للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
14.11.2018

(توقيت القدس)
13/09/2018 - 04:41:49 pm
حفيد شارل ديغول يبتكر زجاجة شمبانيا فضائية !

كشفت الدار الفرنسية المصنعة للنبيذ "Mumm" الفوار عن زجاجة تسمح بشرب الشمبانيا في حالة انعدام الوزن.

وقالت وكالة "Agence France- Presse" الفرنسية إن السياح الفضائيين هم الذين سيستفيدون بالدرجة الأولى من هذا الابتكار.

وتولى تصميم الزجاجة، أوكتاف ديغول، أحد أحفاد الرئيس الفرنسي الأسبق، شارل ديغول. وقالت الوكالة إن دار "Mumm" طلبت منه منذ 3 أعوام أن يبتكر شيئا أنيقا وذا وظيفة مميزة في الوقت نفسه.


وقسّم المهندس الزجاجة إلى قسمين، يحتوي العلوي على الشمبانيا. ويوجد في أسفل الزجاجة صمام خاص يستخدم ثاني أكسيد الكربون، من شأنه استخراج كمية بسيطة من النبيذ الفوار على شكل رغوة.

ومن أجل وقف الرغوة، وضع ديغول حلقة من الألومينيوم في عنق الزجاجة لتشكل حوضا من الرغوة. ثم من الضروري قلب الزجاجة ليشرب أحد نبيذ الشمبانيا منها.

وأوضح ديغول أنه مستمر في إدخال تعديلات إلى ابتكاره، ويأمل بأن يستطيع رواد الفضاء أن يشربوا في عيد رأس السنة  كأسا من الشمبانيا، على الرغم من حظر تناول الكحول في المركبات الفضائية المأهولة.

وقالت الوكالة إن مراسم الكشف عن النبيذ الفوار الفضائي أقيمت، يوم الأربعاء 12 سبتمبر الجاري، حيث أتيحت للصحفيين فرصة لتذوق  الشمبانيا الفضائية بزجاجة جديدة، وذلك داخل طائرة خاصة أقلعت من مطار مدينة رايمس، وقامت بمناورات لخلق حالة انعدام الجاذبية لمدة 20 ثانية.

المصدر: تاس

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق