للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم السبت الموافق
25.05.2019

(توقيت القدس)
28/12/2018 - 06:02:36 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون و هيلا تجيب –28.12.18

 

 

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف... 

 


يمكن لمعلم الترشح للجنة أولياء أمور -خارج السلطة المحلية التي يعمل في اطارها.

 

 

س-ت من المثلث: انا معلم في احدى مدارس البلد وتتعلم ابنتي في مدرسة أخرى غير التي اعلم فيها، وكنت ارغب بالترشح للجنة اولياء أمور مدرستها فهل يجوز لي ذلك؟

 

ج-كلا، هذا ممنوع لأنه وفقا للبند الأول من النشرة الدورية الأخيرة التي صدرت في بداية هذا العام الدراسي فانه لا يجوز ان ينتخب "موظفو السلك التربوي في مؤسسة تعليمية رسمية او مؤسسة تعليمية معترف بها غير رسمية او مؤسسة تعليمية متميزة او مؤسسة معفية. كما ولا يمكن ان ينتخب موظفين يعملون في مجال الارشاد وازواج موظفي سلك التربية الذين يتعلم ابنهم في المدرسة التي يعملون فيها او في مؤسسة تعليمية تابعة للسلطة المحلية التي يعملون في اطارها. للتوضيح: العاملون في سلك التعليم وازواج موظفي سلك التعليم يمكنهم الترشح للجنة أولياء أمور في مؤسسة تربوية خارج السلطة المحلية التي يعملون في اطارها". 

 

 

معالجة عدوى القمل في المدارس

 

هل صحيح انه يوجد قانون من وزارة المعارف بمنع مربية الصف من التواصل مع اهل طفل مصاب بالقمل والسيبان لدرجة انه عم ينقل المرض يوميا لزملائه؟ والحل الوحيد هو التعميم على الاهل بشكل عام؟ 

 

ابني يوميا على مدار الاسبوع الماضي برجع على البيت في براسه قملة او اكتر وفروة راسه حمرا من كتر الحك خلال ساعات الدراسة بالصف بنظفه وبكون بالبيت تمام وباليوم التالي برجع بنفس المشكلة مع أنى استعمل كريم طارد القمل اخبرت المربية فتاسفت لي وقالت انها لا تستطيع عمل شيء اكتر من ابلاغ كل الاهل عالواتس اب بضرورة تنظيف شعر الطلاب. ولكن برأيي هذا ليس حل لأنه هناك طفل فعلا يعاني من المرض وهو معروف للمربية وعم ينقل المرض لزملائه يوميا. شو الاجراءات لحل هيك مشكلة؟ 

 

ج-العكس هو الصحيح. اذ ان وزارة المعارف تطرقت الى هذا الامر بشكل واضح ضمن نشرتها الخاصة بالموضوع. 

 

ذكر في النشرة الدورية للمدير العام بهذا الشأن بأنه في حالة الاشتباه بوجود ظاهرة القمل في الروضة أو المدرسة وانتشار العدوى يجب إبلاغ جميع اهالي الطلاب وتجنيدهم للتعاون للتغلب على الظاهرة.

 

إذا تبين ان أحد الاولاد مصاب بالقمل فيجب اعلام اهله بالأمر ليقوموا بالمطلوب منهم بشكل سري لضمان المحافظة على كرامة الطالب وخصوصيته. كما وتطالب النشرة بعدم المس بأحاسيس الطالب وعدم تفتيش رأسه بدون اذن اهله. في إطار النشاطات من اجل منع ظاهرة انتشار القمل يجب ان تجري الطواقم التربوية التعليمية وبشكل منتظم دروس توعية حول الظاهرة أسبابها وكيفية منعها والوقاية منها. ويذكر بانه يجب ملاءمة مواد التوعية لسن الطلاب.  

 

من المفروض ان يقوم المعلمون بالمبادرة الى حملات يشارك فيها جميع الأهالي والطلاب بحيث يعمل على اجراء "أيام غسيل شعر" في أيام محددة الى حين التخلص من الظاهرة في المدرسة. وذكر أيضا بوضوح وصراحة بأنه لا يجوز ابعاد الطالب من المدرسة على هذه الخلفية. (النشرة الدورية للمدير العام תשעג/1(א), ט' באלול התשע"ב, 27 באוגוסט 2012)

 

 

جباية اموال من الاهالي لتمويل معلمة اضافية في الصف - غير المسموح 

 

س-طلبوا منا في صف ابني، الصف الثاني، ان ندفع لتمويل اضافة معلمة في دروس الحساب واللغة ولكن لم يوافق على ذلك قسم من الاهالي. ما هي التعليمات في هذا الشأن؟

 

ج-تحظر وزارة المعارف جباية أي مبالغ من الاهالي لتمويل اجر موظفين اداريين وخدمات واجر لموظفي التعليم، الا إذا كان الحديث عن تمويل في إطار برامج التعليم الاضافية. لذلك فما يطلب منكم غير قانوني وعلية لا يمكن الزامكم به.

 


 

يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

 

 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق