للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الاثنين الموافق
27.05.2019

(توقيت القدس)
25/10/2018 - 06:50:45 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب –26.10.18

استيضاح مشكلة حدثت بين الطلاب في المدرسة -امر مطلوب
س-غ من المثلث: حصلت مشادة حامية بين ابني واحد اولاد صفه فقام المربي بدعوة ابني والتحقيق معه دون علمي او تواجدي. هل يسمح لاحد المعلمين في المدرسة ان يقوم بالتحقيق مع الطالب بدون اعلامي وحضوري؟

 

 

ج-من واجب المربي ان يسمع الأطراف التي شاركت في المشكلة لاستيضاح ما حصل وفهم الحدث من البداية. حتى بدون اعلام الأهل.

 


هذا فحص تربوي داخلي من واجب المدرسة القيام به ومن ثم تحديد كيفية متابعة الموضوع مع الطلاب واهلهم والطاقم التربوي.

 


مدفوعات الأهالي - التقرير المالي السنوي
س-ب من المركز: انا ام لطالب ثانوية. طلبت من مدير المدرسة تسلم التقرير المالي السنوي الخاص بمدفوعات الأهالي عن العام الماضي فرفض طلبي بادعاء ان هذا تقرير داخلي يخص المدرسة ولا شأن لي به. انا اسأل ان كان من حقي الحصول على التقرير؟

 

ج-ان من حق أي واحد من أولياء الأمور طلب تقرير مفصل بالنسبة الى كيفية استخدام المبالغ التي جبيت من الاهالي للتعرف على أوجه الصرف والخدمات التي قدمتها المدرسة لطلاب المدرسة مقابل كل مبلغ. 

 


من حق ولي الامر الحصول على نسخة من التقرير المالي مرة في السنة من مدير/ة المدرسة او من رئيس لجنة أولياء الأمور المدرسية او من قسم المعارف في السلطة المحلية.

 


إذا تبين انه تم جباية مبالغ معينة لتمويل خدمة لم تقدم للطلاب كليا او جزئيا يجب إعادة هذه المبالغ الى من دفعها.

 


يجب على مدير/ة المدرسة في بداية كل عام دراسي تسليم لجنة أولياء الأمور التقرير المالي الذي يفصل كل المدخولات والمصروفات وان كانت اجبارية ام اختيارية عن السنة المنتهية.

 


السخرية من طفل بسبب لباسه-اهانه محظورة
س-م من الشمال: عاد ابني من الروضة وهو باكي، قال بان اصحابه ضحكوا عليه لأنه لابس برأيهم لون للبنات وبقوله وانه شكي للمعلمة فقالت له قول لماما تلبسك ألوان الأولاد ولم تدافع عنه، يعني صارت شريكة بالعنف النفسي والكلامي. ما العمل؟

 

ج-عليك اولا التوجه الى المربية وطلب الاجتماع بها (بشكل رسمي) للحديث حول الموضوع. قبل ذلك يمكنك الحديث مع الخبيرة النفسية والمستشارة المسؤولة عن عمل الروضة وطرح الامر امامهما. ومن بعد ذلك التوجه الى المربية بحسب توصيات الخبيرات.

 


ما تقوم به المربية غير صحيح لا من ناحية التعامل والتربية من اجل تعزيز ثقة الاولاد بأنفسهم ولا من ناحية سياسة وزارة المعارف التي تدعوا الى التثقيف على المساواة من الناحية الاخرى وعلى الحفاظ على الخصوصية وكرامة الطالب في كل المراحل العمرية من ناحية اضافية.

 


أخبري المربية بانك لا تقبلين بهذا التعامل وأنك تعرفين بان عليها معالجة الموضوع مع باقي الطلاب. إذا لم تقتنع ولم تستجب يمكنك التوجه الى مفتشة الروضات.

 


انوه الى انه من الافضل القيام بالعملية بمساعدة لجنه اولياء الامور ان وجدت.

 

 

يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق