للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم السبت الموافق
13.08.2022

(توقيت القدس)
11/08/2014 - 04:02:53 pm
نهاد ربيع الحاصل على جائزة المعلم الاول في البلاد يتولى ادارة المدرسة الاهلية للتميز بيت بيرل

"لم يكن سهلاً اتخاذ القرار في تغيير اتجاه عملي في وزارة التربية والتعليم , الا ان رسالة المدرسة الاهلية للتميز تحمل معها حلم كبير لصالح مجتمعنا وطلابنا ذوي المستوى المتميز وهذا يتطلب منا الانتماء والعطاء والتضحية في سبيل ترجمة هذا الحلم وتأدية هذه الرسالة على ارض الواقع".

سيبدأ العمل في المدرسة الاهلية للتميز – بيت بيرل من صف التاسع في السنة الدراسية الحالية 2014/2015 حيث سيتم قبول حتى 75 طالب من ذوي التحصيل الدراسي المميز بمعدل 85 فما فوق في الصف الثامن , ومن ذوي الميول والقدرات لدراسة المواضيع العلمية ، واللغات ، والرياضيات بمستوىً عال (خمس وحدات تعليمية للبجروت) وكذلك التركيز على الخلفية السلوكية المتميزة.

هناك اقبال جيد من قبل الأهالي والطلاب على التسجيل للمدرسة ويتم قبول الطلاب بعد مقابلة شخصية مع كل واحد من الطلاب بشرط أن تتوفر لديهم الرغبة في التفوق والامتياز واستمرار دراستهم الجامعية, وقد تبقت أماكن محدودة لاكتمال العدد ومباشرة العمل .

ان افتتاح هذه المدرسة يأتي برؤية تعليمية تربوية تحمل معها استراتيجيات عمل تهدف للمساهمة في النهضة التعليمية التي يشهدها المجتمع ولترد على حاجات الاهل والطلاب المتفوقين بمستوى علمي متميز داخل حرم كلية بيت بيرل مما يضفي على المناخ التعليمي الناحية الاكاديمية فيعتاد الطالب من صف التاسع على الجو الاكاديمي والمسؤولية اتجاه عملية التعلم , فهذا المشروع يعتبر استثمار وبناء الانسان العلمي في كوادر طلابنا من منطقة المثلث لذلك سيتم العمل بسخاء على طلابنا بكل شيء، لنصل بهم إلى درجة التميز، ولهذا السبب يتم اختيار طاقم مدرسين من ذوي الكفاءات والالقاب الجامعية العالية واصحاب خبرة مثبتة في مجال التدريس ولديهم القدرة على اكساب المهارات بصورة تختلف عن النمط التعليمي التقليدي, وتعليم اللغات من قبل مدرسين تكون اللغة لديهم لغة أم .

كما انه هناك لجنة تربوية بيداغوجية تنظيمية ترافق المدرسة كلجنة توجيه تعقد جلسات اسبوعية لمناقشة الفرص والاقتراحات المستمرة للرقي بمستوى طلابنا واكسابهم الافضل , واعضاء هذه اللجنة هم : د. داوود عثامنه, د. ابراهيم ابو جابر, الاستاذ ابراهيم حاج يحيى , السيدة هدى سلامه, السيدة كنوز عيسى , الاستاذ امير خربوش, الاستاذ سائد صرصور , والسيدة نهاية عبد الهادي , وكذلك يرافق اللجنة المستشار القانوني للمدرسة المحامي د. ضرغام سيف .

من الجدير بالذكر بان المدرسة الاهلية للتميز – بيت بيرل خصصت لطلابها صفوف تعليمية حديثة مجهزة بالتكنولوجيا الحديثة لمواكبة العملية التعليمية بصورة متقدمة , كما وسيتم استعمال مرافق الكلية من مختبرات وغرف محوسبة وقاعات رياضية اكاديمية لصالح طلابنا بالإضافة الى الإطلالة بين فترة وأخرى على الأنشطة الاجتماعية والترفيهية بإشراف تربوي متميز .

وقد ركز الاستاذ نهاد ربيع مدير المدرسة في حديثه قائلاً : "نحن قررنا ان نضع طلابنا على دروب النمو والإبداع لهذا نلتزم بان نوفر لهم جميع البرامج التربوية والتعليمية سواء كانت علمية, دينية ، اجتماعية ، رياضية ، فنية وثقافية ، وسنعمل وفق استراتيجيات تعلم حديثة المعالم ، تهدف الى تخريج جيل مسلح بالعلم والاخلاق والمهارات التي تلبي متطلبات التقدم الملحوظ في شتى المجالات العلمية والاكاديمية, ومن هذا المنطلق اخترنا شعارنا ( ريادة علمية , قيادة وفكر ) , فنحن نسعى الى صنع مجداً يفخر به مجتمعنا وتتوارثه الاجيال وهذا يجعلنا نحمل على عاتقنا كامل المسؤولية وجُل الاهتمام بطلابنا لتأدية الرسالة التربوية والتعليمية ورؤيتنا المتميزة على أكمل وجه وتوفير كل ما لدينا من إمكانيات وخدمات للطلاب والاهل على حد سواء بشكل خاص وخدمة المجتمع بشكل عام . وأخيراً اود ان اعلم طلابنا الاعزاء بان باب التسجيل ما زال مفتوحاً وتبقت لدينا أماكن محدودة ومن يرغب بالالتحاق بمدرستنا ان يتوجه الى سكرتارية المدرسة بأسرع وقت".




الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
















الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق