للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم السبت الموافق
25.09.2021

(توقيت القدس)
26/07/2021 - 02:39:21 pm
العلاقات الإسرائيلية البولندية قد "تتأزم" بسبب تمرير قانون الممتلكات البولندي

 


كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أنه "في إسرائيل يدرسون إلغاء البيان المشترك لرئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، ونظيره البولندي، ماتاوس مورافيتسكي،عام 2018، بما يتعلق بالمحرقة.

 


 
ونقلت "كان" عن مصدر سياسي قوله: " تجري حاليا دراسة هذه الخطوة، وهي قيد النقاش، كنوع من الرد على تمرير قانون الممتلكات في بولندا".  

 

 

كما أفادت الهيئة نقلا عن مسؤولين مطلعين بأن "إسرائيل والولايات المتحدة تنسقان ردودهما على القانون البولندي الجديد، وفي وزارة الخارجية البولندية يفهمون أن العلاقات بين البلدين سوف تتراجع ان تم تمرير القانون بجميع مراحله". 

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم نشر البيان الذي يدور الحديث عنه عام 2018 كجزء من الاتصالات بين إسرائيل وبولندا بشأن تغيير القانون البولندي السابق الذي أثار غضبا في إسرائيل، والذي بموجبه يتم اتخاذ خطوات جنائية ضد من يتهم بولندا بتنفيذ جرائم حرب وقت المحرقة (الهوليكوست).

 

 

وكان الإعلان المشترك لنتنياهو ورئيس وزراء بولندا قد تسبب بضجة، لأنه دان معاداة السامية ومعاداة بولندا بصورة متساوية، أي أنه عمليا خلق مضاهاة بينهما. 

 

 

واقر مجلس الشيوخ البولندي، يوم الجمعة الماضي، قانونا يقيد تقديم مطالبات بممتلكات يهودية من فترة الحرب العالمية الثانية، وسوف ينتقل إلى التصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة في البرلمان البولندي، فيما تم تليين القانون، لكن إسرائيل ما زالت تعارضه، حيث قال وزير الخارجية، يائير لابيد: "هذا القانون سيضر بشدة بعلاقاتنا مع بولندا". 

 

 

المصدر: "i24news"

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق