للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
22.10.2024

(توقيت القدس)
04/08/2015 - 11:30:06 am
اهتمام جماهيري كبير بمسرحية نادر أبو تامر التي قدمت بالعبرية في مسرح نفي يوسف

بحضور عشرات الحضور وعشاق المسرح قدّمت الفنانة ايلانة ستولر مسرحية "الزرافة" باللغة العبرية مع العلم بأن المسرحية مأخوذة عن قصّة "الزرافة ظريفة" للإعلامي والكاتب نادر أبو تامر الذي حضر العرض وتم تكريمه فيه من خلال طاقم المسرحية والمسؤولين في مسرح نفيه يوسف في مدينة حيفا حيث تقاطر الالاف إلى المكان لمشاهدة مختلف العروض المسرحية والمشاركة في الألعاب الترفيهية الخاصة بالجمهور الحيفاوي والضيوف الذين جاءوا من الاحياء القريبة ومن القرى والمدن المجاورة.

وقد غصت القاعة بالجمهور الذي صفق طويلا لطاقم المسرحية المكون من الفنانة ايلانة ستولر التي وضعت اللمسات المسرحية وحولت النص إلى عمل درامي مؤثر ومفيد؛ عازف العود النصراوي طالب الموسيقى فادي خليف الذي أضفى على المسرحية جوا مميزا من خلال معزوفاته الخاصة؛ المخرجة الدكتورة يهوديت شيلج. كما رافق العرض بعدسته تطوعا الفنان آكي فليكسر.

وقد أعرب الجمهور عن سعادته لمشاهدة هذا العمل الدرامي المأخوذ عن قصة الزرافة ظريفة للكاتب نادر أبو تامر والتي لاقت نجاحا منقطع النظير وتم إعدادها للتمثل من قبل عشرات المدارس في المجتمع العربي وعرضت على المسارح عدة مرات ضمن مشاريع تربوية تتناول موضوع قبول الآخر والمغاير.

وتسرد المسرحية قصة زرافة غريبة بعض الشيء عن زملائها وزميلاتها من الناحية الظاهرية، حيث وُلدت هذه الزرافة بعنق قصير. وبالتالي فقد كانت مختلفة عن زميلاتها اللواتي يمتلكن عنقا طويلا فرفضن اللعب معها، إلى أن يشتد الحر وتنقطع المياه ولم يكن مفر أمام الزرافات إلا البحث عن الماء في مكان آخر لكنهن لا يستطعن الوصول إلى الماء لأنه يوجد قبل النبع نفق ضيق فتسارع الزرافة الصغيرة للدخول وإحضار الماء لصديقاتها فتعاود الزرافات اللعب معها.

يذكر أن العديد من الطلاب والمشاهدين العرب كانوا قد حضروا لمشاهدة المسرحية التي قدمت بالعبرية على خشبة مسرح نفي يوسف، وفي نهاية العرض اعتلى الطاقم المنصة وحظي بتكريم لافت من قبل مسؤولي المركز الجماهيري نفي يوسف. وتم الاتفاق بين الكاتب نادر أبو تامر والمخرجة والممثلة على تقديم المزيد من العروض بالعبرية بالاعتماد على قصصه بالعربية. والجدير ذكره ان الكاتب نادر أبو تامر أتاح حرية العمل المطلقة والتصرف الكامل للطاقم الإبداعي في تقديم العمل المسرحي بالطريقة التي يراها طاقم العمل مناسبا لإيفاء العمل نبضه المسرحي والدرامي السليم.



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941








































































































الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق