الأحمر والأغوار، الذين تلقوا اخطارات ترحيل من سلطات الادارة المدنية الاسرائيلية، بهدف اخلاء المنطقة المصنفة ج من سكانها الفلسطينيين وتجميعهم فيما يشبه معسكرات تركيز شبيهة بالتجمعات البدوية الفلسطينية في النقب.

ولفت المركز في بيانه الى قيام جهات فلسطينية بالترويج لإنشاء مدينة جديدة قرب قرية النويعمة، دون ادراك كافة ابعادها السياسية والقانونية.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلية قد ابلغت المحكمة العليا في اسرائيل انها بصدد اعداد مخطط هيكلي لتجميع البدو الفلسطينيين المنتشرين حول القدس وفي الأغوار، وقالت مصادر من تلك الادارة في تصريحات لصحيفة معاريف الاسرائيلية ان هدف انشاء مدينة قرب النويعمة مكافحة تعديات الفلسطينيين على ما يسمى أملاك الدولة. في حين تروج اوساط فلسطينية لتلك المنطقة باعتبارها خطة تطوير فلسطينية للنهوض بمنطقة الأغوار، في خلط واضح بين الطموحات الاستثمارية لتلك الأوساط والتي تتقاطع مع اهداف ومخططات الادارة المدنية الاسرائيلية.

واعتبر مركز القدس للمساعدة القانونية ان كل الأراضي المصنفة أراضي دولة هي أراض مملوكة للشعب الفلسطيني، وانه بموجب القانون الدولي الانساني فان هذه الاراضي يجب الا تستخدم لصالح المحتلين والمستعمرين بتسهيل من السلطة المحتلة مثلما يحصل حاليا.
 


 
 
 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق