للاعلان والاتصال بنا
050-7224941
050-4224941
fax: 03-9073572
info@alqaria.net
لمزيد من التفاصيل



ابحث في موقع القرية
يوم الجمعة الموافق
28.04.2017

(توقيت القدس)
06/04/2017 - 03:15:49 pm
الطلاب وأولياء امورهم يسألون وهيلا تجيب – 31.3.17  

يسر موقع القرية فتح زاوية خاصة لاولياء امور الطلاب لطرح مواضيع واسئلة تدور حول الطلاب والمدارس بامكانكم ان تطرحوا اسئلتكم من خلال التعليقات في موقع القرية نت او من خلال ارسال الاسئلة مباشرة لمركز " هيلا " عبر البريد الالكتورني الظاهر اسفل الصفحه او من خلال الاتصال مباشرة بمركز " هيلا " من خلال الهاتف...

 


1.    موعد ارجاع الامتحانات


س-  ابني في الصف الثامن الإعدادي. يجري معلم صفه للأدب امتحانات طويلة وكثيفة وقد مر على الامتحان الاخير اكثر من شهر ولم يعد المعلم الامتحان المصحح حتى اليوم وهو على وشك اجرا امتحان آخر؟ هل للوزارة رأي في هذا؟  


ج - هنالك نشرة دورية صدرت في شهر ايار 2016 وهي تذكر في بندها الثاني بأنه يجب على المعلم تقديم الجواب الشافي بالنسبة لامتحان قدمه الطالب او وظيفة طلبت منه, خلال اسبوعين من موعد اجراء الامتحان او تقديم الوظيفة, على اكثر تقدير. انصحك بالتوجه الى مربيه الصف او مركزه الموضوع لإبلاغهم بالمشكلة والتذكير بان عدم اعادة الامتحان للطلاب يمس بقدرة الطلاب على التعلم والاستعداد للامتحان التالي بالشكل الصحيح (النشرة الدورية للمدير العام תשעו/9(ב), 08 במאי 2016).

 

 


2.    مواصلات للطلاب المتميزينالموهوبين 


س- تم تشخيص ابني على انه موهوب وبلغنا بأنه يجب ان يتعلم في مدرسة بعيدة فهل يستحق بدل سفريات؟


ج- تقوم وزارة المعارف بالمشاركة في تمويل التنقل للطلاب الموهوبين بعد ان يتم تشخيصهم من قبل قسم الموهوبين والمتميزين التابع للوزارة وإلحاقهم   بالتعليم في مدرسة حددها القسم. تقدم المساعدة للطلاب الذين يتعلمون في هذه الاطر الخاصة سواء كان الواحد من الطلاب الذين يتعلمون مرة واحدة اسبوعيا او من يتعلمون في اطار للطلاب الموهوبين خلال كل ايام الاسبوع. 


تقدم المعونة في السفريات اذا كانت المسافة بين البيت والمدرسة الاقرب لا تقل عن: 


2 كم- للطلاب من البستان وحتى نهاية الصف الرابع. 


3 كم- للطلاب من الصف الخامس وما فوق. 


(النشرة الدورية للمدير العام תשעד/1(ב), 27 באוגוסט).

 

 

 

3.    ساعات تعليم اضافية 


س- ابني في الصف العاشر. تقدم مدرسته ساعات تعليم اضافيه وقد طلب مني ان ادفع مقابلها . هل انا ملزمة بالدفع؟ 


ج- نص قانون التعليم الحكومي المجاني في بنده الثامن على ان وزير التربية والتعليم مخول للمصادقة على طلب يقدمه اولياء امور الطلاب في مدرسة معينة بشأن اضافة حصص تعليمة اضافية لأولادهم (תל"ן). يضاف برنامج الحصص الاضافية الى البرنامج التعليمي الاساسي بشقيه الاجباري والمكمل. اذا قرر الاهل اضافة هذه الحصص فان عبئ تمويلها يقع على عاتقهم وقد تقوم سلطة المعارف المحلية بتقديم المساعدة لإعانة الاهل على التمويل جزئيا وفي احيان اخرى تقوم بعض السلطات المحلية بتغطية كافة التكاليف. ومن الجدير ذكره بان وزارة المعارف تحدد المبلغ الاجمالي الذي قد يجبى من الاهالي مقابل برامج التعليم الاضافية. ومرة اخرى نؤكد على ان هذه الحصص من شأنها ان تطيل الاسبوع واليوم الدراسي للصف ولا تحل محل الدروس العادية.


تقدم ساعات التعليم في البرنامج الاضافي اما قبل بداية اليوم الدراسي او في آخرة مما يعني انها تظل خارج اطار الساعات اليومية العادية المطلوبة. اما اذا شارك كل طلاب الصف في البرنامج الاضافي فيصبح بالإمكان دمج ساعات هذا البرنامج في اطار ساعات التعليم العادية. لا يلزم اي طالب بالمشاركة في البرنامج الاضافي فإذا كنتم غير معنيين بها عليكم ابلاغ المدرسة بذلك وبهذا لن يشارك ابنكم فيها وخاصة اذا قدمت هذه الدروس في نهاية الدوام العادي.

 


يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم  Taghrid@hila-equal-edu.org.il
 تلفون رقم: 6815315-03.  فاكس رقم: 6815218-03 

 



الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها والمسؤولية القانونية يتحملها الكاتب . للتواصل مع موقع القرية نت . عنوان بريدinfo@alqaria.net / هاتف رقم:0507224941
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات ألقرية نت
Copyright © kufur-kassem.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع القرية نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق