للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاربعاء الموافق
08.12.2021

(توقيت القدس)
18/08/2021 - 04:51:17 am
تقديرات إسرائيلية: الردود الدبلوماسية على إيران انتهت

يرى قادة كبار في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل استنفدت خياراتها الدبلوماسية في إطار المواجهة البحرية مع إيران؛ وبالتالي يتوجب على إسرائيل تفعيل الخيار العسكري في أعقاب الهجوم على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" التي تشغلها شركة إسرائيلية في 29 تموز/ يوليو الماضي.

 

ولفت تقرير أورده موقع "واللا" الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن وجهت النظر بضرورة العمل عسكريا في مواجهة إيران، استعرضها قادة بارزون في هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي وقادة سلاح البحرية، وذلك خلال جلسة عقدت الأسبوع الماضي، بين قادة المؤسسة العسكرية والقيادة السياسية بحضور مسؤولين في جهاز الموساد.

 

وأشار التقرير إلى أن المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية يعتقدون أن الرد الدبلوماسي كافٍ في هذه المرحلة.

 

ونقل التقرير عن مصادر وصفها بـ"الرفيعة" في الجيش الإسرائيلي، قولها إنه "لا ينبغي السماح للنظام الإيراني بمهاجمة الناقلات الإسرائيلية، لأن ذلك قد يؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمصالح الإسرائيلية في المستقبل وتعريض السفن المدنية على خطوط الشحن حول العالم للخطر"

 

ووفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي فإنه "بناء على جميع المؤشرات، فإن المفاوضات بين إيران والغرب بشأن المشروع النووي الإيراني ستستأنف في الأسابيع المقبلة، إذا لم تحدث تغييرات طارئة في اللحظة الأخيرة".

 

في المقابل، أشار التقرير إلى أن المناقشات كشفت عن تباين بين موقف القيادتين العسكرية والسياسية في إسرائيل حول سبل التعامل مع المواجهة البحرية المتصاعدة مع إيران؛ حيث دعا المسؤولون في الحكومة الإسرائيلية إلى "تهدئة الأجواء في هذه المرحلة والاكتفاء بالإدانة من بريطانيا والولايات المتحدة، لأن الرد العسكري من شأنه أن يضر بالجهود الدبلوماسية الجارية ضد إيران".

 

واعتبرت القيادة السياسية في إسرائيل أن ردا عسكريا في هذه المرحلة على إيران قد يخرجها من دائرة الانتقاد والإدانة ويضعها في موقع الضحية قبل استئناف مفاوضات النووي في فيينا المتوقعة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

وفي الوقت ذاته، نقل التقرير عن مصادر مطلعة على المناقشات الجارية حول هذا الشأن، قولها إن "موقف القيادة السياسية في إسرائيل قابل للتغير إذا ما توفرت معلومات استخباراتية جديدة تتعلق بإيران".

 




 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق