للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الثلاثاء الموافق
28.03.2017

(توقيت القدس)
23/02/2017 - 10:10:17 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب – 24.2.17  

1.    عنف بعد ساعات الدوام المدرسي 


س- اعترضت طريق ابني قبل اسبوع تقريبا حين كان عائدا من دورة في ساعات بعد الظهر مجموعة من طلاب مدرسته حيث قاموا بمضايقته وبأسم اللهو وجهوا اليه لكمات ومنعوه من مواصلة طريقه. كما واخذوا منه حقيبته وافرغوا محتوياتها على الأرض وعندما حاول جمع اغراضه قاموا بضربه. عاد ابني الى البيت باكيا ومتألما. هل يمكن للمدرسة التدخل ومعالجة الامر على الرغم من ان ما حدث لم يكن في ساعات الدوام؟ 


ج- نعم, من المفروض ان تعالج المدرسة حوادث العنف سواء تلك التي تحدث خلال ساعات الدوام في اطار المدرسة او خارج الاطار في الساعات الاخرى. لذلك انصحكم بالتوجه الى ادارة المدرسة لطلب تدخلها في معالجة الامر لأننا بصدد احداث عنف شديد ويجب التعامل معها بما يتناسب مع الموقف.


2.    العلامات في الشهادة - الوظائف البيتية 


س- بنتي في الصف الثامن وأريد ان اعرف كيف يحسبون علامة الشهادة التي تحص عليها وهل من تعليمات يتبعها المعلمون من اجل تحديد العلامة في الشهادة وهل تؤخذ مسالة القيام بالوظائف البيتية بالحسبان؟  


ج- ان تحديد العلامة المدرسية امر يتعلق بالسياسة التي تتبعها ألمدرسة, وهي مكونة من الوظائف والمهمات البيتية والمشاركة  خلال الدرس وما شابه, بحيث تعتبر كلها مجتمعة مركبات وأجزاء تشكل العلامة التى ستسجل في الشهادة, وذلك طبعا الى جانب علامات الامتحانات التي تعتبر مركبا مهما في تقييم مستوى المعرفة التي وصل اليها الطالب. ومن الجدير ذكره ان توجه وزارة التربية والتعليم في السنوات الاخيرة هو محاولة التقليل من الامتحانات الداخلية في المدارس والتخفيف من العبئ الذي تفرضه على الطلاب.


للمزيد من المعلومات, انظروا النشرة الدورية  للمدير العام. תשע"ו/9(ב) מיום 8 במאי, 2016.


3.    تشخيص العسر التعلمي 


س- اقترحت معلمة ابني ان نجري له عملية تقييمتشخيص للصعوبات التي يواجهها في التعليم, اردت ان اعرف ما الذي يمكن ان ينتج عن فحص كهذا! 


ج- انت تتحدثين عن تشخيص العسر التعلمي هو تشخيص يهدف الى فحص المهارات التعلمية ألأساسية:    القراءة والكتابة وفهم المقروء والتعبير الكتابي والشفهي. وهو يفحص كذلك مهارات التفكير الكلامية والغير كلامية ومهارات الذاكرة الكلامية والبصرية وتقنية القراءة والكتابة والقدرة على اكتساب اللغات (في مرحلة التعليم الاعدادية والثانوية).


ان الهدف من هذا التشخيص هو مسح نقاط الضعف ومواضع القوة لدى الطالب وكشف العوامل التي تسبب الصعوبات التعلميه المذكورة آنفا, بحيث يمكن استخدام نتائج الفحص من اجل اعداد خطة عمل تعليمية وتسهيلات للطالب (اذا تبين ان هنالك حاجة) في الامتحانات المدرسية. كما ويمكن أيضاً تلقي علاج وتقوية بحسب نتائج التشخيص وفقا لاستراتيجيات عمل في اللغات المختلفه واو علاج عن طريق الفن واو العلاج التشغيلي والعلاج اللغوي.


يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم  Taghrid@hila-equal-edu.org.il
 تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق